متخصص بالشأن الفلسطيني

عبد المجيد يدعو لتشكيل”تيار وطني فلسطيني عريض”من التجمع الديمقراطي الفلسطيني”وتحالف القوى الفلسطينية” والهيئات والشخصيات الوطنية”لحماية القضية الفلسطينية من المخاطر التي تتهددها.

قال خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني في تصريح صحفي له اليوم جاء فيه:-
إن الواجب الوطني والمسؤولية التاريخية تفرض على كل القوى والفصائل والهيئات والشخصيات الوطنية الفلسطينية الملتزمة بحقوق شعبنا وخيار المقاومة التحرك السريع لتشكيل “لتيار وطني عريض ينبثق عنه “جبهة وطنية متحدة”

ودعا “التجمع الديمقراطي الفلسطيني” “وتحالف القوى الفلسطينية”والهيئات والشخصيات الوطنية الفلسطينية لتشكيل “تيار وطني فلسطيني” للتصدي للمخاطر التي تتهدد القضية الفلسطينية، ودعم خيار مقاومة الإحتلال، والعمل لاستعادة م.ت.ف لدورها الوطني واعادة بناء مؤسساتها على اسس سياسية وتنظيمية صحيحة بعيدا عن سياسة الأوهام والمراهنات الخاسرة والتفرد والإقصاء،والتصدي للتحديات التي تواجه القضية الفلسطينية في الخطط الأمريكية “وصفقة القرن”والعدوان المستمر على شعبنا ومحاولات النيل من حقوقنا الوطنية عبر مسار سياسي جديد يجري التحضير له عبر دوائر أمريكية وإسرائيلية ودولية وعربية وفلسطينية.

ودعا عبد المجيد: القيادة المتنفذة والمتحكمة بأطر المنظمة والسلطة الفلسطينية وقيادات حركتي فتح وحماس بالإلتزام وتنفيذ ما تم التوافق عليه بين مختلف الفصائل الفسطينيةوكل قوى شعبنا.

واعتبر عبد المجيد أن الوضع الحالي لا يحتمل سياسة التردد والانتظار والمهادنة والمطلوب من كل القوى والفصائل الفلسطينية الملتزمة بحقوق شعبنا وبخيار مقاومة الإحتلال وكل المخلصين والشرفاء من أبناء شعبنا العمل والتحرك السريع لتحشيد القوى الشعبية في “تيار وطني عريض” يحمي القضية الفلسطينية من المخاطر التي تهددها، والتصدي للمشاريع والخطط الأمريكية-الغربية-الصهيونية-الرجعية العربية وخاصة ما يحاك الآن في الكواليس من مشاريع وحلول تحت عناوين اقتصادية وإنسانية وحياتية لغزة والضفة وهي في حقيقة الأمر تستهدف تصفية حقوق شعبنا وخاصة حق العودة والقدس، والعمل لتعزيز مسيرات العودة وتصعيد الانتفاضة والمقاومة ضد الاحتلال.

وفي مواجهة ذلك فإن المطلوب التحرك السريع مع كل فعاليات شعبنا للعمل الجاد لاستعادة منظمة التحرير الفلسطينية لدورها الوطني وإعادة بناء مؤسساتها وانتخاب قيادة وطنية أمينة ومؤتمنة على الحقوق الوطنية والتاريخية لشعبنا بعيدا عن عن اتفاقات أوسلو والتزاماتها وتتحمل مسؤولية المرحلة القادمة
دمشق:16/11/2019
الإعلام المركزي

آخر الأخبار
*قيادة جبهة النضال تزور أضرحة الشهداء صبيحة عيد الأضحى المبارك في مخيم اليرموك* مسؤول"إسرائيلي"سابق: حماس مدرسة في التفاوض..وواشنطن مقتنعة بأن حسم صفقة الأسرى بيد يحيى السنوار *عيد أضحى حزين وبلا أضحية.. في قطاع غزة في ظل حرب الإبادة التي يشنها جيش الإحتلال الصهيوني.* *الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني لـ(عرب جورنال): الإستراتيجية اليمنية في مساندة غزة أفشلت... *أبو مازن طلب تأجيل الحوارات الفلسطينية في الصين إلى أجل غير مسمى تلبية لرغبة مصرية - أمريكية* جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تعزي سماحة السيد حسن نصرالله وقيادة حزب الله باستشهاد القائد الكبير طال... *المقاومة الإسلامية في لبنان تصعّد قصفها وضرباتها لمواقع الجيش الإسرائيلي ردا على عمليات الإغتيال* *محور المقاومة القطب الاقليمي والدولي الجديد لكسر الإستتراتيجية والمخططات الصهيونية والهيمنة الأمريك... *المكتب النسوي لمنظمة المرأة في جبهة النضال يلتقي قيادة منظمة المرأة في الجبهة الديمقراطية* وفد من حزب التطوير والتحديث يلتقي الرفيق خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني استقالة غانيتس والاستقالات المتتالية شكلت صفعةٌ جديدةٌ وستعمّق أزمة نتنياهو..والانقسام الحاد يضرب ال... الدفاع الجوي للمقاومة الإسلامية في لبنان يطارد طائرات العدو، ويشكل قواعد اشتباك ومعادلة جديدة مجزرة مروعة "وهجوم وحشي"للاحتلال الصهيوني بمشاركة أمريكية بمخيم النصيرات..210 شهداء ومئات المصابين و... شعبان: الغرب حاول بسرديته ولغته حول ما يجري في فلسطين أن يُخرج العمل المقاوم من سياقه التاريخي مؤتمر مجاهدو الغربة بدورته التاسعة في العاصمة دمشق، (دور الشهداء القادة في دعم المقاومة والمجاهدين) المقاومة العراقية والقوات المسلحة اليمنية تستهدف 3 سفن في ميناء حيفا..وصاروخ “فلسطين” الباليستي، يست... حركة حماس تعلن مذكرة توضيحية: هناك تناقض واضح بين ما أعلنه بايدن والورقة المقدمة للمفاوضات..ملتزمون ... ‏المقترح الأمريكي الإسرائيلي لاتفاق وقف إطلاق النار..احذروا الخدعة الأمريكية..لأن الاتفاق مرحلة أولى... حزب الله يعلن إيقاع عدد كبير من القتلى والجرحى بقصف بالمسيرات على قوة تابعة للاحتلال جنوب مستوطنة (ا... القواتُ البحريةُ اليمنية والقوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ تنفذ ثلاثَ عملياتٍ عسكريةٍ في البح... ارفَعوا أياديكم عن غزّة.. مَنْ تآمر على سوريّة لن يتورّع عن التآمر وطعن الشعب الفلسطيني ولن يتوانى ف... على خط الدوحة - دمشق.. مؤشرات تنتظر الاثباتات من أجل المصالحة لتحريك المياه الراكدة بين البلدين. قيادت فصائل المقاومة الفلسطينية في دمشق تلتقي بوزير الخارحية الايراني بالانابة تفاصيل النص الكامل لإعلان بايدن بشأن وقف الحرب في غزة. ماذا يُخفي مقترح التهدئة الجديد الذي أعلنه بايدن..؟ ولماذا طلبت حماس النسخة الأصلية..؟وكيف وجهت ضربت...