متخصص بالشأن الفلسطيني

الفصائل الفلسطينية: على الرئيس عباس التقاط الأجواء الإيجابية وأن يدعو لحوار وطني جامع، لبحث كل سبل إجراء الانتخابات

وليد العوض عضو المكتب
السياسي لحزب الشعب: حماس لديها اندفاع واعي ومنظم حتى اللحظة لإجراء الانتخابات ولا بد من البناء عليه للوصول الى موعد إجراء الانتخابات.*

🔴الديقراطية لـ”سبق24″: موقف حماس خطوة بالاتجاه الصحيح ومطلوب التقاط الأجواء الإيجابية*

⬅ أكد عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية، طلال أبو ظريفة، أن موافقة حماس على إصدار مرسوم رئاسي قبل عقد لقاء وطني، خطوة بالاتجاه الصحيح.

⬅ وقال أبو ظريفة في تصريح خاص لـ”سبق24″ مساء اليوم الأحد، إن المطلوب من الرئيس عباس التقاط الأجواء الإيجابية وأن يدعو لحوار وطني جامع، لبحث كل سبل إجراء الانتخابات.

⬅ وبين أبو ظريفة أنه يجب تشكيل مدخلا من المواقف الإيجابية لاستعادة الوحدة الوطنية.
•👈وقال الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني خالد عبد المجيد في تصريح له اليوم ” إن موافقة الفصائل، قطع الطريق أمام أي مناورات تقوم بها فتح ورئيسها محمود عباس، وتأكيد على حرص حماس والفصائل بغزة على إزالة الذرائع.

وأوضح أن محمود عباس حاول رمي كرة اللعب في ملعب الفصائل بغزة، بيد أن الأخيرة قدمت المصلحة الوطنية العليا تجاه أي مصلحة أخرى.

وأشار عبد المجيد إلى أنه ومنذ وافقت الفصائل على اجراء انتخابات بالتتالي، بدأ المسار لدى رئيس السلطة باتجاه أجواء سلبية، وهذا ما دفع الفصائل لتجاوز هذه المسألة.

ورأى أن أبو مازن قد يتذرع بعدم اجراء انتخابات في القدس لقطع الطريق امام اجراء الانتخابات.

وأعلن عبد المجيد رفضه لاي شرط يضعه عباس نحو الزام الفصائل الاعتراف باتفاقيات السلطة مع الاحتلال، إذ دعت كل المجالس الوطنية والمركزية بضرورة الغاءها فورا.

وختم عبد المجيد قوله “لا زال عباس يبحث عن تعقيدات ومبررات لافشال أي محاولة يجري خلالها الانتخابات”.

*🔴حركة الأحرار لـ”سبق24″: حماس تبدي مرونة عالية والكرة الان بملعب فتح*

⬅ قال المتحدث باسم حركة الأحرار الفلسطينية، ياسر خلف، إن موقف حماس من إصدار المرسوم الرئاسي، يؤكد على المرونة العالية التي تبديها من اجراء الانتخابات.

⬅ وأوضح خلف في تصريح خاص لـ”سبق24″ مساء الأحد، أن موقف حماس يعكس اندفاعها نحو ترتيب البيت الفلسطيني، لافتًا إلى ضرورة عقد لقاء وطني شامل للاتفاق على آليات اجراء الانتخابات.

⬅ وبين خلف أن موقف حماس وضع الكرة بملعب حركة فتح، ويجب أن تقابل المرونة بتقدم إيجابي نحو اجراء الانتخابات.
*🛑البرغوثي لـ”سبق24″: موقف حماس من المرسوم الرئاسي مرن وإيجابي*

📌أكد مصطفى البرغوثي، الأمين العام لحركة المبادرة الفلسطينية، أن حركة حماس أبدت مرونة كبيرة من أجل إجراء الانتخابات الفلسطينية والخروج من مأزق الانقسام الفلسطيني.

📌وأوضح البرغوثي لـ”سبق24″ مساء الأحد، موقف حماس مقدر من الورقة التي قدمتها المبادرة حول الانتخابات وانهاء الانقسام، ويدلل على وجود تقدم في خطوات كبيرة نحو عقد الانتخابات.

📌 وبين البرغوثي أن المطلوب بعد صدور المرسوم الرئاسي، عقد اللقاء الوطني لترتيب البيت الفلسطيني.

آخر الأخبار
سياسة دولة الكيان والحديث عن صفقة تبادل هو جزء من الملهاة التي يلعبها الامريكي وإسرائيل ودول عربية ل... اليمنيّون حاصِروا الكيان ومنعوا وصول السفن لمرافئه، وزادت خسائره بمليارات الدولارات وهجماتهم موجة تس... محكمة العدل الدولية تبدي رأيها بالعواقب القانونية التي تترتب على الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين قائد قوّة القدس في الحرس الثوري الإيراني، العميد إسماعيل قاآني لقادة المقاومة: دعم المقاومة في المنط... الشعب اليمني يلبي نداء السيد عبدالملك الحوثي، مسيرات مليونية تحمل شعار" ثابتون مع غزة" وتطالب شعوب ا... *الدكتور مسعود بزشكيان الرئيس الإيراني الجديد..نشأته وحياته السياسية ورؤيته للأوضاع الداخلية والخارج... التوازنات الإقليمية و الدولية بعد تسعة أشهر من الحرب في غزة وعودة العلاقات بين أنقرة ودمشق تفاهمات جديدة لإعادة فتح معبر رفح *خالد عبد المجيد: أنطون سعاده علامة مميّزة واستثنائية في تاريخ أمتنا، وخطّ بفكره ودمائه آفاقاً لمسير... السيد حسن نصر الله: حماس تفاوض عن كل المقاومة وما تقبل به بشأن مفاوضات وقف اطلاق النار وصفقة الأسرى ... مؤرخ "إسرائيلي" تنبأ عام 1999 بمستقبل "مرعب لدولة"إسرائيل"  في عام 2025 خشيةً من التصعيد ومعركة مفتوحة في الجبهة الشمالية وآثاره على المصالح والوجود الأمريكي في المنطقة..وا... *تصريح صحفي* صادر عن القيادة المركزية لتحالف قوى المقاومة الفلسطينية *القيادة المركزية لفصائل تحالف قوى المقاومة الفلسطينية في دمشق تشيد بموقف العشائر في غزة "الشجاع" في... حزب الله يحرق مستوطنات الشمال، في هجوم بأكثر من 200 صاروخ وعشرات الطائرات المسيرة .. يحيى سريع: القوات المسلحة اليمنية والمقاومة العراقية عمليةً عسكرية مشتركة ضد هدف حيوي للاحتلال الصهي... "جيش" الاحتلال الإسرائيلي، يقر بإصابة 44 جندياً بين قتيل وجريح خلال يومين ، في معارك ضارية ومواجهات ... *القوات المسلحة اليمنية وحركة "أنصار الله": إستهداف 4 سفن إسرائيلية وأمريكية وبريطانية بصواريخ بالست... كمائن المقاومة بالضفة..تطورٌ نوعيّ يضرب المنظومة الأمنية الاستخباراتية لإسرائيل، والتنسيق الأمني بين... نتنياهو: القتال العنيف في غزة اقترب من نهايته..هيئة البث العبرية: الحكومة تقرر الانتقال للمرحلة الأخ... المرحلة الثالثة من الحرب تهرّب من الهزيمة للإحتلال.."إسرائيل" أمام أزمة خيارات وسيناريو سلاح "يوم ال... لأجل غزة ومن دمشق..قضاة وحقوقيون يعقدون محكمة عدل شعبية ويطالبون بمحاكمة الاحتلال الصهيوني على جرائم... .البَيانُ الخِتامِيُّ لمِلُتقَى الحِوَارِ الوَطنيِّ الفلسطينيِّ الثَّانِي: إطلاقِ مُبادَراتٍ سياسيّة... أمريكا تقترح "لغة جديدة" للتوصل إلى "صفقة تبادل" للأسرى ووقف إطلاق النار في غزة..بإنتظار موافقة"إسرا... السيد الحوثي يحذر حاملة الطائرات الأمريكية الجديدة بتعرضها للخطر بإمكانات صاروخية لا يمكن تفاديها، و...