متخصص بالشأن الفلسطيني

مواجهات مع قوات الإحتلال الصهيوني واعتقالات بالضفة الغربي والقدس.

شنت قوات الاحتلال فجر اليوم الأحد، حملة دهم وش في الضفة الغربية والقدس المحتلتين، تخللها اعتقال عددا من الشبان، فيما اندلعت ببعض المناطق مواجهات بين شبان وجنود الاحتلال.
وقال جيش الاحتلال في بيانه لوسائل الإعلام إن جنوده اعتقلوا 4 شبان من الضفة، حيث جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية بحجة الضلوع في أعمال مقاومة شعبية ضد المستوطنين.
الاحتلال يعتقل وزير شؤون القدس
واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأحد، وزير شؤون القدس فادي الهدمي، بعد مداهمة منزله في حي الصوانة بالقدس المحتلة.
وداهمت قوة كبيرة من مخابرات وشرطة الاحتلال منزل الهدمي وقامت بتفتيش المنزل والاعتداء عليه وتوجيه الكدمات ودفعة أمام عائلته ومن ثم اعتقاله.
وهذه هي المرة الثالثة التي يتم اعتقال الوزير الهدمي ومداهمة منزله، عدا عن إخضاعه للتحقيق عدة مرات، منذ توليه منصب وزير القدس.

اندلعت مواجهات بين الشبان وعناصر من شرطة الاحتلال، بعد اقتحامهم بساعات المتأخرة من الليل، بلدة الرام شمال القدس المحتلة.
وأفاد شهود عيان أن شرطة الاحتلال اقتحمت بلدة الرام، وأطلقت القنابل الصوتية والغازية صوب الشبان، الذين رشقوهم بالحجارة والزجاجات الفارغة.
وشنت شرطة الاحتلال حملة اعتقالات صباح اليوم الأحد، في حي باب حطه واعتقلت كلا من وسام سدر ويوسف اللو ورزاد الرازم.
كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء السبت، صحفيا، وقمعت المشاركين في وقفة تضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام، في مدينة القدس المحتلة.
وهاجمت قوات الاحتلال المشاركين في الوقفة التضامنية التي نظمها نشطاء مقدسيون، في شارع صلاح الدين، واعتدت عليهم.
واعتقلت قوات الاحتلال مدير مؤسسة إيليا للإعلام الصحافي أحمد الصفدي.
أما في شمال الضفة الغربية، اعتقلت قوات الاحتلال بساعات الليل، شابين من محافظة طولكرم، خلال مرورهما عبر حاجز عسكري قرب جنين.
وقال شهود عيان إن قوات الاحتلال أوقفت مركبة فلسطينية على حاجز برطعة العسكري، واعتقلت الشابين مهند غالب عمار وصهيب أشرف عمار، وهما من سكان بلدة قفين.
في محافظة الخليل، أصيب عشرات الطلاب صباح اليوم الأحد، بالاختناق جراء إطلاق قوات الاحتلال وابلا من قنابل الغاز قرب مدارس المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل.
وذكر شهود عيان أن قوات الاحتلال أطلقت قنابل الصوت والغاز، في محيط مجمع المدارس جنوب الخليل، ما تسبب بإصابة العشرات بحالات اختناق جراء استنشاق الغاز، وتمت معالجتهم ميدانيا.
وفي محافظة قلقيلية، أصيب مواطنون بالاختناق بالغاز المسيل للدموع في اعتداءات للاحتلال في بلدة عزون.
وقال مواطنون إن جنود الاحتلال انتشروا في المنطقة الغربية لعزون وأطلقوا الغاز المسيل للدموع بكثافة واعتدوا على المواطنين.
كما انتشرت مجموعات من الجنود على مداخل البلدة وأغلقتها حيث تشهد البلدة اعتداءات يومية متكررة من قبل جنود الاحتلال.
وكان المستوطنون انتشروا أيضا في منطقة قرنة المروج بين جيوس وعزون في الأراضي الواقعة خلف جدار الفصل العنصري في محاولة لفرض وجود في أراضي المنطقة.

آخر الأخبار
الصين تقترح مبادرة من 3 خطوات للخروج من مأزق الصراع الجاري في غزة..وتنتهي بعضوية كاملة لـ فلسطين. الجهاد الإسلامي: تنفي ما جاء في البيان الختامي للحوار الفلسطيني بين الفصائل في بكين جمعية الاخوة الفلسطينية - اليمنية تندد بعدوان الاحتلال الصهيوني الإجرامي على منشآت مدنية في مدينة ال... تصاعد عمليات المقاومة الاسلامية اللبنانية ضد مواقع وانتشار جيش العدو الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية... بالطائرات المسيّرة..المقاومة الإسلامية في العراق تعلن مهاجمة هدف حيوي في أم الرشراش "إيلات" نصرة لغز... اللواء إسماعيل قاآني تفقّد جبهات الإسناد لفلسطين: لمواجهة التصعيد"الإسرائيلي" واستعداداً لأيّة تطوّر... (سوف نقاوم)… فعالية ثقافية فنية تراثية في ثقافي الميدان بدمشق عبد الملك الحوثي: موجها رسالة شديدة اللهجة لإسرائيل:ا ستهداف يافا بداية للمرحلة الخامسة من التصعيد..... نداء من محكمة "العدل الدولية" في لاهاي: نطالب العالم بالعمل والتحرك لإنقاذ فلسطين، وغوريتش يحيل القر... *جمعية الاخوًَة الفلسطينية - اليمنية تندد بعدوان الاحتلال الصهيوني الإجرامي على منشآت مدنية في مدينة... *جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تدين العدوان الصهيوني على اليمن وتحيي الشعب اليمني الشقيق والقوات المس... ملتقى الدعم والاسناد لشعبنا في غزة بمناسبة الذكرى ال57 لانطلاقة جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في مخيم... إنفجار ضخم يهز تل أبيب ومقتل مستوطن وإصابة 8 آخرين، نتيجة استهداف طائرة مسيرة اطلقتها القوات المسلحة... السيد نصرالله في عاشوراء: جبهتنا لن تتوقف ما دام العدوان مستمراً في غزة..”إسرائيل” تعيش أسوأ الأوضاع... الصين تستضيف جولة جديدة للحورات بين الفصائل الفلسطينية وسط توقعات أنها ستكون كسابقاتها بسبب تمسك الر... الموت هو فجر الأمّة..والصّمت هو فجورها..في غزة فَجْر..وفي كل الأرض العربية فُجور..الأميركي والإسرائي... حزب الله اللبناني يرفع مستوى المواجهة ويقصف مستوطنة "كريات شمونة" بعشرات صواريخ "الفلق" و"الكاتيوشا"... يحيى سريع: القوات المسلحة اليمنية نفذت 3 عمليات نوعية في البحرين الأحمر والأبيض المتوسط، رداً على مج... *بمناسبة الذكرى 57 للإنطلاقة بيان سياسي صادر عن المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني* القوات المسلحة اليمنية أعلنت استهداف أهداف عسكرية في أم الرشراش"إيلات" وسفينة إسرائيلية في خليج عدن ... *تبرير رئاسة السلطة الفلسطينية لمجزرة المواصي..سقوط وطني وأخلاقي يشعل إستنكار الفصائل والغضب الشعبي،... *بيان صادر عن وزارة الخارحية السورية..أول توضيح رسمي سوري حول المسار السوري-التركي و مبادئ تصحيح الع... بيان الامانة العامة المقاومة الاسلامية في العراق كتائب الامام علي ع سياسة دولة الكيان والحديث عن صفقة تبادل هو جزء من الملهاة التي يلعبها الامريكي وإسرائيل ودول عربية ل... اليمنيّون حاصِروا الكيان ومنعوا وصول السفن لمرافئه، وزادت خسائره بمليارات الدولارات وهجماتهم موجة تس...