متخصص بالشأن الفلسطيني

سقوط صاروخ على منزل في “سديروت” ونتنياهو يجري مشاورات


ذكرت تقارير عبرية مساء الجمعة، بان صاروخ اطلق من قطاع غزة سقط بشكل مباشر على منزل في مستوطنة “سديروت” ، وخلف اضرار مادية دون اصابات.

وحسب صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية فان الصاروخ اصاب منزل بشكل مباشر في “سديروت”، وخلف اضرار مادية في المكان دون وقوع اصابات، في حين ذكرت القناة 13 العبرية بأن جيش الاحتلال يتحقق فيما إذا كان الصاروخ ناجم عن خطأ بمنظومة “القبة الحديدية” ، أم ضربة مباشرة من أحد الصواريخ الفلسطينية.

وكانت قد أفادت التقارير العبرية، مساء الجمعة، بأن صفارات الإنذار دوت في عدة مناطق بمستوطنات “غلاف غزة” ، جراء اطلاق دفعة صواريخ من القطاع باتجاه المستوطنات.

وقال ناطق باسم جيش الاحتلال إنه “متابعة لتقارير تفعيل صفارات الإنذارات في منطاق غلاف غزة تم رصد إطلاق ٧ صواريخ من القطاع باتجاه إسرائيل وتم اعتراضها من قبل القبة الحديدية “…

وذكرت القناة 12 العبرية بان الفرق الطبية قامت بمعالجة عدد من المستوطنين المصابين بالهلع جراء إطلاق الصواريخ من قطاع غزة، فيما ذكر موقع يديعوت أحرونوت بان حوالي 10 صواريخ أطلقت نحو مستوطنة “سديروت” خلال الأوقات الماضية

ونقلت القناة 13 العبرية، عن شهود عيان من سكان “سديروت”، تأكيدهم سماع دوي انفجارات محيط المستوطنة.

وقالت القناة أن فصائل المقاومة في قطاع غزة أطلقت رشقتين صاروخيتين، وأكدت تفعيل منظومة “القبة الحديدية” في محاولة لاعتراض الصواريخ التي أطلقت من القطاع..

وأفادت متحدثة مستشفى برزيلاي الإسرائيلي عن نقل مستوطنة 65 عاما للعلاج في برازيلاي بعسقلان بعد إصابتها بجروح طفيفة خلال محاولتها الوصول للملاجئ ، وأن هناك 5 مصابين بحالات هلع.وأجرى رئيس الحكومة الإسرائيلية، ووزير الجيش بنيامين نتنياهو، مشاورات هاتفية مع قيادة الجيش بمن فيهم رئيس أركان الجيش، أفيف كوخافي، قبل أن يتوجه إلى مقر وزارة الجيش في تل أبيب، وذلك في أعقاب إطلاق قذائف من غزة.

وأكد جيش الاحتلال الإسرائيلي، في بيان مقتضب، سقوط قذيفة في “سديروت”، دون الكشف عن مزيد من التفاصيل، فيما أظهرت أشرطت فيديو من مكان سقوط القذيفة تضرر مبنى سكني ومركبات خاصة وسط حالة من الهلع.

وقال ألون بن دافيد محرر الشؤون العسكرية والخبير الأمني الإسرائيلي للقناة 13 العبرية ” يبدو إن حركة الجهاد الاسلامي تقف خلف عمليات إطلاق الصواريخ من قطاع غزة هذه الليلة.”

وأضاف بن دافيد أن ” الجيش الاسرائيلي سوف يرد كالعادة على حركة حماس بنفس الطرق السابقة .. “.

وقال “إسرائيل التي تعاني من تحذيرات بشأن إمكانية وقوع هجوم إيراني من الجبهة الشمالية ستحاول عدم إشعال الوضع في الجنوب في الوقت الحالي على الأقل.”

من ناحيته قال يؤاف زيتون مراسل الشؤون العسكرية في يديعوت أحرونوت “يعتقد أن الجهاد الإسلامي المدعوم من فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني يقف خلف الصواريخ الليلة كما جرت العادة في الأشهر الأخيرة”.

آخر الأخبار
سياسة دولة الكيان والحديث عن صفقة تبادل هو جزء من الملهاة التي يلعبها الامريكي وإسرائيل ودول عربية ل... اليمنيّون حاصِروا الكيان ومنعوا وصول السفن لمرافئه، وزادت خسائره بمليارات الدولارات وهجماتهم موجة تس... محكمة العدل الدولية تبدي رأيها بالعواقب القانونية التي تترتب على الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين قائد قوّة القدس في الحرس الثوري الإيراني، العميد إسماعيل قاآني لقادة المقاومة: دعم المقاومة في المنط... الشعب اليمني يلبي نداء السيد عبدالملك الحوثي، مسيرات مليونية تحمل شعار" ثابتون مع غزة" وتطالب شعوب ا... *الدكتور مسعود بزشكيان الرئيس الإيراني الجديد..نشأته وحياته السياسية ورؤيته للأوضاع الداخلية والخارج... التوازنات الإقليمية و الدولية بعد تسعة أشهر من الحرب في غزة وعودة العلاقات بين أنقرة ودمشق تفاهمات جديدة لإعادة فتح معبر رفح *خالد عبد المجيد: أنطون سعاده علامة مميّزة واستثنائية في تاريخ أمتنا، وخطّ بفكره ودمائه آفاقاً لمسير... السيد حسن نصر الله: حماس تفاوض عن كل المقاومة وما تقبل به بشأن مفاوضات وقف اطلاق النار وصفقة الأسرى ... مؤرخ "إسرائيلي" تنبأ عام 1999 بمستقبل "مرعب لدولة"إسرائيل"  في عام 2025 خشيةً من التصعيد ومعركة مفتوحة في الجبهة الشمالية وآثاره على المصالح والوجود الأمريكي في المنطقة..وا... *تصريح صحفي* صادر عن القيادة المركزية لتحالف قوى المقاومة الفلسطينية *القيادة المركزية لفصائل تحالف قوى المقاومة الفلسطينية في دمشق تشيد بموقف العشائر في غزة "الشجاع" في... حزب الله يحرق مستوطنات الشمال، في هجوم بأكثر من 200 صاروخ وعشرات الطائرات المسيرة .. يحيى سريع: القوات المسلحة اليمنية والمقاومة العراقية عمليةً عسكرية مشتركة ضد هدف حيوي للاحتلال الصهي... "جيش" الاحتلال الإسرائيلي، يقر بإصابة 44 جندياً بين قتيل وجريح خلال يومين ، في معارك ضارية ومواجهات ... *القوات المسلحة اليمنية وحركة "أنصار الله": إستهداف 4 سفن إسرائيلية وأمريكية وبريطانية بصواريخ بالست... كمائن المقاومة بالضفة..تطورٌ نوعيّ يضرب المنظومة الأمنية الاستخباراتية لإسرائيل، والتنسيق الأمني بين... نتنياهو: القتال العنيف في غزة اقترب من نهايته..هيئة البث العبرية: الحكومة تقرر الانتقال للمرحلة الأخ... المرحلة الثالثة من الحرب تهرّب من الهزيمة للإحتلال.."إسرائيل" أمام أزمة خيارات وسيناريو سلاح "يوم ال... لأجل غزة ومن دمشق..قضاة وحقوقيون يعقدون محكمة عدل شعبية ويطالبون بمحاكمة الاحتلال الصهيوني على جرائم... .البَيانُ الخِتامِيُّ لمِلُتقَى الحِوَارِ الوَطنيِّ الفلسطينيِّ الثَّانِي: إطلاقِ مُبادَراتٍ سياسيّة... أمريكا تقترح "لغة جديدة" للتوصل إلى "صفقة تبادل" للأسرى ووقف إطلاق النار في غزة..بإنتظار موافقة"إسرا... السيد الحوثي يحذر حاملة الطائرات الأمريكية الجديدة بتعرضها للخطر بإمكانات صاروخية لا يمكن تفاديها، و...