متخصص بالشأن الفلسطيني

الدكتور الشيخ عكرمة صبري يدعو لإخراج زكاة الزيتون ويستنكر إعتداءات المستوطنين على المزارعين وحقولهم

القدس ـــ دعا الشيخ الدكتور عكرمة سعيد صبري رئيس الهيئة الإسلامية العليا / خطيب المسجد الأقصى المبارك المزارعين إلى إخراج زكاة الزيت والزيتون لمستحقيها في موسم القطف .
وأشار الدكتور صبري إلى أن الشريعة الإسلامية حددت كل من بلغ محصوله النصاب المقدر وزناً وهو ” 653 ” ستمائة وثلاث وخمسون كيلو غراماً من حب الزيتون أو ما يقابل ذلك من الزيت الناتج بعد عصر الحب وعليه أن يخرج العشر أي 10% من ناتج المحصول إذا كان يسقى ماء المطر ، أما إذا كان يسقى بوسائل الري الأخرى فعليه إخراج نصف العشر أي 5% من ناتج المحصول .
ومن جهة أخرى إستنكر الشيخ صبري الإعتداءات التي يقوم بها المستوطنون على الحقول الفلسطينية وسرقة ثمار الزيتون وسلب محاصيلها وإشعال النيران فيها وقطعها .
كما أدان الدكتور صبري منع وعرقلة سلطات الإحتلال الإسرائيلي المزارعين من الوصول إلى أراضيهم في خطوة لترحيلهم وتهجيرهم عنها والحيلولة دون جني أشجارهم .
وأشاد الشيخ عكرمة بقيام اللجان التطوعية والمنظمات الأهلية والشعبية والوزارات الرسمية وطلاب المدارس والجامعات في حملاتهم لمساعدة ومؤازرة المزارعين في قطف ثمار زيتونهم والتصدي للإعتداءات التي يشنها المستوطنون عليهم .
وناشد الدكتور عكرمة المزارعين بأهمية المحافظة على أرضهم والعناية بفلاحتها وزراعتها وبخاصة شجر الزيتون المباركة والأشجار المثمرة الأخرى لما فيه من أجر وثواب عظيم عند الله تعالى .

آخر الأخبار
*الخبر اليقين من حيفا.. ماذا فعل هدهد المقاومة في الكيان الصهيوني..؟ هدهد لردع الإحتلال وإنهاء عملية... *أبرز الجماعات اليهودية المؤيدة للحقوق الفلسطينية والمدافعة عن فلسطين وترفض دولة "إسرائيل"* *قيادة جبهة النضال تزور أضرحة الشهداء صبيحة عيد الأضحى المبارك في مخيم اليرموك* مسؤول"إسرائيلي"سابق: حماس مدرسة في التفاوض..وواشنطن مقتنعة بأن حسم صفقة الأسرى بيد يحيى السنوار *عيد أضحى حزين وبلا أضحية.. في قطاع غزة في ظل حرب الإبادة التي يشنها جيش الإحتلال الصهيوني.* *الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني لـ(عرب جورنال): الإستراتيجية اليمنية في مساندة غزة أفشلت... *أبو مازن طلب تأجيل الحوارات الفلسطينية في الصين إلى أجل غير مسمى تلبية لرغبة مصرية - أمريكية* جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تعزي سماحة السيد حسن نصرالله وقيادة حزب الله باستشهاد القائد الكبير طال... *المقاومة الإسلامية في لبنان تصعّد قصفها وضرباتها لمواقع الجيش الإسرائيلي ردا على عمليات الإغتيال* *محور المقاومة القطب الاقليمي والدولي الجديد لكسر الإستتراتيجية والمخططات الصهيونية والهيمنة الأمريك... *المكتب النسوي لمنظمة المرأة في جبهة النضال يلتقي قيادة منظمة المرأة في الجبهة الديمقراطية* وفد من حزب التطوير والتحديث يلتقي الرفيق خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني استقالة غانيتس والاستقالات المتتالية شكلت صفعةٌ جديدةٌ وستعمّق أزمة نتنياهو..والانقسام الحاد يضرب ال... الدفاع الجوي للمقاومة الإسلامية في لبنان يطارد طائرات العدو، ويشكل قواعد اشتباك ومعادلة جديدة مجزرة مروعة "وهجوم وحشي"للاحتلال الصهيوني بمشاركة أمريكية بمخيم النصيرات..210 شهداء ومئات المصابين و... شعبان: الغرب حاول بسرديته ولغته حول ما يجري في فلسطين أن يُخرج العمل المقاوم من سياقه التاريخي مؤتمر مجاهدو الغربة بدورته التاسعة في العاصمة دمشق، (دور الشهداء القادة في دعم المقاومة والمجاهدين) المقاومة العراقية والقوات المسلحة اليمنية تستهدف 3 سفن في ميناء حيفا..وصاروخ “فلسطين” الباليستي، يست... حركة حماس تعلن مذكرة توضيحية: هناك تناقض واضح بين ما أعلنه بايدن والورقة المقدمة للمفاوضات..ملتزمون ... ‏المقترح الأمريكي الإسرائيلي لاتفاق وقف إطلاق النار..احذروا الخدعة الأمريكية..لأن الاتفاق مرحلة أولى... حزب الله يعلن إيقاع عدد كبير من القتلى والجرحى بقصف بالمسيرات على قوة تابعة للاحتلال جنوب مستوطنة (ا... القواتُ البحريةُ اليمنية والقوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ تنفذ ثلاثَ عملياتٍ عسكريةٍ في البح... ارفَعوا أياديكم عن غزّة.. مَنْ تآمر على سوريّة لن يتورّع عن التآمر وطعن الشعب الفلسطيني ولن يتوانى ف... على خط الدوحة - دمشق.. مؤشرات تنتظر الاثباتات من أجل المصالحة لتحريك المياه الراكدة بين البلدين. قيادت فصائل المقاومة الفلسطينية في دمشق تلتقي بوزير الخارحية الايراني بالانابة