متخصص بالشأن الفلسطيني

مشروع كبير وخطير لتنظيم موجات هجرة جماعية من المخيمات الفلسطينية بلبنان ..

القدس/المنـار: كشفت مصادر اعلامية عن تواصل بين ما يسمى بـ “الهيئة الشبابية” في المخيمات الفلسطينية بلبنان وبين السفارة الكندية في بيروت لشرح الظروف المعيشية الصعبة في المخيمات، هذا الموقف من جانب الهيئة أحدث بلبلة ودفع الفصائل الفلسطينية الى التحرك منطلقة من هواجس صفقة القرن.

ففي حديثه الى موقع “المدن” اللبناني اعتبر امين سر حركة فتح فتحي العردات ان تنظيم موجات هجرة جماعية كما تعمل “الهيئة” أمر مرفوض مؤكدا وجود افراد يعملون لبعض الجهات وأن حركة فتح في صدد استكمال تحقيقاتها تمهيدا لكشف الملابسات التي تحيط بهذه الظاهرة في اوساط الشعب الفلسطيني فليس من شيء بري في هذا الملف وربما يكون مرتبطا بصفقة القرن.

من ناحيته شدد ممثل حركة حماس في لبنان أحمد عبد الهادي أن الموضوع مرتبط بمشروع كبير لترحيل الفلسطينيين، وهو مشروع قديم وينفذ على مراحل، وله سياق عام يتمثل في انهاء قضية اللاجئين في لبنان لانها العنوان الابرز في قضيتهم تمهيدا لتنفيذ صفقة القرن، وهذه الاخيرة لها مسارات متعددة، منها محاولات الغاء الاونروا واعادة تعريف اللاجئ وحصره بفلسطيني العام 1948 والغاء القرار 194، والغاء الوجود الفلسطيني في اماكن وجودهم لشطب حقهم في العودة قانونيا وسياسيا، كما تعمل الولايات المتحدة واسرائيل، وفي هذا السياق يعتبر عبد الهادي ان معضلة اللاجئين الفلسطينيين الابرز هي في لبنان والوصفة المقترحة في صفقة القرن هي توطين جزء منهم في لبنان، ما يعني أن الجزء الاخر عليه الرحيل، وقد بدأ العمل على هذا الامر منذ مدة طويلة، أولا عبر فرض واقع اقتصادي ومعيشيء سيء للغاية على الفلسطينيين، وثانيا البدء بالعمل على الطلب من بعض المجموعات الشبابية المطالبة بالحقوق، وعمل بعض الجهات على ترجيل الفلسطينيين عبر تسهيلات من شركات الطيران وسفارات بعض الدول وفرق عمل تستقبلهم في الخارج، كما حصل العام الماضي، ما يجري في المخيمات هو جزء من مشروع كبير لتهجير الفلسطينيين.

آخر الأخبار
*رئیس الجمهوریة الإيرانية إبراهيم رئيسي: دور اليمن ومبادراته وخطواته الشجاعة في البحر الأحمر وتجاه ا... عيد البعث والجلاء والقضية الفلسطينية العرض التعبوي للفصائل الفلسطينية #طوفان_الأحرار #طوفان_الأقصى #طوفان_الأحرار تحضيرات شباب فصائل الم.#قاومة الفلسطينية في مخيم اليرموك...للعرض الع.#سكري في يوم الق... مسيرات جماهيرية حاشدة نصرةً لغزة وللمقاومة الفلسطينية، ودعما للمواقف والقرارات الشجاعة لقائد الثورة ... مشروع القرار لعضوية فلسطين في الأمم المتحدة، حظي بتأييد 12 عضواً من أصل 15، وامتناع بريطانيا وسويسرا... العرض التعبوي لشباب فصائل المقاومة الفلسطينية في مخيم اليرموك بالعاصمة دمش بمناسبة يوم القدس العالمي... مقتطفات مترجمة من خطاب السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي اليوم الخميس الموافق - 18.4.2024 - 9 ش... خالد عبد المجيد لجريدة الوفاق: نعتمد على ارادة شعبنا وصموده الأسطوري ومقاومته الباسلة وقوى محور المق... "صحيفة إسرائيلية": 4 ملفات مصيرية ستحدد مستقبل "إسرائيل" في الشرق الأوسط (عيد البعث والجلاء والقضية الفلسطينية)...ندوة سياسية فكرية في قاعة السابع من نيسان بدمشق. الضربة الانتقامية الايرانية لمواقع ومطارات كيان الإحتلال تمثل تحولا استراتيجیا في الصراع مع العدو ال... #أطفال فلسطين لونا دياب طوفان_الأحرار #طوفان_الأقصى #يوم_القدس_العالمي من مخيم اليرموك معرض فني سينوغرافي في مخيم اليرموك يحاكي بطولات المقاومة وصمودها مخيم الوافدين تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي بريف دمشق مخيم السيدة زينب (سلام الله عليها) تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم خان دنون تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم خان الشيح تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم اليرموك تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي يديعوت أحرونوت": ليلة الهجوم الإيراني كانت مهزلة استراتيجية و "فشل استراتيجي" لـ"إسرائيل" بسبب سوء ا... انتقادات واسعة للسلطة الفلسطينية في رام الله والدول العربية إزاء الصمت والتواطؤ على إرهاب المستوطنين... حجم الرسائل السياسية والعسكرية الإيرانية في الضربة الموجهة لمواقع العدو الصهيوني كان بالغا وبليغا في... *عبد المجيد يشيد بالضربة الإيرانية لمواقع العدو الصهيوني، ويعتبرها خرقا سياسيا وعسكريا استتراتيجيا ل... ورطة أمريكا وتحالف ثلاثي الشر تزداد اتساعاً في البحر الأحمر، أمام الكابوس اليمني واستمرار دوره المحو... ايران تؤكد عقب هجومها التاريخي على كيان العدو: ثبتنا معادلة جديدة…ونحذر العدو من أي مغامرة جديدة وست...