متخصص بالشأن الفلسطيني

سيادة المطران عطا الله حنا : ” من الذي سيحاكم هؤلاء الجنود المجرمين القتلة الذين اعدموا السيدة الفلسطينية عند حاجز قلنديا بدم بارد وهم يظنون بأنهم يقومون بعمل بطولي “

القدس – عبر سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس صباح هذا اليوم الجمعة عن استنكاره وادانته لسياسة الاعدامات الميدانية على حواجز الموت والتي تنتهجها السلطات الاحتلالية تجاه شعبنا الفلسطيني الاعزل والتي كان اخرها المواطنة ألاء وهدان (28 عاما) باطلاق النار عليها من قبل جنود الاحتلال عند حاجز قلنديا وتركها تنزف حتى الموت وعدم السماح للطواقم الطبية من اسعافها في مخالفة صريحة ومتعمدة لجميع الاعراف والقوانين الدولية والانسانية .

ان مسلسل الاعدامات مستمر ومتواصل ومتصاعد وان هذا السلوك الوحشي يعكس العقلية الاجرامية وثقافة الكراهية التي تغذي العنف والامعان في القتل بدم بارد وخارج القانون كما انها تعتبر تعزيزا للارهاب المنظم والمتصاعد وفي هذا تأكيد على استهتار سلطات الاحتلال بالمنظومة الدولية واعتمادها فقط على الدعم الامريكي المطلق الذي يمنحها حصانة ورعاية تتيح لها مواصلة جرائمها .
ان هذه المشاهد المروعة التي شاهدناها على حاجز قلنديا حيث اقدم جنود بأسلحتهم الفتاكة على اعدام سيدة ذنبها الوحيد انها مرت من ذلك المكان انما السبب في هذا وفي استمرار هذه الجرائم هو سياسة الافلات من العقاب التي تتمتع بها دولة الاحتلال وبقائها دون مسائلة ومحاسبة وهذا يدل على التواطىء الامريكي والعجز الدولي .
من سيحاسب هؤلاء الجنود المجرمين الذين يظنون بأنهم قاموا بعمل بطولي عندما قتلوا هذه السيدة الفلسطينية واعدموها بدم بارد؟ .
اين هو الضمير الانساني ، اين هي القيم والاخلاق والمبادىء السامية ولماذا هذا الصمت المعيب والمريب على هذه الجرائم التي ترتكب بحق شعبنا الفلسطيني الاعزل.
ستبقى صورة هذه السيدة البريئة والتي تم اعدامها بدم بارد عالقة في عقولنا ولن ننسى هذا المشهد المروع الذي نتمنى ان يصل الى كل مكان في هذا العالم لكي يكتشف الجميع ويروا بأم العين ما يتعرض له شعبنا الفلسطيني من ظلم وقمع واستهداف .

آخر الأخبار
الصين تقترح مبادرة من 3 خطوات للخروج من مأزق الصراع الجاري في غزة..وتنتهي بعضوية كاملة لـ فلسطين. الجهاد الإسلامي: تنفي ما جاء في البيان الختامي للحوار الفلسطيني بين الفصائل في بكين جمعية الاخوة الفلسطينية - اليمنية تندد بعدوان الاحتلال الصهيوني الإجرامي على منشآت مدنية في مدينة ال... تصاعد عمليات المقاومة الاسلامية اللبنانية ضد مواقع وانتشار جيش العدو الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية... بالطائرات المسيّرة..المقاومة الإسلامية في العراق تعلن مهاجمة هدف حيوي في أم الرشراش "إيلات" نصرة لغز... اللواء إسماعيل قاآني تفقّد جبهات الإسناد لفلسطين: لمواجهة التصعيد"الإسرائيلي" واستعداداً لأيّة تطوّر... (سوف نقاوم)… فعالية ثقافية فنية تراثية في ثقافي الميدان بدمشق عبد الملك الحوثي: موجها رسالة شديدة اللهجة لإسرائيل:ا ستهداف يافا بداية للمرحلة الخامسة من التصعيد..... نداء من محكمة "العدل الدولية" في لاهاي: نطالب العالم بالعمل والتحرك لإنقاذ فلسطين، وغوريتش يحيل القر... *جمعية الاخوًَة الفلسطينية - اليمنية تندد بعدوان الاحتلال الصهيوني الإجرامي على منشآت مدنية في مدينة... *جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تدين العدوان الصهيوني على اليمن وتحيي الشعب اليمني الشقيق والقوات المس... ملتقى الدعم والاسناد لشعبنا في غزة بمناسبة الذكرى ال57 لانطلاقة جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في مخيم... إنفجار ضخم يهز تل أبيب ومقتل مستوطن وإصابة 8 آخرين، نتيجة استهداف طائرة مسيرة اطلقتها القوات المسلحة... السيد نصرالله في عاشوراء: جبهتنا لن تتوقف ما دام العدوان مستمراً في غزة..”إسرائيل” تعيش أسوأ الأوضاع... الصين تستضيف جولة جديدة للحورات بين الفصائل الفلسطينية وسط توقعات أنها ستكون كسابقاتها بسبب تمسك الر... الموت هو فجر الأمّة..والصّمت هو فجورها..في غزة فَجْر..وفي كل الأرض العربية فُجور..الأميركي والإسرائي... حزب الله اللبناني يرفع مستوى المواجهة ويقصف مستوطنة "كريات شمونة" بعشرات صواريخ "الفلق" و"الكاتيوشا"... يحيى سريع: القوات المسلحة اليمنية نفذت 3 عمليات نوعية في البحرين الأحمر والأبيض المتوسط، رداً على مج... *بمناسبة الذكرى 57 للإنطلاقة بيان سياسي صادر عن المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني* القوات المسلحة اليمنية أعلنت استهداف أهداف عسكرية في أم الرشراش"إيلات" وسفينة إسرائيلية في خليج عدن ... *تبرير رئاسة السلطة الفلسطينية لمجزرة المواصي..سقوط وطني وأخلاقي يشعل إستنكار الفصائل والغضب الشعبي،... *بيان صادر عن وزارة الخارحية السورية..أول توضيح رسمي سوري حول المسار السوري-التركي و مبادئ تصحيح الع... بيان الامانة العامة المقاومة الاسلامية في العراق كتائب الامام علي ع سياسة دولة الكيان والحديث عن صفقة تبادل هو جزء من الملهاة التي يلعبها الامريكي وإسرائيل ودول عربية ل... اليمنيّون حاصِروا الكيان ومنعوا وصول السفن لمرافئه، وزادت خسائره بمليارات الدولارات وهجماتهم موجة تس...