متخصص بالشأن الفلسطيني

فصائل فلسطينية تثمن رد حزب الله على العدوان الإسرائيلي

غزة-وكالات: ثمنت فصائل المقاومة الفلسطينية هجوم حزب الله اللبناني على ناقلة جند إسرائيلية شمال فلسطين المحتلة، مشددة على حق المقاومة في الرد على أي عدوان صهيوني.

وأكدت حماس، في بيان لها مساء الأحد، أنه لم يعد بمقدور الاحتلال الصهيوني أن يواصل عربدته في كل الساحات؛ من العراق إلى سوريا إلى لبنان إلى فلسطين.

من جهتها وصفت حركة الجهاد الاسلامي في فلسطين رد حزب الله اللبناني بـ”الرد البطولي”، وقال ذراعها العسكري سرايا القدس: إن “الرد النوعي لمجاهدي المقاومة الإسلامية في حزب الله يؤكد أن خيار المقاومة هو الخيار الأقوى القادر على لجم العدو الصهيوني وتلقينه دروساً قاسية”.

أما الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين فرأت أن المقاومة اللبنانية وجهت ضربة ذات أبعاد إستراتيجية ضد العدو الصهيوني، وشددت على أن ذلك “فرصة لتعزيز ثقة شعوب الأمة العربية بخيار المقاومة” .

وقالت الجبهة في بيانٍ لها: “هذه العملية البطولية أثبتت قدرة المقاومة في لبنان على لجم العدو وتوجيه ضربة إستراتيجية، تخلط الأوراق في الساحة السياسية الصهيونية وتجعل قادة الاحتلال يعيدون حساباتهم جيدًا”.

وأكدت الجبهة أنه سيكون لهذه العملية ما بعدها على صعيد استنزاف الجيش الصهيوني وكسر هيبته وصورته واهتزاز ثقة الجمهور الصهيوني بجيشه في حين تزاد ثقة الجماهير بالمقاومة، فقد انتهى الزمن الذي تُعربد فيه “إسرائيل” دون ردع حقيقي في لبنان وغزة.

وعدّت لجان المقاومة الفلسطينية، العملية “نقلة نوعية مهمة في قواعد الاشتباك مع العدو الصهيوني المتغطرس”، مشيرة أنها تدلل على “قدرة المقاومة ومحورها على الرد على أي تغول صهيوني وترسيخ معادلة جديدة في المواجهة”.

من جهتها، حيّت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطيني المقاومة الإسلامية في لبنان على “عمليتها البطولية”، مؤكدة أن “الدم العربي ليس بطاقة انتخابية، وعلى نتنياهو تحمل عواقب إرهابه”.

أما حركة المجاهدين، قالت: “إن رد حزب الله المناسب، وفي وضح النهار إسقاط لقوة الردع الصهيونية، وتغير في طبيعة الصراع مع الاحتلال”، مؤكدة “حق المقاومة اللبنانية في الرد على خروقات واعتداءات جيش الاحتلال المتكررة ضد لبنان”.

وباركت حركة الأحرار الفلسطينية العملية، مشددة على حق المقاومة اللبنانية الدفاع عن نفسها وعن لبنان وسيادتها.

وقالت الأحرار: “هذه العملية تهدف إلى تثبيت قواعد الاشتباك مع الاحتلال، وهي رسالة ردع لوقف عربدته وعدوانه المتواصل في المنطقة لاسيما على لبنان”، مضيفة: “نأمل أن تشكل هذه العملية بدء مرحلة جديدة للرد العربي الفوري والمباشر على عدوان الاحتلال”.

من جهتها قالت كتائب الشهيد جهاد جبريل- فلسطين: إن “رد المقاومة اللبنانية رسالة واضحة للعدو الصهيوني على قدرة المقاومة الرد على أي تغول صهيوني”، قائلة: “النار ستقابلها النار، والقصف سيقابله القصف”.

ومن جهتها أشادت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني بالعملية البطولية لأبطال حزب الله، وتعتبرها ضربة قوية لغطرسة جيش الإحتلال الصهيوني وقيادته السياسية.

باركت وأشادت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني باستهداف المقاومة الإسلامية اللبنانية اليوم ناقلة جند صهيونية شمال فلسطين المحتلة، والتي مثلت ردا طبيعيا على العدوان الصهيوني

وأعلن “حزب الله” اللبناني، اليوم، تدميره آلية عسكرية إسرائيلية عند طريق ثكنة “أفيفيم” شمال فلسطين المحتلة، وقتل وجرح من فيها، من دون تحديد عددهم

آخر الأخبار
عبد الملك الحوثي: موجها رسالة شديدة اللهجة لإسرائيل:ا ستهداف يافا بداية للمرحلة الخامسة من التصعيد..... نداء من محكمة "العدل الدولية" في لاهاي: نطالب العالم بالعمل والتحرك لإنقاذ فلسطين، وغوريتش يحيل القر... *جمعية الاخوًَة الفلسطينية - اليمنية تندد بعدوان الاحتلال الصهيوني الإجرامي على منشآت مدنية في مدينة... *جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تدين العدوان الصهيوني على اليمن وتحيي الشعب اليمني الشقيق والقوات المس... ملتقى الدعم والاسناد لشعبنا في غزة بمناسبة الذكرى ال57 لانطلاقة جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في مخيم... إنفجار ضخم يهز تل أبيب ومقتل مستوطن وإصابة 8 آخرين، نتيجة استهداف طائرة مسيرة اطلقتها القوات المسلحة... السيد نصرالله في عاشوراء: جبهتنا لن تتوقف ما دام العدوان مستمراً في غزة..”إسرائيل” تعيش أسوأ الأوضاع... الصين تستضيف جولة جديدة للحورات بين الفصائل الفلسطينية وسط توقعات أنها ستكون كسابقاتها بسبب تمسك الر... الموت هو فجر الأمّة..والصّمت هو فجورها..في غزة فَجْر..وفي كل الأرض العربية فُجور..الأميركي والإسرائي... حزب الله اللبناني يرفع مستوى المواجهة ويقصف مستوطنة "كريات شمونة" بعشرات صواريخ "الفلق" و"الكاتيوشا"... يحيى سريع: القوات المسلحة اليمنية نفذت 3 عمليات نوعية في البحرين الأحمر والأبيض المتوسط، رداً على مج... *بمناسبة الذكرى 57 للإنطلاقة بيان سياسي صادر عن المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني* القوات المسلحة اليمنية أعلنت استهداف أهداف عسكرية في أم الرشراش"إيلات" وسفينة إسرائيلية في خليج عدن ... *تبرير رئاسة السلطة الفلسطينية لمجزرة المواصي..سقوط وطني وأخلاقي يشعل إستنكار الفصائل والغضب الشعبي،... *بيان صادر عن وزارة الخارحية السورية..أول توضيح رسمي سوري حول المسار السوري-التركي و مبادئ تصحيح الع... بيان الامانة العامة المقاومة الاسلامية في العراق كتائب الامام علي ع سياسة دولة الكيان والحديث عن صفقة تبادل هو جزء من الملهاة التي يلعبها الامريكي وإسرائيل ودول عربية ل... اليمنيّون حاصِروا الكيان ومنعوا وصول السفن لمرافئه، وزادت خسائره بمليارات الدولارات وهجماتهم موجة تس... محكمة العدل الدولية تبدي رأيها بالعواقب القانونية التي تترتب على الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين قائد قوّة القدس في الحرس الثوري الإيراني، العميد إسماعيل قاآني لقادة المقاومة: دعم المقاومة في المنط... الشعب اليمني يلبي نداء السيد عبدالملك الحوثي، مسيرات مليونية تحمل شعار" ثابتون مع غزة" وتطالب شعوب ا... *الدكتور مسعود بزشكيان الرئيس الإيراني الجديد..نشأته وحياته السياسية ورؤيته للأوضاع الداخلية والخارج... التوازنات الإقليمية و الدولية بعد تسعة أشهر من الحرب في غزة وعودة العلاقات بين أنقرة ودمشق تفاهمات جديدة لإعادة فتح معبر رفح *خالد عبد المجيد: أنطون سعاده علامة مميّزة واستثنائية في تاريخ أمتنا، وخطّ بفكره ودمائه آفاقاً لمسير...