متخصص بالشأن الفلسطيني

هل نحن على أبواب حرب كبيرة..روسيا 60 طائره سوخوي35اس وميج35الى قاعدة حميميم..وايران أعلنت ان الجيش الايراني سيهاجم الجيش الأميركي في الحسكة الى جانب الجيش السوري وقوات حزب الله إذا طلبت سوريا ذلك.

يبدو ان معركة ادلب قد اقتربت فعليا وأصبحت ساعة الصفر قريبة ولذا أرسلت روسيا 60 طائرة من احدث طائرات الجيل الخامس وهي سوخوي 35 أي والاهم احدث طائرة تم تطوريها هي الميج 35 التي تحمل اخطر الصواريخ المدمرة وارسلتهم الى سوريا في وقت أعلنت ايران ان الجيش الايراني اذا طلبت سوريا سيهاجم الجيش الأميركي في محافظة الحسكة الى جانب الجيش العربي السوري وقوات حزب الله.

الرئيس الأميركي ترامب يهدد بضربة قوية ضد سوريا وضرب القوات الروسية والإيرانية فيها اما روسيا فقالت ان الرئيس ترامب لا يعرف قواعد الحرب وانه متى بدأت الحرب فالبداية سهلة لكن النهاية لا أحد يعرفها.

وقد زرعت روسيا منظمات دفاع اس 300 واس 400 واس 600 وبحجم يتألف من ذخيرة لحوالي 100 الف صاروخ وقنبلة و60 طائرة قادرة على تدمير مدمرات بحرية أميركية او غيرها إضافة الى تدمير شامل على الأراضي السورية لقوى الإرهابيين بشكل نهائي.
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الغى مواعيده في سوتشي وجمع كبار ضباطه وابلغهم ان روسيا ستدافع عن سوريا بشكل لا مثيل له وانه اذا حاولت أوروبا بمهاجمة سوريا بقيادة المانيا او ان الولايات المتحدة ستهاجم سوريا فان الجيش الروسي سيدافع ويدمر الأهداف الجوية والصواريخ الأميركية من طراز كروز ، وان الولايات المتحدة ستعرف اليوم وغداً وبعده ما هي قوة الجيش الروسي واسلحته وحجم تدميرها لاي قوة عسكرية خارجية بما فيها الجيش الأميركي.
ثم هنالك منظومات الدفاع اس 600 التي جلبت اول مرة روسيا منها الى خارج أراضيها 52 منظومة دفاع تحمل 1500 صاروخ دفعة واحدة ولديها ذخيرة بحوالي نصف مليون صاروخ منذ ثلاثة أسابيع وحتى اليوم وصواريخ اس 600 تسقط الهدف الجوي على بعد 600 كلم ومن ارتفاع 5 امتار فوق الأرض الى اقصى ارتفاع وروسيا لم تعطي أي بلد منظومة اس 600 وبنت في سوريا منظومات اس-600 ومنعت احد الاقتراب منها باستثناء ضباط الجيش الروسي.
وطلب بوتين من إسرائيل عدم اقتراب طائرتها فوق هذه المناطق وتستطيع طائرة ميج 35 اغراق بارجة أميركية بكاملها لانها تحمل 6 قنابل زنة كل قنبلة 2 طن وكلها مليئة بالمتفجرات شديدة الانفجار.
من يربح ترامب ام بوتين؟
سؤال طرحته الصحافة الأميركية وخاصة نيويورك تايمز وقالوا نحن نتمنى ان تربح بلدنا الولايات المتحدية لكن الأسلحة الروسية مدمرة وميزان القوى لصالح الجيش الروسي في سوريا.
كما ان طائرة سوخوي اس-35 تستطيع الطيران على علو 5 امتار عن سطح البحر وتحمل صواريخ مدمرة جداً ضد حاملات الطائرات والتي تستطيع اغراقها بكاملها دون ان يكتشف الاميركيون ان طائرة سوخوي 35 اس قد وصلت الى مسافة 200كلم منها وتطلق صواريخها المدمرة وتغرق حاملات الطائرات.
وقد قالت قيادة الجيش البريطاني ان بوتين ارسل 8 غواصات يطلق عليها اسم الغواصات القاتلة وهى من نوعية الغواصات الشبح التى لا يمكن كشفها لأنها لا تعطي أي ضجة ومحركاتها نووية ولباسها الخارجي يمنع اصدار ضجة كما يلتقط إشارات الرادار وتمتص تلك الإشارات ولا تعكسها.
الرئيس فلاديمير بوتين وفق وكالات روسية ليس مرتاحا لدور تركيا في الحرب في وسوريا وقد يسقط طائرات تركية حربية اذا اقتربت مسافة قريبة من الحدود السورية التركية ووصف الصحافي الشهير بوب وودورك ان بوتين الاين هو نمر جريح والمثل يقول لا تخاف الا من النمر الجريح لانه اشرس من الأسود الجريحة ويبدو ان بوتين قد استعد لحرب شاملة فوق أجواء سوريا ضد اميركيا وبريطانيا وألمانيا وفرنسا كما استعد لحرب فوق أجواء العراق بالاتفاق مع ايران وتجاوز الحكومة العراقية الضعيفة برأي الوكالة الروسية القريبة من قيادة الجيش الروسي. وانهى مقاله بوب وودورك ان ترامب هو الذي سيكون الخاسر وسيقوم بجر الجيش الأميركي في حرب سوريا مع ان لا مصلحة الولايات المتحدة للانتصار في حرب سوريا لان الجيش الروسي في سوريا اقوى بكثير من الجيش الامريكى هناك .

آخر الأخبار
*بيان صادر عن وزارة الخارحية السورية..أول توضيح رسمي سوري حول المسار السوري-التركي و مبادئ تصحيح الع... بيان الامانة العامة المقاومة الاسلامية في العراق كتائب الامام علي ع سياسة دولة الكيان والحديث عن صفقة تبادل هو جزء من الملهاة التي يلعبها الامريكي وإسرائيل ودول عربية ل... اليمنيّون حاصِروا الكيان ومنعوا وصول السفن لمرافئه، وزادت خسائره بمليارات الدولارات وهجماتهم موجة تس... محكمة العدل الدولية تبدي رأيها بالعواقب القانونية التي تترتب على الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين قائد قوّة القدس في الحرس الثوري الإيراني، العميد إسماعيل قاآني لقادة المقاومة: دعم المقاومة في المنط... الشعب اليمني يلبي نداء السيد عبدالملك الحوثي، مسيرات مليونية تحمل شعار" ثابتون مع غزة" وتطالب شعوب ا... *الدكتور مسعود بزشكيان الرئيس الإيراني الجديد..نشأته وحياته السياسية ورؤيته للأوضاع الداخلية والخارج... التوازنات الإقليمية و الدولية بعد تسعة أشهر من الحرب في غزة وعودة العلاقات بين أنقرة ودمشق تفاهمات جديدة لإعادة فتح معبر رفح *خالد عبد المجيد: أنطون سعاده علامة مميّزة واستثنائية في تاريخ أمتنا، وخطّ بفكره ودمائه آفاقاً لمسير... السيد حسن نصر الله: حماس تفاوض عن كل المقاومة وما تقبل به بشأن مفاوضات وقف اطلاق النار وصفقة الأسرى ... مؤرخ "إسرائيلي" تنبأ عام 1999 بمستقبل "مرعب لدولة"إسرائيل"  في عام 2025 خشيةً من التصعيد ومعركة مفتوحة في الجبهة الشمالية وآثاره على المصالح والوجود الأمريكي في المنطقة..وا... *تصريح صحفي* صادر عن القيادة المركزية لتحالف قوى المقاومة الفلسطينية *القيادة المركزية لفصائل تحالف قوى المقاومة الفلسطينية في دمشق تشيد بموقف العشائر في غزة "الشجاع" في... حزب الله يحرق مستوطنات الشمال، في هجوم بأكثر من 200 صاروخ وعشرات الطائرات المسيرة .. يحيى سريع: القوات المسلحة اليمنية والمقاومة العراقية عمليةً عسكرية مشتركة ضد هدف حيوي للاحتلال الصهي... "جيش" الاحتلال الإسرائيلي، يقر بإصابة 44 جندياً بين قتيل وجريح خلال يومين ، في معارك ضارية ومواجهات ... *القوات المسلحة اليمنية وحركة "أنصار الله": إستهداف 4 سفن إسرائيلية وأمريكية وبريطانية بصواريخ بالست... كمائن المقاومة بالضفة..تطورٌ نوعيّ يضرب المنظومة الأمنية الاستخباراتية لإسرائيل، والتنسيق الأمني بين... نتنياهو: القتال العنيف في غزة اقترب من نهايته..هيئة البث العبرية: الحكومة تقرر الانتقال للمرحلة الأخ... المرحلة الثالثة من الحرب تهرّب من الهزيمة للإحتلال.."إسرائيل" أمام أزمة خيارات وسيناريو سلاح "يوم ال... لأجل غزة ومن دمشق..قضاة وحقوقيون يعقدون محكمة عدل شعبية ويطالبون بمحاكمة الاحتلال الصهيوني على جرائم... .البَيانُ الخِتامِيُّ لمِلُتقَى الحِوَارِ الوَطنيِّ الفلسطينيِّ الثَّانِي: إطلاقِ مُبادَراتٍ سياسيّة...