متخصص بالشأن الفلسطيني

7 شهداء وإصابة 8 إسرائيليين و4 عمليات و56 مواجهة بأسبوع مواجهات مع الاحتلال

 

شهد حصاد الأسبوع الماضي استشهاد 7 فلسطينيين، وإصابة العشرات بالرصاص الحي والمطاطي والاختناق بالغاز، وذلك خلال 56 مواجهة مع الاحتلال، تخللها عمليتا طعن ودهس، وعمليتا إطلاق نار، أدت لإصابة 8 جنود إسرائيليين بجراح مختلفة، إضافة لتفجير عبوات ناسفة محلية الصنع في مناطق مختلفة من الضفة والداخل المحتل.

أمس الجمعة، استشهد الشاب علاء خضر الهريمي (26 عامًا) من بيت لحم بعد أن نفذ عملية دهس قرب مستوطنة أليعازر في مجمع غوش عتصيون وأصاب مستوطنين أحدهما بحالة الخطر الشديد، في حين أصيبت مستوطنة برضوض أثناء هربها من صواريخ المقاومة في سديروت،

كما أصيب أمس 91 فلسطينيا بالرصاص الحي والمطاطي والرضوض في الضفة وغزة، وألقى شبان فلسطينيون زجاجات حارقة عديدة في عزون، ومعسكر عوفر، ومستوطنة سدوت نيغف، ضمن حوالي 18 مواجهة تخللها تفجير عبوات ناسفة في عزون، وإطلاق صاروخ تجاه مستوطنة سديروت.

والخميس، استشهد الفتى نسيم مكافح أبو رومي (14 عامًا) من العيزرية بعد تنفيذه عملية طعن في باب السلسلة بالمسجد الأقصى أدت لإصابة شرطي صهيوني بجراح، كما أصيب فلسطينيان آخران بالرصاص الحي في الضفة والقدس، في حين رُصد اندلاع 7 مواجهات مع قوات الاحتلال، تخللها إلقاء زجاجات حارقة في العيزرية، ومخيم شعفاط، ومستوطنة يتسهار.

أما الأربعاء، فقد أصيب عدد من الفلسطينيين بالاختناق نتيجة استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، كما ألقى شبان فلسطينيون زجاجاتهم الحارقة تجاه مركبات وجنود الاحتلال في تجمع بنيامين الاستيطاني، ومستوطنة بسجوت، وأحصيت 7 مواجهات بين فلسطينيين وجنود الاحتلال في الضفة.

وفي منتصف الأسبوع، أصيب فلسطيني بالرصاص الحي في الضفة الغربية، كما ألقى شبان فلسطينيون زجاجاتهم الحارقة في راس كركر، والعيساوية، وجبل المكبر، ومستوطنات أشكول وسديروت وسدوت هنيغف، وذلك ضمن 8 مواجهات.

والاثنين الماضي، ألقى شبان فلسطينيون زجاجاتهم الحارقة صوب أحراش سيمحوني، مستوطنة بئيري، ضمن 4 مواجهات.

والأحد الذي وافق يوم عيد الأضحى المبارك، استشهد مروان خالد ناصر (26 عامًا) في اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال شرق بيت حانون، كما أصيب 15 فلسطينيا بالرصاص المطاطي ورضوض وقنابل صوت نقلت للمستشفيات، إضافة لـ46 إصابة عولجت ميدانيًّا، في حين أصيب 5 صهاينة بالحجارة: 4 جنود في مواجهات المسجد الأقصى، ومستوطن في البلدة القديمة بالقدس، وأحصيت 6 مواجهات بين فلسطينيين وقوات الاحتلال تخللها إطلاق نار في منطقة بيت حانون.

وأما السبت فقد استشهد 4 فلسطينيين، وهم: عبد الله أشرف الغمري، وعبد الله إسماعيل الحمايدة، وعبد الله المصري، وأحمد أيمن العديني في اشتباك مسلح شرقي دير البلح، كما أصيب مستوطن الحجارة في شارع صلاح الدين بالقدس، وأحصيت 6 مواجهات في الضفة وغزة، تخللها تفجير عبوة ناسفة في منطقة قبة راحيل.

آخر الأخبار
*أبو مازن طلب تأجيل الحوارات الفلسطينية في الصين إلى أجل غير مسمى تلبية لرغبة مصرية - أمريكية* جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تعزي سماحة السيد حسن نصرالله وقيادة حزب الله باستشهاد القائد الكبير طال... *المقاومة الإسلامية في لبنان تصعّد قصفها وضرباتها لمواقع الجيش الإسرائيلي ردا على عمليات الإغتيال* *محور المقاومة القطب الاقليمي والدولي الجديد لكسر الإستتراتيجية والمخططات الصهيونية والهيمنة الأمريك... *المكتب النسوي لمنظمة المرأة في جبهة النضال يلتقي قيادة منظمة المرأة في الجبهة الديمقراطية* وفد من حزب التطوير والتحديث يلتقي الرفيق خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني استقالة غانيتس والاستقالات المتتالية شكلت صفعةٌ جديدةٌ وستعمّق أزمة نتنياهو..والانقسام الحاد يضرب ال... الدفاع الجوي للمقاومة الإسلامية في لبنان يطارد طائرات العدو، ويشكل قواعد اشتباك ومعادلة جديدة مجزرة مروعة "وهجوم وحشي"للاحتلال الصهيوني بمشاركة أمريكية بمخيم النصيرات..210 شهداء ومئات المصابين و... شعبان: الغرب حاول بسرديته ولغته حول ما يجري في فلسطين أن يُخرج العمل المقاوم من سياقه التاريخي مؤتمر مجاهدو الغربة بدورته التاسعة في العاصمة دمشق، (دور الشهداء القادة في دعم المقاومة والمجاهدين) المقاومة العراقية والقوات المسلحة اليمنية تستهدف 3 سفن في ميناء حيفا..وصاروخ “فلسطين” الباليستي، يست... حركة حماس تعلن مذكرة توضيحية: هناك تناقض واضح بين ما أعلنه بايدن والورقة المقدمة للمفاوضات..ملتزمون ... ‏المقترح الأمريكي الإسرائيلي لاتفاق وقف إطلاق النار..احذروا الخدعة الأمريكية..لأن الاتفاق مرحلة أولى... حزب الله يعلن إيقاع عدد كبير من القتلى والجرحى بقصف بالمسيرات على قوة تابعة للاحتلال جنوب مستوطنة (ا... القواتُ البحريةُ اليمنية والقوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ تنفذ ثلاثَ عملياتٍ عسكريةٍ في البح... ارفَعوا أياديكم عن غزّة.. مَنْ تآمر على سوريّة لن يتورّع عن التآمر وطعن الشعب الفلسطيني ولن يتوانى ف... على خط الدوحة - دمشق.. مؤشرات تنتظر الاثباتات من أجل المصالحة لتحريك المياه الراكدة بين البلدين. قيادت فصائل المقاومة الفلسطينية في دمشق تلتقي بوزير الخارحية الايراني بالانابة تفاصيل النص الكامل لإعلان بايدن بشأن وقف الحرب في غزة. ماذا يُخفي مقترح التهدئة الجديد الذي أعلنه بايدن..؟ ولماذا طلبت حماس النسخة الأصلية..؟وكيف وجهت ضربت... نصرالله هزم الكيان الصهيوني بمعركة الوعي وصواريخه ترعبه بعد أن حوّل الشمال لجبهةٍ رئيسيّةٍ مُرتبطةٍ ... *إعلان بايدن لمشروع وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى فخ أميركي"إسرائيلي"جديد لاعتبارات انتخابية، ودواع ... انطلاق أعمال المؤتمر القومي العربي في بيروت.. مصير القضية الفلسطينية يحدده "طوفان الأقصى" *استهداف 6 سفن في البحر الأحمر وبحر العرب واسقاط مسيرة أمريكية من نوع MQ_9 في محافظة مأرب..وسلسلة عم...