متخصص بالشأن الفلسطيني

عملية دهس جنوب بيت لحم.. إصابة مستوطنَين واستشهاد المنفذ

 

نضال الشعب-بيت لحم: استشهد فلسطيني، وأصيب “إسرائيليان”؛ أحدهما بجراح بليغة، إثر عملية دهس نفذها فلسطيني قرب مجمع “غوش عتصيون” الاستيطاني جنوبي مدينة بيت لحم.

وأعلنت وزارة الصحة عن استشهاد فلسطيني متأثرًا بجراحه التي أصيب بها بعد إصابته برصاص الاحتلال في أعقاب تنفيذه عملية دهس جنوبي بيت لحم، وقال مراسلنا: إن الشهيد هو علاء الهريمي من بيت لحم، وهو أسير محرر يبلغ 26 عامًا.
الشهيد علاء الهريمي

وأفادت القناة “12” العبرية أن جيش الاحتلال “أكد رسميًّا بأن عملية الدهس، قبل قليل، قرب غوش عتصيون هجوم فدائي”.

وأوضحت القناة “13” العبرية، أن حالة أحد المصابين في عملية الدهس “خطيرة”، ونقل إلى مستشفى “هداسا”، والآخر “متوسطة”، ونقل إلى مستشفى “شعاري تسيدك” في القدس المحتلة.

وذكر موقع “حدشوت 24” العبري، أن قوات الاحتلال “سيطرت على منفذ العملية ما أدى إلى استشهاده”.

ونبّه المتحدث باسم “نجمة داود الحمراء”، زاكي هيلر، إلى أن شرطيًّا بلباس مدني كان في المكان وأطلق النار من مسافة قصيرة جدًّا على منفذ عملية الدهس “العنيفة” قرب “غوش عتصيون”؛ قبل أن يستشهد إثر إصابته بالرصاص.

وصرّح زاكي هيلر أن السائق كان يقود سيارته بسرعة كبيرة وانعطف باتجاه مستوطن (17 عامًا) ومستوطنة (19 عامًا)، مبينًا أن إصابة المستوطن خطيرة في حين إصابة المستوطنة ما بين متوسطة وخطيرة.

وأشارت مصادر محلية فلسطينية إلى أن قوت الاحتلال كثفت وجودها العسكري في المنطقة، وأغلقت عددًا من المداخل القريبة من محافظة بيت لحم عقب عملية “غوش عتصيون”.

ولفتت المصادر النظر إلى أن عددًا من المستوطنين تجمهروا بالقرب من مكان العملية.

وأفادت مصادر أمنية فلسطينية أن قوات الاحتلال أغلقت المدخل الجنوبي لبلدة لخضر جنوب بيت لحم “النشاش”، ومنعت مرور المركبات من وإلى بيت لحم.

وأضافت أنه تم نصب حاجز عسكري في منطقة عقبة حسنة؛ المدخل الرئيس الموصل إلى قرى الريف الغربي لمحافظة بيت لحم، حيث يتم تفتيش المركبات والتدقيق في هويات المواطنين.

آخر الأخبار
سياسة دولة الكيان والحديث عن صفقة تبادل هو جزء من الملهاة التي يلعبها الامريكي وإسرائيل ودول عربية ل... اليمنيّون حاصِروا الكيان ومنعوا وصول السفن لمرافئه، وزادت خسائره بمليارات الدولارات وهجماتهم موجة تس... محكمة العدل الدولية تبدي رأيها بالعواقب القانونية التي تترتب على الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين قائد قوّة القدس في الحرس الثوري الإيراني، العميد إسماعيل قاآني لقادة المقاومة: دعم المقاومة في المنط... الشعب اليمني يلبي نداء السيد عبدالملك الحوثي، مسيرات مليونية تحمل شعار" ثابتون مع غزة" وتطالب شعوب ا... *الدكتور مسعود بزشكيان الرئيس الإيراني الجديد..نشأته وحياته السياسية ورؤيته للأوضاع الداخلية والخارج... التوازنات الإقليمية و الدولية بعد تسعة أشهر من الحرب في غزة وعودة العلاقات بين أنقرة ودمشق تفاهمات جديدة لإعادة فتح معبر رفح *خالد عبد المجيد: أنطون سعاده علامة مميّزة واستثنائية في تاريخ أمتنا، وخطّ بفكره ودمائه آفاقاً لمسير... السيد حسن نصر الله: حماس تفاوض عن كل المقاومة وما تقبل به بشأن مفاوضات وقف اطلاق النار وصفقة الأسرى ... مؤرخ "إسرائيلي" تنبأ عام 1999 بمستقبل "مرعب لدولة"إسرائيل"  في عام 2025 خشيةً من التصعيد ومعركة مفتوحة في الجبهة الشمالية وآثاره على المصالح والوجود الأمريكي في المنطقة..وا... *تصريح صحفي* صادر عن القيادة المركزية لتحالف قوى المقاومة الفلسطينية *القيادة المركزية لفصائل تحالف قوى المقاومة الفلسطينية في دمشق تشيد بموقف العشائر في غزة "الشجاع" في... حزب الله يحرق مستوطنات الشمال، في هجوم بأكثر من 200 صاروخ وعشرات الطائرات المسيرة .. يحيى سريع: القوات المسلحة اليمنية والمقاومة العراقية عمليةً عسكرية مشتركة ضد هدف حيوي للاحتلال الصهي... "جيش" الاحتلال الإسرائيلي، يقر بإصابة 44 جندياً بين قتيل وجريح خلال يومين ، في معارك ضارية ومواجهات ... *القوات المسلحة اليمنية وحركة "أنصار الله": إستهداف 4 سفن إسرائيلية وأمريكية وبريطانية بصواريخ بالست... كمائن المقاومة بالضفة..تطورٌ نوعيّ يضرب المنظومة الأمنية الاستخباراتية لإسرائيل، والتنسيق الأمني بين... نتنياهو: القتال العنيف في غزة اقترب من نهايته..هيئة البث العبرية: الحكومة تقرر الانتقال للمرحلة الأخ... المرحلة الثالثة من الحرب تهرّب من الهزيمة للإحتلال.."إسرائيل" أمام أزمة خيارات وسيناريو سلاح "يوم ال... لأجل غزة ومن دمشق..قضاة وحقوقيون يعقدون محكمة عدل شعبية ويطالبون بمحاكمة الاحتلال الصهيوني على جرائم... .البَيانُ الخِتامِيُّ لمِلُتقَى الحِوَارِ الوَطنيِّ الفلسطينيِّ الثَّانِي: إطلاقِ مُبادَراتٍ سياسيّة... أمريكا تقترح "لغة جديدة" للتوصل إلى "صفقة تبادل" للأسرى ووقف إطلاق النار في غزة..بإنتظار موافقة"إسرا... السيد الحوثي يحذر حاملة الطائرات الأمريكية الجديدة بتعرضها للخطر بإمكانات صاروخية لا يمكن تفاديها، و...