متخصص بالشأن الفلسطيني

جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تبرق للرئيس الأسد مهنئة بالذكرى ال74 لتأسيس الجيش العربي السوري

أبرقت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني مهنئة الرئيس السوري الدكتور بشار الأسد بمناسبة الذكرى الرابعة والسبعين لتأسيس الجيش العربي السوريجاء فيها:ـ
سيادة الرئيس الدكتور بشار الأسد رئيس الجمهورية العربية السورية
القائد العام للجيش والقوات المسلحة
بمناسبة الذكرى الرابعة والسبعين لتأسيس الجيش العربي السوري, أتقدم باسمي وباسم المكتب السياسي واللجنة المركزية وكوادر وأعضاء جبهة النضال الشعبي الفلسطيني بأصدق التهاني وأطيب التمنيات القلبية الصادقة, متمنين لكم دوام الصحة والعافية وللشعب والجيش العربي السوري كل التقدم والمنعة والانتصار.
إننا ونحن نشارككم الاحتفال بهذه المناسبة الكبيرة، نؤكد على عمق التلاحم النضالي بين شعبنا العربي الفلسطيني والشعب العربي السوري في الدفاع عن تراب سورية جنبا إلى جنب مع الجيش والقوات المسلحة في وجه الهجمة الشرسة التي تتعرض لها سورية, وكما عمّد أبناء سورية بدمائهم الزكية ثرى فلسطين ولبنان دفاعاً عن فلسطين القضية المركزية للأمة وعن قضايا وأهداف أمتنا, فإن الشعب الفلسطيني سيبقى وفياً لهذه الدماء التي روت أرض الوطن من أجل حرية وكرامة أمتنا العربية واستعادة كامل الحقوق الوطنية والقومية.
تأتي هذه المناسبة هذا العام في الوقت الذي يحقق الجيش العربي السوري العظيم الانجازات الكبيرة وعلى أكثر من صعيد في أشرس المعارك مع القوى المعادية والمتآمرة من الغرب الاستعماري والدول المرتبطة به وفي مقدمتها الكيان الصهيوني العنصري وأدواتهم من الرجعيات العربية وقوى التكفير والإرهاب, ولم يتوقف جيش العروبة عن المواجهة والقتال والدفاع عن استقلال سورية وعزتها وكرامتها وعن فلسطين والأمة العربية وقدم التضحيات الجسام دفاعاً عن الأرض السورية والعربية والقيم والمبادئ القومية.
السيد الرئيس:
إن جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تؤكد لكم وقوفها إلى جانب سورية شعباً وجيشاً في ظل قيادتكم الحكيمة والشجاعة وتحيي البطولات والانتصارات التي حققها الجيش العربي السوري والذي يمثل اليوم فخر الأمة وعزتها وكرامتها، ونُثمّن عالياً الموقف القومي المشرف لكم يا سيادة الرئيس والذي شكل القاعدة الصلبة في الصمود والمواجهة للمشروع المعادي.
إن صمود سورية وانتصارها شكل قوة ودعماً لقضية فلسطين التي تتعرض لمؤامرة صفقة القرن التي من خلالها يحاولون تصفية الحقوق والقضية الفلسطينية، وخاصة حق العودة الذي كان مخيم اليرموك الذي استعاده الجيش العربي السوري رمزا لهذا الحق التاريخي، والذي نأمل أن يعود أهله إليه في أقرب فرصة لما لذلك من عنوان ورمز لرفض ومواجهة صفقة القرن.
إننا لعلى ثقة كبيرة بأن سورية ستتجاوز الظروف الصعبة والمعقدة التي واجهتها في المرحلة الماضية, وهي اليوم تواصل دورها التاريخي في الدفاع عن حقوقها وسيادتها الوطنية وقضية فلسطين وقضايا وحقوق أمتنا العربية، وفي بلورة نظام عالمي جديد إلى جانب كل الحلفاء والأصدقاء.
دمشق 1/8/2019 خالد عبد المجيد
الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني

آخر الأخبار
سياسة دولة الكيان والحديث عن صفقة تبادل هو جزء من الملهاة التي يلعبها الامريكي وإسرائيل ودول عربية ل... اليمنيّون حاصِروا الكيان ومنعوا وصول السفن لمرافئه، وزادت خسائره بمليارات الدولارات وهجماتهم موجة تس... محكمة العدل الدولية تبدي رأيها بالعواقب القانونية التي تترتب على الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين قائد قوّة القدس في الحرس الثوري الإيراني، العميد إسماعيل قاآني لقادة المقاومة: دعم المقاومة في المنط... الشعب اليمني يلبي نداء السيد عبدالملك الحوثي، مسيرات مليونية تحمل شعار" ثابتون مع غزة" وتطالب شعوب ا... *الدكتور مسعود بزشكيان الرئيس الإيراني الجديد..نشأته وحياته السياسية ورؤيته للأوضاع الداخلية والخارج... التوازنات الإقليمية و الدولية بعد تسعة أشهر من الحرب في غزة وعودة العلاقات بين أنقرة ودمشق تفاهمات جديدة لإعادة فتح معبر رفح *خالد عبد المجيد: أنطون سعاده علامة مميّزة واستثنائية في تاريخ أمتنا، وخطّ بفكره ودمائه آفاقاً لمسير... السيد حسن نصر الله: حماس تفاوض عن كل المقاومة وما تقبل به بشأن مفاوضات وقف اطلاق النار وصفقة الأسرى ... مؤرخ "إسرائيلي" تنبأ عام 1999 بمستقبل "مرعب لدولة"إسرائيل"  في عام 2025 خشيةً من التصعيد ومعركة مفتوحة في الجبهة الشمالية وآثاره على المصالح والوجود الأمريكي في المنطقة..وا... *تصريح صحفي* صادر عن القيادة المركزية لتحالف قوى المقاومة الفلسطينية *القيادة المركزية لفصائل تحالف قوى المقاومة الفلسطينية في دمشق تشيد بموقف العشائر في غزة "الشجاع" في... حزب الله يحرق مستوطنات الشمال، في هجوم بأكثر من 200 صاروخ وعشرات الطائرات المسيرة .. يحيى سريع: القوات المسلحة اليمنية والمقاومة العراقية عمليةً عسكرية مشتركة ضد هدف حيوي للاحتلال الصهي... "جيش" الاحتلال الإسرائيلي، يقر بإصابة 44 جندياً بين قتيل وجريح خلال يومين ، في معارك ضارية ومواجهات ... *القوات المسلحة اليمنية وحركة "أنصار الله": إستهداف 4 سفن إسرائيلية وأمريكية وبريطانية بصواريخ بالست... كمائن المقاومة بالضفة..تطورٌ نوعيّ يضرب المنظومة الأمنية الاستخباراتية لإسرائيل، والتنسيق الأمني بين... نتنياهو: القتال العنيف في غزة اقترب من نهايته..هيئة البث العبرية: الحكومة تقرر الانتقال للمرحلة الأخ... المرحلة الثالثة من الحرب تهرّب من الهزيمة للإحتلال.."إسرائيل" أمام أزمة خيارات وسيناريو سلاح "يوم ال... لأجل غزة ومن دمشق..قضاة وحقوقيون يعقدون محكمة عدل شعبية ويطالبون بمحاكمة الاحتلال الصهيوني على جرائم... .البَيانُ الخِتامِيُّ لمِلُتقَى الحِوَارِ الوَطنيِّ الفلسطينيِّ الثَّانِي: إطلاقِ مُبادَراتٍ سياسيّة... أمريكا تقترح "لغة جديدة" للتوصل إلى "صفقة تبادل" للأسرى ووقف إطلاق النار في غزة..بإنتظار موافقة"إسرا... السيد الحوثي يحذر حاملة الطائرات الأمريكية الجديدة بتعرضها للخطر بإمكانات صاروخية لا يمكن تفاديها، و...