متخصص بالشأن الفلسطيني

وفق إعلان جيش الاحتلال..اشتباك شرق خانيونس .. شهيد فلسطيني وإصابة ضابط جنديين صهيونيين

 

حطت طائرة مروحية إسرائيلية في منطقة الأحداث”ونقلت ضابط وجنديين صهيونيين، فجر اليوم الخميس، في إطلاق نار من مقاوم فلسطيني قبل إطلاق النار عليه من قوة أخرى ما أدى لاستشهاده قرب السياج الأمني المحاذي لجنوب قطاع غزة.

وقال الناطق باسم جيش الاحتلال افيخاي ادرعي: إن مسلحا تسلل عبر السياج الفاصل المحاذي لقطاع غزة، أطلق النار تجاه قوة إسرائيلية؛ ما أدى لإصابة ضابط بجروح متوسطة وجندييْن بجروح طفيفة نقلا إثرها لتلقي العلاج الطبي في المستشفى.

وكشفت مصادر فلسطينية، عن اسم شهيد عملية الاشتباك داخل السياج الفاصل شرقي مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وقالت، إنّ الشاب هاني أبو صلاح البالغ من العمر (20) عاماً، وهو شقيق لشهيد ارتقى برصاص قوات الاحتلال خلال مسيرات كسر الحصار، قام باقتحام السياج الفاصل حاملاً سلاحه، حيثُ أطلق الرصاص تجاه قوات الاحتلال المتمركزة في المنطقة الشرقية داخل السياج الفاصل شرق خزاعة.

وفي تفاصيل جديدة حول العملية، المتحدث باسم جيش الاحتلال أكد، أنّه خلال الليل رصد جنود الجيش مسلح يقترب من السياج المحيط في جنوب قطاع غزة، بعد عبور السياج الحدودي إلى الداخل، “أطلق الفلسطيني النار على الجنود، ثم فتحوا النار عليه و”قتل” على يد قوات الجيش” كما تعرض موقع لحماس لهجوم من دبابة أثناء الحادث.

وأضاف، خلال الحدث أصيب ضابط من الجيش بجروح متوسطة وأصيب جنديان آخران بجروح طفيفة ، من جراء إطلاق النار عليهما من قبل الفلسطيني الذي كان مسلحا بكلاشينكوف وقنابل يدوية ويرتدي ملابس عسكرية، وألقى قنبلة واحدة على الأقل على قوة جولاني التي فشلت في التعامل معه فاستدعت قوات أخرى للسيطرة على الحدث

وتابعت القناة 13 العبرية، أنّ أحد الجنود أصيب بطلقة نارية في الرأس لكنها لم تخترق الخوذة وحالته طفيفة.. تقرر العودة للروتين الطبيعي واستكمال العمال بالجدار وعمل المزارعين على الحدود.

الصحفي الإسرائيلي “ألون بن دافيد”، أكد قوة جولاني الأولى التي اقتربت من منفذ العملية على حدود قطاع غزة، فشلت في التعامل معه خلال الاشتباك، وقد تم استدعاء مزيد من القوات حتى تمكنوا من تصفيته.

ومن جهته، شدد “تساحي دبوش”، أنّ المتحدث باسم الجيش سارع قبل قليل لشرح أن الحدث قد يكون فرديا، بمعنى آخر، من غير المتوقع أن يكون هناك رد إسرائيلي على هذا الهجوم.

ونوّه متحدث عسكري إسرائيلي، إلى أنّ منفذ العملية كان يحمل سلاحًا وقنابل يدوية ويرتدي زي حماس العسكري ولكن التقديرات أنه عمل بشكل فردي، وألقى قنبلة يدوية تجاه قوة من لواء جولاني وأصاب قائد فصيل بجروح متوسطة وجنديين

واشار، إلى أنّ القوة الأولى فشلت في التعامل مع المسلح، حيثُ وصلت قوة أخرى للمكان من لواء جولاني ونجحت بقتله
وذكر أن القوة أطلقت النار تجاه الفلسطيني وقتلته. وأعلن أن دبابة قصفت موقعًا لحماس خلال الحادث الذي تخلله إغلاق بعض الطرقات واستدعاء قوات لتأمين التجمعات الاستيطانية.

وفي بيانٍ ثانٍ، أعلن جيش الاحتلال أن منفذ العملية كان ناشطًا في ⁧حماس⁩ وأنه ارتدى ملابس عسكرية بالإضافة إلى كونه مسلحًا بسلاح من نوع كلاشنيكوف وقنابل يدوية.

وأضاف أن “التقدير الأولي يشير *في هذه المرحلة* إلى أنه نفذ الهجوم بمفرده وبشكل مستقل”.

ولم تؤكد وزارة الصحة الفلسطينية أو أي جهة أخرى رسميا نبأ الشهيد حتى الآن، في تحدثت مصادر محلية عن شهيد محتمل.

وأفاد مراسلنا، أن قوات الاحتلال قصفت نقطة للضبط الميداني شرق خزاعة، شرقي خانيونس، مشيرا إلى ان ذلك جاء وسط إطلاق تلك القوات عددا كبيرا من قنابل الإضاءة وإطلاق النار المتقطع.

 

 
آخر الأخبار
عبد الملك الحوثي: موجها رسالة شديدة اللهجة لإسرائيل:ا ستهداف يافا بداية للمرحلة الخامسة من التصعيد..... نداء من محكمة "العدل الدولية" في لاهاي: نطالب العالم بالعمل والتحرك لإنقاذ فلسطين، وغوريتش يحيل القر... *جمعية الاخوًَة الفلسطينية - اليمنية تندد بعدوان الاحتلال الصهيوني الإجرامي على منشآت مدنية في مدينة... *جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تدين العدوان الصهيوني على اليمن وتحيي الشعب اليمني الشقيق والقوات المس... ملتقى الدعم والاسناد لشعبنا في غزة بمناسبة الذكرى ال57 لانطلاقة جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في مخيم... إنفجار ضخم يهز تل أبيب ومقتل مستوطن وإصابة 8 آخرين، نتيجة استهداف طائرة مسيرة اطلقتها القوات المسلحة... السيد نصرالله في عاشوراء: جبهتنا لن تتوقف ما دام العدوان مستمراً في غزة..”إسرائيل” تعيش أسوأ الأوضاع... الصين تستضيف جولة جديدة للحورات بين الفصائل الفلسطينية وسط توقعات أنها ستكون كسابقاتها بسبب تمسك الر... الموت هو فجر الأمّة..والصّمت هو فجورها..في غزة فَجْر..وفي كل الأرض العربية فُجور..الأميركي والإسرائي... حزب الله اللبناني يرفع مستوى المواجهة ويقصف مستوطنة "كريات شمونة" بعشرات صواريخ "الفلق" و"الكاتيوشا"... يحيى سريع: القوات المسلحة اليمنية نفذت 3 عمليات نوعية في البحرين الأحمر والأبيض المتوسط، رداً على مج... *بمناسبة الذكرى 57 للإنطلاقة بيان سياسي صادر عن المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني* القوات المسلحة اليمنية أعلنت استهداف أهداف عسكرية في أم الرشراش"إيلات" وسفينة إسرائيلية في خليج عدن ... *تبرير رئاسة السلطة الفلسطينية لمجزرة المواصي..سقوط وطني وأخلاقي يشعل إستنكار الفصائل والغضب الشعبي،... *بيان صادر عن وزارة الخارحية السورية..أول توضيح رسمي سوري حول المسار السوري-التركي و مبادئ تصحيح الع... بيان الامانة العامة المقاومة الاسلامية في العراق كتائب الامام علي ع سياسة دولة الكيان والحديث عن صفقة تبادل هو جزء من الملهاة التي يلعبها الامريكي وإسرائيل ودول عربية ل... اليمنيّون حاصِروا الكيان ومنعوا وصول السفن لمرافئه، وزادت خسائره بمليارات الدولارات وهجماتهم موجة تس... محكمة العدل الدولية تبدي رأيها بالعواقب القانونية التي تترتب على الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين قائد قوّة القدس في الحرس الثوري الإيراني، العميد إسماعيل قاآني لقادة المقاومة: دعم المقاومة في المنط... الشعب اليمني يلبي نداء السيد عبدالملك الحوثي، مسيرات مليونية تحمل شعار" ثابتون مع غزة" وتطالب شعوب ا... *الدكتور مسعود بزشكيان الرئيس الإيراني الجديد..نشأته وحياته السياسية ورؤيته للأوضاع الداخلية والخارج... التوازنات الإقليمية و الدولية بعد تسعة أشهر من الحرب في غزة وعودة العلاقات بين أنقرة ودمشق تفاهمات جديدة لإعادة فتح معبر رفح *خالد عبد المجيد: أنطون سعاده علامة مميّزة واستثنائية في تاريخ أمتنا، وخطّ بفكره ودمائه آفاقاً لمسير...