متخصص بالشأن الفلسطيني

فصائل المقاومة الفلسطينية في غزة تثمن مواقف الأحزاب والقوى والشخصيات اللبنانية الداعمة لحقوق شعبنا, وتستنكر قرار وزير العمل

بيان صحفي صادر عن فصائل المقاومةالفلسطينية في غزة
بسم الله الرحمن الرحيم
(أُذِنَ لِلَّذِينَ يُقَاتَلُونَ بِأَنَّهُمْ ظُلِمُوا ۚ وَإِنَّ اللَّهَ عَلَىٰ نَصْرِهِمْ لَقَدِيرٌ)
*بيان صحفي صادر عن فصائل المقاومة*
يا شعبنا الصابر في كل مكان يا أهلنا في القدس والضفة وغزة وفي الشتات إن قضيتنا الوطنية تتعرض لمؤامرات وتحديات خطيرة وغير مسبوقة حيث تزداد الهجمة الصهيونية الشرسة ضد أهلنا في القدس المحتلة عبر تزايد حملات التدنيس والتهويد والاقتحامات للمسجد الأقصى المبارك وجريمة هدم المنازل في وادي الحمص وحملات الاعتقال الغير مسبوقة لأبناء شعبنا في العيساوية الهادفة إلى كسر إرادة المقاومة لأهلنا المرابطين هناك وفي خضم ذلك يأتي القرار التعسفي الجائر من وزير العمل اللبناني كميل أبو سلمان القاضي بمنع أبناء شعبنا اللاجئين في مخيمات لبنان من العمل للتضييق عليهم وخنقهم اقتصاديا من اجل تشريدهم وتهجيرهم من جديد وهذا له تفسير واحد هو إنهاء قضية اللاجئين والتساوق مع المؤامرات والصفقات والمخططات المشبوهة التي تستهدف شعبنا وقضيتنا من خلال ما يسمى صفقة القرن المشئومة.
ولازال المشهد الثوري البطولي في قطاع غزة وصور التحدي للاحتلال الصهيوني تجسدا أروع صور الوحدة والثبات في مسيرات العودة وكسر الحصار وأمام كل ذلك فإننا في فصائل المقاومة نؤكد على ما يلي :
أولاً / إن عمليات هدم المباني في وادي الحمص في صور باهر تأتي في إطار سياسة التطهير العرقي التي ينتهجها الاحتلال الصهيوني ضد أهلنا في القدس و هي محاولة واضحة لتشريد أصحاب الأرض الأصليين ودليل جلي على عنصرية وفاشية الاحتلال الصهيوني وهذا يستدعي منا جميعا التصدي لها ومقاومتها بكل الوسائل الممكنة .
ثانيا / إن استدعاء الطفل محمد ربيع عليان 4 سنوات “يكشف عن وجه الاحتلال الصهيوني المجرم والهمجي بحق الأطفال الفلسطينيين ، وعدم مراعاة أي حقوق أو مواثيق تحمي طفولتهم من ظلم الاحتلال وقهره”.
ثالثاً / إن قرار رئيس السلطة محمود عباس هو خطوة في الاتجاه الصحيح ندعو إلى سرعة تطبيقها على ارض الواقع لاستعادة الوحدة وتحقيق الشراكة الوطنية ورفع الإجراءات الظالمة عن قطاع غزة ووقف التنسيق الأمني بشكل كامل وإطلاق سراح المعتقلين السياسيين في سجون السلطة وتطبيق الاتفاقيات الموقعة في القاهرة وبيروت وعقد الإطار القيادي للأمناء العامون للفصائل .
رابعاً / نثمن مواقف الأحزاب والقوى والشخصيات والجهات الرسمية اللبنانية الداعمين لحقوق شعبنا, ونستنكر قرار وزير العمل اللبناني الجائر, وعليه إن فصائل المقاومة تؤكد دعمها لمطالب اللاجئين الفلسطينيين في لبنان بالعيش بحياة كريمة إلى حين عودتهم إلى وطنهم فلسطين.
خامسا / تطالب فصائل المقاومة الدول العربية إلى وقف كل أشكال التطبيع العربي والإسلامي مع العدو الصهيوني والذي يشكل طعنة في خاصرة الشعب الفلسطيني وندعو شعوب الأمة إلى إعلاء صوتها في وجه كل المطبعين .
سادساً / نوجه التحية إلى كل أسرانا وأسيراتنا الأبطال في سجون العدو الصهيوني وفي المقدمة منهم الأسرى والأسيرات المضربين عن الطعام رفضا لسياسة الاعتقال الإداري وندعو جماهير شعبنا إلى دعمهم ومساندتهم ونؤكد أن كل الخيارات مفتوحة أمامنا من اجل إسنادهم وانتزاع حقوقهم ونحذر العدو من التمادي في إجراءاته القمعية ضدهم.
سابعاً / إن مسيرات العودة وكسر الحصار مستمرة ومتواصلة وستزداد اشتعالا وتوهجا حتى تحقيق أهدافها كاملة ونحذر العدو الصهيوني من استمرار جرائمه بحق المتظاهرين ومماطلته وعدم التزامه بما تم التوصل إليه من إجراءات لتخفيف الحصار عن شعبنا ونطالب الوسيط المصري بالضغط على الاحتلال لوقف جرائمه ضد المتظاهرين وتسريع إجراءات كسر الحصار.
تحية إلى كل أهلنا الثائرين في الضفة الغربية والقدس المحتلة وأهلنا في ال48 والشتات وغزة الباسلة …
وعهدنا معكم هو عهد المقاومة والتحرير بإذن الله .
حفظ الله شعبنا الحر الأبي وحفظ مقاومتنا الباسلة,المجد للشهداء والشفاء للجرحى والحرية للأسرى.

فصائل المقاومة الفلسطينية.
الأربعاء 28 ذو القعدة 1440 هـ الموافق 31/07/2019

 

آخر الأخبار
عبد الملك الحوثي: موجها رسالة شديدة اللهجة لإسرائيل:ا ستهداف يافا بداية للمرحلة الخامسة من التصعيد..... نداء من محكمة "العدل الدولية" في لاهاي: نطالب العالم بالعمل والتحرك لإنقاذ فلسطين، وغوريتش يحيل القر... *جمعية الاخوًَة الفلسطينية - اليمنية تندد بعدوان الاحتلال الصهيوني الإجرامي على منشآت مدنية في مدينة... *جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تدين العدوان الصهيوني على اليمن وتحيي الشعب اليمني الشقيق والقوات المس... ملتقى الدعم والاسناد لشعبنا في غزة بمناسبة الذكرى ال57 لانطلاقة جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في مخيم... إنفجار ضخم يهز تل أبيب ومقتل مستوطن وإصابة 8 آخرين، نتيجة استهداف طائرة مسيرة اطلقتها القوات المسلحة... السيد نصرالله في عاشوراء: جبهتنا لن تتوقف ما دام العدوان مستمراً في غزة..”إسرائيل” تعيش أسوأ الأوضاع... الصين تستضيف جولة جديدة للحورات بين الفصائل الفلسطينية وسط توقعات أنها ستكون كسابقاتها بسبب تمسك الر... الموت هو فجر الأمّة..والصّمت هو فجورها..في غزة فَجْر..وفي كل الأرض العربية فُجور..الأميركي والإسرائي... حزب الله اللبناني يرفع مستوى المواجهة ويقصف مستوطنة "كريات شمونة" بعشرات صواريخ "الفلق" و"الكاتيوشا"... يحيى سريع: القوات المسلحة اليمنية نفذت 3 عمليات نوعية في البحرين الأحمر والأبيض المتوسط، رداً على مج... *بمناسبة الذكرى 57 للإنطلاقة بيان سياسي صادر عن المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني* القوات المسلحة اليمنية أعلنت استهداف أهداف عسكرية في أم الرشراش"إيلات" وسفينة إسرائيلية في خليج عدن ... *تبرير رئاسة السلطة الفلسطينية لمجزرة المواصي..سقوط وطني وأخلاقي يشعل إستنكار الفصائل والغضب الشعبي،... *بيان صادر عن وزارة الخارحية السورية..أول توضيح رسمي سوري حول المسار السوري-التركي و مبادئ تصحيح الع... بيان الامانة العامة المقاومة الاسلامية في العراق كتائب الامام علي ع سياسة دولة الكيان والحديث عن صفقة تبادل هو جزء من الملهاة التي يلعبها الامريكي وإسرائيل ودول عربية ل... اليمنيّون حاصِروا الكيان ومنعوا وصول السفن لمرافئه، وزادت خسائره بمليارات الدولارات وهجماتهم موجة تس... محكمة العدل الدولية تبدي رأيها بالعواقب القانونية التي تترتب على الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين قائد قوّة القدس في الحرس الثوري الإيراني، العميد إسماعيل قاآني لقادة المقاومة: دعم المقاومة في المنط... الشعب اليمني يلبي نداء السيد عبدالملك الحوثي، مسيرات مليونية تحمل شعار" ثابتون مع غزة" وتطالب شعوب ا... *الدكتور مسعود بزشكيان الرئيس الإيراني الجديد..نشأته وحياته السياسية ورؤيته للأوضاع الداخلية والخارج... التوازنات الإقليمية و الدولية بعد تسعة أشهر من الحرب في غزة وعودة العلاقات بين أنقرة ودمشق تفاهمات جديدة لإعادة فتح معبر رفح *خالد عبد المجيد: أنطون سعاده علامة مميّزة واستثنائية في تاريخ أمتنا، وخطّ بفكره ودمائه آفاقاً لمسير...