متخصص بالشأن الفلسطيني

دعوة عاجلة: برسم قيادة منظّمة التّحرير والفصائل الفلسطينيّة بقلم:كنعان اليبوسي

تشكيل الذّراع الثّالث لحركة التّحرّر الوطني الفلسطيني..منطق الضّرورة التّاريخيّة

رام الله:بعد الفشل الذّريع لخيار الاعتراف والتّفاوض بين منظّمة التّحرير الفلسطينيّة والكيان الصّهيونيّ المحتلّ على مدى عقودٍ ثلاثة ، بفعل استمرار الاحتلال للأرض الفلسطينيّة وبناء عشرات آلاف الوحدات الاستيطانيّة في مدن وأراضي الضفّة الغربيّة بما فيها القدس ، والمصادرة المتواصلة للأراضي الفلسطينيّة ، والهدم المنظّم للمنازل المرخّصة في مناطق السّلطة الفلسطينية ، ورفض الاعتراف بحق الّلاجئين بالعودة إلى قراهم وبلداتهم ومدنهم الّتي طُردوا منها في العام 1948 ، وضمّ القدس للاحتلال الصّهيوني بالتواطؤ مع الإدارة الأمريكيّة ، والتّضيق على الفلسطينيّين في جميع المناطق ، عبر ممارسة سياسة الخنق الاقتصاديّ ، والعمل على تهجير آلاف الأسر الفلسطينيّة إلى أوربّا في مسعى لإلغاء حقّ العودة لأبناء المخيّمات الفلسطينيّة ، في لبنان وسوريا وقبلهما العراق بفعل الحرب الإرهابية المفروضة على تلك الدّول في فترات مختلفة ، وصولاً لتعليق العمل بعدد من الاتّفاقيات مع الجانب الصهيوني من قبل منظمة التّحرير والسلطة الوطنية الفلسطينية ، تبرز الحاجة الوطنية الفلسطينية للعمل على تعزيز ذراع المقاومة المسلّحة في عموم الأرض الفلسطينيّة المحتلّة ، وخلق ذراع سياسيٍّ لوجستيٍّ قويٍّ في دول وبلدان محور المقاومة في المنطقة ، انطلاقاً من دمشق وطهران وبيروت ، عبر الانخراط الفعلي في هذا المحور ، لخلق حالةٍ من التّوازن تنتهي بكسره لصالح القضيّة الفلسطينيّة ودول محور المقاومة .
إنَّ الشّروع بتشكيل هذا الذّراع حاجة ضروريّة عاجلة ملحّة ، وفرص نجاحها متاحة بالكامل أمام منظّمة التّحرير الفلسطينيّة بفصائلها المختلفة ، وقوى التّحالف الفلسطينيّ في دمشق ، عبر اتّخاذ خطوةٍ علنيّة جريئة ، من الجانب الفلسطينيّ باتّجاه تعزيز الرّوابط الاستراتيجيّة التّاريخيّة مع القيادة السّوريّة والإيرانيّة والّلبنانيّة المقاومة المتمثّلة في حزب الله والفصائل والأحزاب الوطنيّة الّلبنانيّة المقاومة .

إنَّ هذا العصر هو عصر المقاومة ، ورياح التّغيير والانتصار على المحور الصّهيونيّ الأمريكي الغربيّ الرّجعيّ آخذة في الذّيوع والانتشار .

آخر الأخبار
*القوات المسلحة اليمنية بالاشتراك مع المقاومة العراقية تستهدف 5 سفن بميناء حيفا والبحر الأبيض المتوس... كلمات لوالد الشهيد"أبو العصري"إبن مخيم جنين شكرا على هذا الفخار خسائر ثقيلة لجيش الاحتلال في قطاع غزة وخاصة في حي الزيتون ورفح بعد كمائن محكمة للمقاومة..ورشقات صارو... "هآرتس": مسؤول إسرائيلي سابق: 6 خيارات صعبة "أحلاها مر"..أمام "إسرائيل" في المواجهة مع حزب الله. السيد عبد الملك الحوثي: الأميركي في مأزق حقيقي أمامنا..وحزب الله أفزع الاحتلال عبر مسح مواقعه.. وأشا... بالصور انتهاك حقوق الانسان في غزة مبادرة "المؤتمر الوطني الفلسطيني": التحديات والفرص..والمبادرة تملك فرصة للنجاح، ويجب عدم إضاعتها . السيد نصر الله: اقتحام الجليل لا يزال حاضراً..ولا مكان في الكيان بمنأى عن صواريخنا الدقيقة، والبحر ا... *الخبر اليقين من حيفا.. ماذا فعل هدهد المقاومة في الكيان الصهيوني..؟ هدهد لردع الإحتلال وإنهاء عملية... *أبرز الجماعات اليهودية المؤيدة للحقوق الفلسطينية والمدافعة عن فلسطين وترفض دولة "إسرائيل"* *قيادة جبهة النضال تزور أضرحة الشهداء صبيحة عيد الأضحى المبارك في مخيم اليرموك* مسؤول"إسرائيلي"سابق: حماس مدرسة في التفاوض..وواشنطن مقتنعة بأن حسم صفقة الأسرى بيد يحيى السنوار *عيد أضحى حزين وبلا أضحية.. في قطاع غزة في ظل حرب الإبادة التي يشنها جيش الإحتلال الصهيوني.* *الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني لـ(عرب جورنال): الإستراتيجية اليمنية في مساندة غزة أفشلت... *أبو مازن طلب تأجيل الحوارات الفلسطينية في الصين إلى أجل غير مسمى تلبية لرغبة مصرية - أمريكية* جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تعزي سماحة السيد حسن نصرالله وقيادة حزب الله باستشهاد القائد الكبير طال... *المقاومة الإسلامية في لبنان تصعّد قصفها وضرباتها لمواقع الجيش الإسرائيلي ردا على عمليات الإغتيال* *محور المقاومة القطب الاقليمي والدولي الجديد لكسر الإستتراتيجية والمخططات الصهيونية والهيمنة الأمريك... *المكتب النسوي لمنظمة المرأة في جبهة النضال يلتقي قيادة منظمة المرأة في الجبهة الديمقراطية* وفد من حزب التطوير والتحديث يلتقي الرفيق خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني استقالة غانيتس والاستقالات المتتالية شكلت صفعةٌ جديدةٌ وستعمّق أزمة نتنياهو..والانقسام الحاد يضرب ال... الدفاع الجوي للمقاومة الإسلامية في لبنان يطارد طائرات العدو، ويشكل قواعد اشتباك ومعادلة جديدة مجزرة مروعة "وهجوم وحشي"للاحتلال الصهيوني بمشاركة أمريكية بمخيم النصيرات..210 شهداء ومئات المصابين و... شعبان: الغرب حاول بسرديته ولغته حول ما يجري في فلسطين أن يُخرج العمل المقاوم من سياقه التاريخي مؤتمر مجاهدو الغربة بدورته التاسعة في العاصمة دمشق، (دور الشهداء القادة في دعم المقاومة والمجاهدين)