متخصص بالشأن الفلسطيني

شهيدان وإصابة 4 صهاينة في 48 مواجهة مع قوات الإحتلال الأسبوع الماضي

خاص: نضال الشعب
شهد حصاد الأسبوع الماضي استشهاد فلسطينيين اثنين وإصابة العشرات بالرصاص الحي والمطاطي والاختناق، خلال عدة مواجهات في الضفة وغزة.

كما شهد الأسبوع اندلاع 48 مواجهة مع الاحتلال، تخللها إصابة 4 إسرائيليين، إضافة لعملية إطلاق نار ومحاولة طعن، وتفجير عبوات ناسفة محلية الصنع في مناطق مختلفة من الضفة والداخل المحتل.

ففي أمس الجمعة، أعلنت وزارة الصحة عن استشهاد أحمد محمد عبد الله القرا (23 عامًا) برصاص الاحتلال شرق خانيونس، وإصابة 59 فلسطينيا بإصابات مختلفة، وعشرات حالات الاختناق في الضفة وغزة، فيما ألقى شبان فلسطينيون عدة زجاجات حارقة شرق جباليا، شرق خانيونس، شرق رفح، شرق مخيم البريج، وشرق مدينة غزة، وذلك ضمن حوالي 16 مواجهة.

ويوم الخميس، أصيب فلسطيني بقنبلة غاز في الضفة، فيما تم رصد اندلاع 3 مواجهات مع قوات الاحتلال، تركزت في جنين ونابلس.

أما يوم الأربعاء، أصيب شاب فلسطيني بالرصاص وعدة حالات اختناق بالغاز ورضوض في الضفة، كما ألقى شبان فلسطينيون زجاجاتهم الحارقة تجاه مركبات وجنود الاحتلال في منطقة العيساوية، وأحصيت 6 مواجهات بين فلسطينيين وجنود الاحتلال في الضفة وغزة.

وفي منتصف الأسبوع، أصيب مستوطن صهيوني بعد رشقه بالحجارة في منطقة الشيخ جراح، فيما رصدت 4 مواجهات بين قوات الاحتلال وشبان فلسطينيين في الضفة الغربية.

ويوم الإثنين الماضي، أصيب شاب فلسطيني بالرصاص الحي خلال محاولة طعن شرطي صهيوني في الخضيرة، إضافة لعشرات حالات الاختناق وإصابات مختلفة في الضفة الغربية، كما أعلن الجانب الصهيوني عن إصابة 3 جنود بالحجارة في المواجهات بالعيساوية، كما ألقى شبان فلسطينيون زجاجاتهم الحارقة صوب الاحتلال في العيسوية، ومستوطنة معاليه زيتيم، وذلك ضمن 12 مواجهة.

ويوم الأحد، أصيب فلسطينيين اثنين بالرصاص المطاطي، وعدة حالات اختناق بالغاز المسيل للدموع في الضفة الغربية، فيما أحصيت 4 مواجهات بين فلسطينيين وقوات الاحتلال تخللها إلقاء زجاجة حارقة في منطقة العيساوية.

وأما يوم السبت فقد استشهد المواطن هيثم أكرم أبو سلمية من قطاع غزة متأثراً بإصابته برصاص الاحتلال قبل 27 عاما مما أقعده الفراش طيلة هذه الأعوام، فيما أحصيت 3 مواجهات في الضفة وغزة تخللها عملية إطلاق نار في مستوطنة كوخاف يعقوب.

واندلعت اليوم السبت، مواجهات بين الشبان وجيش الاحتلال الإسرائيلي عقب اقتحامه لبلدة سبسطية شمال نابلس. وقال رئيس بلدية سبسطية، محمد عازم، إن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة وسط إطلاق كثيف للرصاص الحي والمطاطي، ما أدى إلى اندلاع مواجهات. وأضاف أن قوات الاحتلال وما تسمى الإدارة المدنية، كانت اقتحمت البلدة ظهر اليوم، وهددت بتجريف ساحة البيدر المزمع العمل بها وإعادة تأهيلها كمشروع سياحي قرب الموقع الأثري

مواجهات في عرعرة رفضًا لسياسة الهدم ضد البلدات العربية

تظاهر العشرات من أهالي منطقة وادي عارة، مساء اليوم، السبت، على مفرق قرية عرعرة الرئيسي، احتجاجًا على سياسة الهدم تجاه البلدات العربيّة.

وجاءت هذه التظاهرة بدعوة من اللجان الشعبية في منطقة وادي عارة، وبمشاركة لجنة المتابعة والأحزاب السياسية بعد اجتماع أقيم في المجلس البلدي عرعرة، الأربعاء الماضي، بعد هدم بيت عائلة إبراهيم مرزوق في القرية.

وكانت قوات كبيرة من الشرطة اقتحمت بيت عائلة إبراهيم مرزوق فجر الأربعاء، برفقة جرافات الهدم لهدم بيت العائلة.

وخلال عملية الهدم تم الاعتداء على أفراد العائلة وإلقاء قنابل صوتية ومسيلة للدموع، ما أسفر عن إصابة شاب واعتقال 3 آخرين.

وهتف المتظاهرون بشعارات مندّدة بسياسة الهدم، مطالبين من الشارع العربي الوحدة للتصدي لهذه السياسة، التي وصفوها بأنها ضمن مخطّط للتهجير.

ورفع المتظاهرون، أيضًا، لافتات كتب عليها، “نعم للبناء لا للهدم” “التخطيط الهيكلي الإسرائيلي هو تطهير عرقي” و”هدم البيت هو هدم الإنسانية”.

آخر الأخبار
سياسة دولة الكيان والحديث عن صفقة تبادل هو جزء من الملهاة التي يلعبها الامريكي وإسرائيل ودول عربية ل... اليمنيّون حاصِروا الكيان ومنعوا وصول السفن لمرافئه، وزادت خسائره بمليارات الدولارات وهجماتهم موجة تس... محكمة العدل الدولية تبدي رأيها بالعواقب القانونية التي تترتب على الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين قائد قوّة القدس في الحرس الثوري الإيراني، العميد إسماعيل قاآني لقادة المقاومة: دعم المقاومة في المنط... الشعب اليمني يلبي نداء السيد عبدالملك الحوثي، مسيرات مليونية تحمل شعار" ثابتون مع غزة" وتطالب شعوب ا... *الدكتور مسعود بزشكيان الرئيس الإيراني الجديد..نشأته وحياته السياسية ورؤيته للأوضاع الداخلية والخارج... التوازنات الإقليمية و الدولية بعد تسعة أشهر من الحرب في غزة وعودة العلاقات بين أنقرة ودمشق تفاهمات جديدة لإعادة فتح معبر رفح *خالد عبد المجيد: أنطون سعاده علامة مميّزة واستثنائية في تاريخ أمتنا، وخطّ بفكره ودمائه آفاقاً لمسير... السيد حسن نصر الله: حماس تفاوض عن كل المقاومة وما تقبل به بشأن مفاوضات وقف اطلاق النار وصفقة الأسرى ... مؤرخ "إسرائيلي" تنبأ عام 1999 بمستقبل "مرعب لدولة"إسرائيل"  في عام 2025 خشيةً من التصعيد ومعركة مفتوحة في الجبهة الشمالية وآثاره على المصالح والوجود الأمريكي في المنطقة..وا... *تصريح صحفي* صادر عن القيادة المركزية لتحالف قوى المقاومة الفلسطينية *القيادة المركزية لفصائل تحالف قوى المقاومة الفلسطينية في دمشق تشيد بموقف العشائر في غزة "الشجاع" في... حزب الله يحرق مستوطنات الشمال، في هجوم بأكثر من 200 صاروخ وعشرات الطائرات المسيرة .. يحيى سريع: القوات المسلحة اليمنية والمقاومة العراقية عمليةً عسكرية مشتركة ضد هدف حيوي للاحتلال الصهي... "جيش" الاحتلال الإسرائيلي، يقر بإصابة 44 جندياً بين قتيل وجريح خلال يومين ، في معارك ضارية ومواجهات ... *القوات المسلحة اليمنية وحركة "أنصار الله": إستهداف 4 سفن إسرائيلية وأمريكية وبريطانية بصواريخ بالست... كمائن المقاومة بالضفة..تطورٌ نوعيّ يضرب المنظومة الأمنية الاستخباراتية لإسرائيل، والتنسيق الأمني بين... نتنياهو: القتال العنيف في غزة اقترب من نهايته..هيئة البث العبرية: الحكومة تقرر الانتقال للمرحلة الأخ... المرحلة الثالثة من الحرب تهرّب من الهزيمة للإحتلال.."إسرائيل" أمام أزمة خيارات وسيناريو سلاح "يوم ال... لأجل غزة ومن دمشق..قضاة وحقوقيون يعقدون محكمة عدل شعبية ويطالبون بمحاكمة الاحتلال الصهيوني على جرائم... .البَيانُ الخِتامِيُّ لمِلُتقَى الحِوَارِ الوَطنيِّ الفلسطينيِّ الثَّانِي: إطلاقِ مُبادَراتٍ سياسيّة... أمريكا تقترح "لغة جديدة" للتوصل إلى "صفقة تبادل" للأسرى ووقف إطلاق النار في غزة..بإنتظار موافقة"إسرا... السيد الحوثي يحذر حاملة الطائرات الأمريكية الجديدة بتعرضها للخطر بإمكانات صاروخية لا يمكن تفاديها، و...