متخصص بالشأن الفلسطيني

بعد زيارة إيران..الأخبار:”حماس” أبدت رغبتها في تعزيز علاقاتها مع جميع أطراف “محور المقاومة”وصولاً إلى الاتفاق على “تحالف دفاعي مشترك”

بيروت-2019-07-24: ذكرت صحيفة “الاخبار” اللبنانية، ان إيران وحركة “حماس” اعادتا بناء الثقة المتبادلة بينهما، ورجعت الأخيرة إلى تموضعها ضمن “محور المقاومة” خلال العامين الأخيرين، وذكرت معلومات بـ “قرب انضمام الحركة إلى تحالف دفاعي مشترك مع بقية أطراف المحور”.

ولفتت مصادر مطلعة، الى إن زيارة وفد رفيع من الحركة إلى طهران يوم الاثنين، ولقاءه المرشد الإيراني على خامنئي​، لأول مرة منذ مغادرة “حماس” دمشق عام 2012.

وكشفت المصادر للصحيفة المقربة من “حزب الله”، أن “حماس” أبدت رغبتها في تعزيز علاقاتها مع جميع أطراف “محور المقاومة”، وصولاً إلى الاتفاق على “تحالف دفاعي مشترك” تتمكن فيه هذه الأطراف من مواجهة الاعتداءات بتنسيق جماعي.

وسلّم العاروري الجانب الإيراني رسالة رسمية من هنية يشكر فيها الجمهورية الإسلامية “على جهودها في دعم القضية الفلسطينية”، مبدياً رغبة الحركة في تعزيز العلاقات مع إيران، وطلبها تقديم المزيد من الدعم “لمواجهة الحصار الإسرائيلي الخانق الذي يواصل الفلسطينيون الصمود أمامه”، مؤكداً أيضاً “تضامن حماس مع إيران في مواجهة السياسات الأميركية والإسرائيلية”.

وعلمت “​الأخبار​”، أنه على رغم إجراء لقاءات بين أطراف من “حماس” ومسؤولين في ​الدولة السورية​ بصورة غير رسمية لبحث إعادة العلاقات، فإن “الملف ما زال معقداً، إذ تتهرّب حماس من الرد على المطلب السوري باعتذار الحركة عن خروجها” في مؤتمر صحافي.

مع ذلك، ثمة ارتياح “حمساوي” لمستوى التصريحات الإيرانية خلال اللقاءات، خاصة بعدما وصف خامنئي “حماس” بأنها “في قلب فلسطين، وفلسطين في قلب ​العالم الإسلامي​”، مشيداً بالمواقف المهمة لرئيس المكتب السياسي للحركة في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي، ومؤكداً أن إيران “لن تجامل أي دولة في العالم بشأن ​القضية الفلسطينية​، نعلن دائماً مواقفنا من فلسطين بشكل صريح وشفاف، وعلى الساحة الدولية، تعلم الدول الصديقة لنا، التي لديها خلافات في وجهات النظر معنا حول فلسطين، أن الجمهورية الإسلامية جادة في دعمها لفلسطين”.

 

آخر الأخبار
*القوات المسلحة اليمنية بالاشتراك مع المقاومة العراقية تستهدف 5 سفن بميناء حيفا والبحر الأبيض المتوس... كلمات لوالد الشهيد"أبو العصري"إبن مخيم جنين شكرا على هذا الفخار خسائر ثقيلة لجيش الاحتلال في قطاع غزة وخاصة في حي الزيتون ورفح بعد كمائن محكمة للمقاومة..ورشقات صارو... "هآرتس": مسؤول إسرائيلي سابق: 6 خيارات صعبة "أحلاها مر"..أمام "إسرائيل" في المواجهة مع حزب الله. السيد عبد الملك الحوثي: الأميركي في مأزق حقيقي أمامنا..وحزب الله أفزع الاحتلال عبر مسح مواقعه.. وأشا... بالصور انتهاك حقوق الانسان في غزة مبادرة "المؤتمر الوطني الفلسطيني": التحديات والفرص..والمبادرة تملك فرصة للنجاح، ويجب عدم إضاعتها . السيد نصر الله: اقتحام الجليل لا يزال حاضراً..ولا مكان في الكيان بمنأى عن صواريخنا الدقيقة، والبحر ا... *الخبر اليقين من حيفا.. ماذا فعل هدهد المقاومة في الكيان الصهيوني..؟ هدهد لردع الإحتلال وإنهاء عملية... *أبرز الجماعات اليهودية المؤيدة للحقوق الفلسطينية والمدافعة عن فلسطين وترفض دولة "إسرائيل"* *قيادة جبهة النضال تزور أضرحة الشهداء صبيحة عيد الأضحى المبارك في مخيم اليرموك* مسؤول"إسرائيلي"سابق: حماس مدرسة في التفاوض..وواشنطن مقتنعة بأن حسم صفقة الأسرى بيد يحيى السنوار *عيد أضحى حزين وبلا أضحية.. في قطاع غزة في ظل حرب الإبادة التي يشنها جيش الإحتلال الصهيوني.* *الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني لـ(عرب جورنال): الإستراتيجية اليمنية في مساندة غزة أفشلت... *أبو مازن طلب تأجيل الحوارات الفلسطينية في الصين إلى أجل غير مسمى تلبية لرغبة مصرية - أمريكية* جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تعزي سماحة السيد حسن نصرالله وقيادة حزب الله باستشهاد القائد الكبير طال... *المقاومة الإسلامية في لبنان تصعّد قصفها وضرباتها لمواقع الجيش الإسرائيلي ردا على عمليات الإغتيال* *محور المقاومة القطب الاقليمي والدولي الجديد لكسر الإستتراتيجية والمخططات الصهيونية والهيمنة الأمريك... *المكتب النسوي لمنظمة المرأة في جبهة النضال يلتقي قيادة منظمة المرأة في الجبهة الديمقراطية* وفد من حزب التطوير والتحديث يلتقي الرفيق خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني استقالة غانيتس والاستقالات المتتالية شكلت صفعةٌ جديدةٌ وستعمّق أزمة نتنياهو..والانقسام الحاد يضرب ال... الدفاع الجوي للمقاومة الإسلامية في لبنان يطارد طائرات العدو، ويشكل قواعد اشتباك ومعادلة جديدة مجزرة مروعة "وهجوم وحشي"للاحتلال الصهيوني بمشاركة أمريكية بمخيم النصيرات..210 شهداء ومئات المصابين و... شعبان: الغرب حاول بسرديته ولغته حول ما يجري في فلسطين أن يُخرج العمل المقاوم من سياقه التاريخي مؤتمر مجاهدو الغربة بدورته التاسعة في العاصمة دمشق، (دور الشهداء القادة في دعم المقاومة والمجاهدين)