متخصص بالشأن الفلسطيني

حفل استقبال بمناسبة الذكرى الـ 75 لإقامة العلاقات الدبلوماسية السورية الروسية

 

2019-07-22

أقامت القيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي مساء يوم 22/7/2019 حفل استقبال بمناسبة الذكرى الـ 75 لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين الجمهورية العربية السورية وجمهورية روسيا الاتحادية وذلك في فندق داما روز بدمشق.
بحضور رئيس مجلس الشعب حموده صباغ ورئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس ونائب رئيس الجبهة الوطنية التقدمية اللواء محمد الشعار وعدد من الوزراء وأعضاء القيادة المركزية للحزب، وقادة وممثلي الفصائل الفلسطينية وعدد من أمناء فروع الحزب وأعضاء من مجلس الشعب وعدد من السفراء وممثلي البعثات الدبلوماسية العربية والأجنبية المعتمدة بدمشق وحشد من المدعوين.
وأكد الأمين العام المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي هلال الهلال في كلمة له أن العلاقات الاستراتيجية بين سورية وروسيا تقوم على الصداقة والاحترام المتبادل وتتعزز دائماً لأنها مبنية على أسس متينة ومستندة إلى موروث كبير من الثقافة والتاريخ بين الشعبين الصديقين السوري والروسي.
وأشار الهلال إلى أن الانتصارات التي يحققها الجيش العربي السوري بدعم من روسيا هي انتصارات للإنسانية وكل شرفاء الأمة والعالم لأنها دفاع عن العالم أجمع ضد الإرهاب.
بدوره أكد نائب وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد أن علاقات الصداقة بين البلدين مميزة عبر التاريخ وأن الشعب السوري يفتخر بها ولا سيما بعدما امتزجت دماء شهداء الشعبين في معارك البطولة في الحرب المشتركة على الإرهاب الدولي.
وأشار المقداد إلى أن العلاقات التي تم بناؤها بين سورية وروسيا ستصبح مثالا يحتذى به في العلاقات الدولية وستظهر أن التحالف بين البلدين سيفجر طاقات جديدة لدى شعوب العالم التي تنظر إليها على أنها مثال للهدف المنشود وبديل لا غنى عنه لشعوب العالم للحفاظ على استقلالها وسيادتها وللدفاع عن مبادئ العدل والسلام والمساواة والقانون.
من جانبه أكد سفير روسيا الاتحادية بدمشق ألكسندر يفيموف أن سورية كانت ولا تزال أحد أهم الشركاء والحلفاء لروسيا في المنطقة، مشيراً إلى أن مواقف البلدين متطابقة تجاه القضايا الاقليمية والدولية وأن دبلوماسييهما ينسقون للدفاع عن مصالح البلدين في المحافل الدولية المختلفة ولا سيما في الأمم المتحدة.
وشدد يفيموف على أن روسيا لا تتخلى عن أصدقائها في أوقات الشدائد، مشيراً إلى سعي بلاده لإيجاد حل سلمي للأزمة في سورية، لافتا إلى أن الوجود العسكري الأجنبي غير الشرعي في الأراضي السورية ووجود إرهابيين مدعومين من قوى خارجية معادية لسورية وشعبها يعرقلان الحل.
وتخلل الحفل عرض فيلم قصير عن العلاقات الدبلوماسية بين سورية وروسيا.

آخر الأخبار
جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تعزي سماحة السيد حسن نصرالله وقيادة حزب الله باستشهاد القائد الكبير طال... *المقاومة الإسلامية في لبنان تصعّد قصفها وضرباتها لمواقع الجيش الإسرائيلي ردا على عمليات الإغتيال* *محور المقاومة القطب الاقليمي والدولي الجديد لكسر الإستتراتيجية والمخططات الصهيونية والهيمنة الأمريك... *المكتب النسوي لمنظمة المرأة في جبهة النضال يلتقي قيادة منظمة المرأة في الجبهة الديمقراطية* وفد من حزب التطوير والتحديث يلتقي الرفيق خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني استقالة غانيتس والاستقالات المتتالية شكلت صفعةٌ جديدةٌ وستعمّق أزمة نتنياهو..والانقسام الحاد يضرب ال... الدفاع الجوي للمقاومة الإسلامية في لبنان يطارد طائرات العدو، ويشكل قواعد اشتباك ومعادلة جديدة مجزرة مروعة "وهجوم وحشي"للاحتلال الصهيوني بمشاركة أمريكية بمخيم النصيرات..210 شهداء ومئات المصابين و... شعبان: الغرب حاول بسرديته ولغته حول ما يجري في فلسطين أن يُخرج العمل المقاوم من سياقه التاريخي مؤتمر مجاهدو الغربة بدورته التاسعة في العاصمة دمشق، (دور الشهداء القادة في دعم المقاومة والمجاهدين) المقاومة العراقية والقوات المسلحة اليمنية تستهدف 3 سفن في ميناء حيفا..وصاروخ “فلسطين” الباليستي، يست... حركة حماس تعلن مذكرة توضيحية: هناك تناقض واضح بين ما أعلنه بايدن والورقة المقدمة للمفاوضات..ملتزمون ... ‏المقترح الأمريكي الإسرائيلي لاتفاق وقف إطلاق النار..احذروا الخدعة الأمريكية..لأن الاتفاق مرحلة أولى... حزب الله يعلن إيقاع عدد كبير من القتلى والجرحى بقصف بالمسيرات على قوة تابعة للاحتلال جنوب مستوطنة (ا... القواتُ البحريةُ اليمنية والقوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ تنفذ ثلاثَ عملياتٍ عسكريةٍ في البح... ارفَعوا أياديكم عن غزّة.. مَنْ تآمر على سوريّة لن يتورّع عن التآمر وطعن الشعب الفلسطيني ولن يتوانى ف... على خط الدوحة - دمشق.. مؤشرات تنتظر الاثباتات من أجل المصالحة لتحريك المياه الراكدة بين البلدين. قيادت فصائل المقاومة الفلسطينية في دمشق تلتقي بوزير الخارحية الايراني بالانابة تفاصيل النص الكامل لإعلان بايدن بشأن وقف الحرب في غزة. ماذا يُخفي مقترح التهدئة الجديد الذي أعلنه بايدن..؟ ولماذا طلبت حماس النسخة الأصلية..؟وكيف وجهت ضربت... نصرالله هزم الكيان الصهيوني بمعركة الوعي وصواريخه ترعبه بعد أن حوّل الشمال لجبهةٍ رئيسيّةٍ مُرتبطةٍ ... *إعلان بايدن لمشروع وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى فخ أميركي"إسرائيلي"جديد لاعتبارات انتخابية، ودواع ... انطلاق أعمال المؤتمر القومي العربي في بيروت.. مصير القضية الفلسطينية يحدده "طوفان الأقصى" *استهداف 6 سفن في البحر الأحمر وبحر العرب واسقاط مسيرة أمريكية من نوع MQ_9 في محافظة مأرب..وسلسلة عم... على وقع تطورات الميدان في غزة..هذا ما حددته المقاومة الفلسطينية بشأن العودة للمفاوضات حول صفقة الأسر...