متخصص بالشأن الفلسطيني

تفاصيل اجتماع بين نتنياهو والوفد الأمني المصري لبحث تفاهمات التهدئة

9 يوليو 2019
نضال الشعب-وكالات: كشف تلفزيون “إسرائيلي”، مساء أمس الاثنين، عن تفاصيل اجتماع عقد يوم السبت الماضي بين رئيس حكومة الاحتلال “الإسرائيلية” بنيامين نتنياهو والوفد الأمني المصري في مدينة تل أبيب، لبحث تفاهمات التهدئة في غزة.

وقال تلفزيون (i24NEWS) إن الجانبين “الإسرائيلي” والمصري اتفقا على جعل حماس تقبل بالمقترح الذي أرسله الوفد المصري لقيادة حماس، وإن كان غير مرضٍ للحركة”.

وأشار التلفزيون إلى أن “حماس طالبت بإدخال 40 مليون دولار شهريا إلى غزة، ودمج موظفيها ضمن المنحة القطرية الأمر الذي رفضته “إسرائيل” رفضا قاطعا”.

وأضاف التلفزيون أن “إسرائيل” تريد تحويل الأموال القطرية إلى مشاريع بنى تحتية، وألا توزع للأسر الفقيرة كما كانت توزع بقيمة 100 دولار لكل أسرة.

ولفت إلى أن “إسرائيل” تشترط ألا يحصل على المساعدات المالية عناصر حماس والجهاد الإسلامي، إضافة لمصابي التظاهرات على حدود القطاع.

وتابع التلفزيون:” إسرائيل وافقت على تمويل قطر للمنطقة الصناعية في غزة، على أن تكون ضمن اشراف الأمم المتحدة، مضيفا أن نتنياهو اشترط تطبيق الشروط الإسرائيلية المتمثلة بوقف إطلاق البالونات ووقف الاعمال على الحدود، وإطلاق القذائف الصاروخية.

وذكر التلفزيون “الإسرائيلي” أن الوفد الأمني المصري أجل زيارته إلى قطاع غزة من أجل أن الضغط على حماس، موضحا أن ” مبعوث الأمم المتحدة للشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف وقطر ومصر أجروا اتصالات مع حماس بهذا الخصوص”.

آخر الأخبار
(عيد البعث والجلاء والقضية الفلسطينية)...ندوة سياسية فكرية في قاعة السابع من نيسان بدمشق. الضربة الانتقامية الايرانية لمواقع ومطارات كيان الإحتلال تمثل تحولا استراتيجیا في الصراع مع العدو ال... #أطفال فلسطين لونا دياب طوفان_الأحرار #طوفان_الأقصى #يوم_القدس_العالمي من مخيم اليرموك معرض فني سينوغرافي في مخيم اليرموك يحاكي بطولات المقاومة وصمودها مخيم الوافدين تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي بريف دمشق مخيم السيدة زينب (سلام الله عليها) تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم خان دنون تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم خان الشيح تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم اليرموك تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي يديعوت أحرونوت": ليلة الهجوم الإيراني كانت مهزلة استراتيجية و "فشل استراتيجي" لـ"إسرائيل" بسبب سوء ا... انتقادات واسعة للسلطة الفلسطينية في رام الله والدول العربية إزاء الصمت والتواطؤ على إرهاب المستوطنين... حجم الرسائل السياسية والعسكرية الإيرانية في الضربة الموجهة لمواقع العدو الصهيوني كان بالغا وبليغا في... *عبد المجيد يشيد بالضربة الإيرانية لمواقع العدو الصهيوني، ويعتبرها خرقا سياسيا وعسكريا استتراتيجيا ل... ورطة أمريكا وتحالف ثلاثي الشر تزداد اتساعاً في البحر الأحمر، أمام الكابوس اليمني واستمرار دوره المحو... ايران تؤكد عقب هجومها التاريخي على كيان العدو: ثبتنا معادلة جديدة…ونحذر العدو من أي مغامرة جديدة وست... المقاومة العراقية تُحذر أمريكا وإسرائيل: ردنا على أي حماقة في العراق أو دولة مجاورة سيكون مباشراً وأ... رصد في آراء الخبراء: هل باتتْ الضربة الإيرانية "لإسرائيل" وشيكةً..وإلى أي مدى تستطيع أمريكا ضبط إيقا... نص مشروع القرار الفرنسي الذي المقدم لمجلس الأمن والمتعلّق بكيفية انهاء الحرب على غزّة وخطة التسوية ا... *القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ تنفذ أربعَ عملياتٍ عسكريةٍ ضد سفنا إسرائيلية وسفينة حربية أميركية في خليج... خيارات الرد الإيراني على قصف القنصلية الايرانية بدمشق من المنظور المعادي الأمريكي والصهيوني. (منبر القدس)...لقاء فكري في العاصمة دمشق انطلاق حملة الترويج الاعلامي #طوفان_الاحرار في ساحات محور المقاومة عرضا تعبويا لشباب فصائل المقاومة الفلسطينية بمناسبةيوم القدس العالمي في مخيم اليرموك عبد المجيد لـ “الثورة”: استهداف المنشآت الدبلوماسية انتهاك للسيادة الوطنية..والعدوان محاولة للهروب م... السيد نصر الله: طوفان الأقصى وما جرى في جبهات المساندة وضع الكيان الصهيوني على حافة الهاوية