متخصص بالشأن الفلسطيني

صحيفة عبرية : “ماجد فرج” إلى واشنطن حاملاً رسائل ايجابية من قيادة السلطة في رام الله لإدارة ترامب

2019-07-09
تل أبيب: قالت صحيفة “إسرائيل اليوم” العبرية، إنّ ضغط ترامب يؤتي أكله، حيثُ أرسلت السلطة الفلسطينية رسائل لإعادة تطبيع العلاقات مع الولايات المتحدة.

وأضافت الصحيفة العبرية عبر موقعها الإلكتروني اليوم الثلاثاء، أنّه لوقت طويل، بدت رام الله متجاهلة الأمريكيين وكان ذروة ذلك بمقاطعة “ورشة البحرين”، لكن بسبب كتف الدول العربية البارد تجاهها والحالة المهزوزة لاقتصاد السلطة الفلسطينية، دفعها لإعادة التفكير في تغيير الطريق من جديد، على حد قولها.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول فلسطيني كبير، أنّه تم إرسال رسائل لمواءمة الخلافات مع الولايات المتحدة، وقدم الطرفين مقاربة إيجابية”.

وتساءلت الصحيفة ، هل بدأ ضغط إدارة ترامب على رام الله يؤتي ثماره؟ مجيبةً بالقول: إن الفلسطينيين يعيدون التفكير في “الفرصة الذهبية” التي قدمتها الإدارة الأمريكية.

وبحسب الصحيفة، فقد كشف المسؤول الفلسطيني، أنه تم إرسال رسائل متبادلة مؤخراً بين رام الله وواشنطن من أجل تصويب الأمور وإنهاء مقاطعة أبو مازن للرئيس ترامب وممثليه مثل صهر ترامب المقرب ومستشاره غاريد كوشنير والمبعوث الخاص جيسون غرينبلات.

وتابعت، أنّه من المتوقع مغادرة وفد من كبار المسؤولين في رام الله برئاسة ماجد فرج، رئيس المخابرات العامة، إلى واشنطن قريبًا لإجراء محادثات مع كبار المسؤولين الأمريكيين، مؤكدةً أن الاتصالات والمحادثات السرية جرت مؤخرًا بين مقربي ترامب وعباس.

وشدد المسئول، أنّ الجانبين قدما موقفا إيجابيا وتم إحراز تقدم نحو إمكانية تجديد العلاقات”، لأنّهم رأوا في مشاركة الدول العربية لورشة البحرين، “خيانة للقضية الفلسطينية”.

وأشارت الصحيفة العبرية بسؤالٍ لها، ما الذي دفع الفلسطينيين إلى تغيير نهجهم؟ قائلةً: أحد الأسباب هو خيبة أملهم من الدول العربية، التي وافقت على المشاركة في مؤتمر البحرين، على الرغم من نداءات عباس لمقاطعته.

آخر الأخبار
(عيد البعث والجلاء والقضية الفلسطينية)...ندوة سياسية فكرية في قاعة السابع من نيسان بدمشق. الضربة الانتقامية الايرانية لمواقع ومطارات كيان الإحتلال تمثل تحولا استراتيجیا في الصراع مع العدو ال... #أطفال فلسطين لونا دياب طوفان_الأحرار #طوفان_الأقصى #يوم_القدس_العالمي من مخيم اليرموك معرض فني سينوغرافي في مخيم اليرموك يحاكي بطولات المقاومة وصمودها مخيم الوافدين تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي بريف دمشق مخيم السيدة زينب (سلام الله عليها) تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم خان دنون تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم خان الشيح تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم اليرموك تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي يديعوت أحرونوت": ليلة الهجوم الإيراني كانت مهزلة استراتيجية و "فشل استراتيجي" لـ"إسرائيل" بسبب سوء ا... انتقادات واسعة للسلطة الفلسطينية في رام الله والدول العربية إزاء الصمت والتواطؤ على إرهاب المستوطنين... حجم الرسائل السياسية والعسكرية الإيرانية في الضربة الموجهة لمواقع العدو الصهيوني كان بالغا وبليغا في... *عبد المجيد يشيد بالضربة الإيرانية لمواقع العدو الصهيوني، ويعتبرها خرقا سياسيا وعسكريا استتراتيجيا ل... ورطة أمريكا وتحالف ثلاثي الشر تزداد اتساعاً في البحر الأحمر، أمام الكابوس اليمني واستمرار دوره المحو... ايران تؤكد عقب هجومها التاريخي على كيان العدو: ثبتنا معادلة جديدة…ونحذر العدو من أي مغامرة جديدة وست... المقاومة العراقية تُحذر أمريكا وإسرائيل: ردنا على أي حماقة في العراق أو دولة مجاورة سيكون مباشراً وأ... رصد في آراء الخبراء: هل باتتْ الضربة الإيرانية "لإسرائيل" وشيكةً..وإلى أي مدى تستطيع أمريكا ضبط إيقا... نص مشروع القرار الفرنسي الذي المقدم لمجلس الأمن والمتعلّق بكيفية انهاء الحرب على غزّة وخطة التسوية ا... *القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ تنفذ أربعَ عملياتٍ عسكريةٍ ضد سفنا إسرائيلية وسفينة حربية أميركية في خليج... خيارات الرد الإيراني على قصف القنصلية الايرانية بدمشق من المنظور المعادي الأمريكي والصهيوني. (منبر القدس)...لقاء فكري في العاصمة دمشق انطلاق حملة الترويج الاعلامي #طوفان_الاحرار في ساحات محور المقاومة عرضا تعبويا لشباب فصائل المقاومة الفلسطينية بمناسبةيوم القدس العالمي في مخيم اليرموك عبد المجيد لـ “الثورة”: استهداف المنشآت الدبلوماسية انتهاك للسيادة الوطنية..والعدوان محاولة للهروب م... السيد نصر الله: طوفان الأقصى وما جرى في جبهات المساندة وضع الكيان الصهيوني على حافة الهاوية