متخصص بالشأن الفلسطيني

السفير بيومورجي خلال حفل استقبال في عيد استقلال فنزويلا..الانتصار السوري أحبط المخططات الأمريكية

9 يوليو 2019 دمشق-سانا
أقامت سفارة جمهورية فنزويلا البوليفارية بدمشق اليوم حفل استقبال بمناسبة الذكرى الـ 208 لاستقلالها في فندق داما روز.

حضر الحفل نائب رئيس الجمهورية الدكتورة نجاح العطار ووزراء شؤون رئاسة الجمهورية منصور عزام والموارد المائية المهندس حسين عرنوس والنفط والثروة المعدنية المهندس علي غانم وعضوا القيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور محسن بلال وياسر الشوفي.
كما حضر الحفل عدد من أعضاء مجلس الشعب ورؤءساء وممثلي البعثات الدبلوماسية المعتمدة بدمشق وعدد من قيادات وممثلي الفصائل الفلسطينية وفعاليات دينية وإعلامية وعلمية وثقافية

وفي كلمة له أكد سفير فنزويلا خوسيه بيومورجي صمود بلاده في وجه الضغوط والتحديات التي تتعرض لها من قبل الولايات المتحدة الأمريكية كما صمدت سورية في مواجهة الحرب الإرهابية المدعومة أمريكيا والمستمرة عليها منذ ما يزيد على ثماني سنوات.

ونوه بيومورجي بالانتصارات التي يحققها الجيش العربي السوري على الإرهاب “والتي تمثل أنموذجا للشجاعة والبسالة والقوة والكرامة وأحبطت مخططات الامبريالية الأمريكية”.

وأكد معاون وزير الخارجية والمغتربين الدكتور أيمن سوسان في كلمة له تقارب سورية وفنزويلا وتمسكهما بالسيادة والكبرياء الوطني ورفضهما التبعية مجددا وقوف سورية إلى جانب الشعب الفنزويلي وقيادة رئيسه نيكولاس مادورو في مواجهة التدخلات الخارجية التي تتعرض لها بلادهم.

وأعرب الدكتور سوسان عن تقديره لمواقف فنزويلا الداعمة لسورية في وجه “المؤامرة الغادرة والحرب القذرة” التي تتعرض لها لافتا إلى ضرورة توسيع آفاق التعاون بين البلدين في مختلف المجالات لمواجهة التحديات والاجراءات القسرية أحادية الجانب غير المشروعة لقوى الغرب الاستعماري.

 

آخر الأخبار
الصين تقترح مبادرة من 3 خطوات للخروج من مأزق الصراع الجاري في غزة..وتنتهي بعضوية كاملة لـ فلسطين. الجهاد الإسلامي: تنفي ما جاء في البيان الختامي للحوار الفلسطيني بين الفصائل في بكين جمعية الاخوة الفلسطينية - اليمنية تندد بعدوان الاحتلال الصهيوني الإجرامي على منشآت مدنية في مدينة ال... تصاعد عمليات المقاومة الاسلامية اللبنانية ضد مواقع وانتشار جيش العدو الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية... بالطائرات المسيّرة..المقاومة الإسلامية في العراق تعلن مهاجمة هدف حيوي في أم الرشراش "إيلات" نصرة لغز... اللواء إسماعيل قاآني تفقّد جبهات الإسناد لفلسطين: لمواجهة التصعيد"الإسرائيلي" واستعداداً لأيّة تطوّر... (سوف نقاوم)… فعالية ثقافية فنية تراثية في ثقافي الميدان بدمشق عبد الملك الحوثي: موجها رسالة شديدة اللهجة لإسرائيل:ا ستهداف يافا بداية للمرحلة الخامسة من التصعيد..... نداء من محكمة "العدل الدولية" في لاهاي: نطالب العالم بالعمل والتحرك لإنقاذ فلسطين، وغوريتش يحيل القر... *جمعية الاخوًَة الفلسطينية - اليمنية تندد بعدوان الاحتلال الصهيوني الإجرامي على منشآت مدنية في مدينة... *جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تدين العدوان الصهيوني على اليمن وتحيي الشعب اليمني الشقيق والقوات المس... ملتقى الدعم والاسناد لشعبنا في غزة بمناسبة الذكرى ال57 لانطلاقة جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في مخيم... إنفجار ضخم يهز تل أبيب ومقتل مستوطن وإصابة 8 آخرين، نتيجة استهداف طائرة مسيرة اطلقتها القوات المسلحة... السيد نصرالله في عاشوراء: جبهتنا لن تتوقف ما دام العدوان مستمراً في غزة..”إسرائيل” تعيش أسوأ الأوضاع... الصين تستضيف جولة جديدة للحورات بين الفصائل الفلسطينية وسط توقعات أنها ستكون كسابقاتها بسبب تمسك الر... الموت هو فجر الأمّة..والصّمت هو فجورها..في غزة فَجْر..وفي كل الأرض العربية فُجور..الأميركي والإسرائي... حزب الله اللبناني يرفع مستوى المواجهة ويقصف مستوطنة "كريات شمونة" بعشرات صواريخ "الفلق" و"الكاتيوشا"... يحيى سريع: القوات المسلحة اليمنية نفذت 3 عمليات نوعية في البحرين الأحمر والأبيض المتوسط، رداً على مج... *بمناسبة الذكرى 57 للإنطلاقة بيان سياسي صادر عن المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني* القوات المسلحة اليمنية أعلنت استهداف أهداف عسكرية في أم الرشراش"إيلات" وسفينة إسرائيلية في خليج عدن ... *تبرير رئاسة السلطة الفلسطينية لمجزرة المواصي..سقوط وطني وأخلاقي يشعل إستنكار الفصائل والغضب الشعبي،... *بيان صادر عن وزارة الخارحية السورية..أول توضيح رسمي سوري حول المسار السوري-التركي و مبادئ تصحيح الع... بيان الامانة العامة المقاومة الاسلامية في العراق كتائب الامام علي ع سياسة دولة الكيان والحديث عن صفقة تبادل هو جزء من الملهاة التي يلعبها الامريكي وإسرائيل ودول عربية ل... اليمنيّون حاصِروا الكيان ومنعوا وصول السفن لمرافئه، وزادت خسائره بمليارات الدولارات وهجماتهم موجة تس...