متخصص بالشأن الفلسطيني

إضرابات ومواجهات بالضفة الغربية تواصل المسيرات والاحتجاجات الرافضة لصفقة القرن وورشة البحرين

تشهد الأراضي الفلسطينية صباح اليوم إضراباً عاماً لكافي مناحي الحياة، وذلك احتجاجاً على انعقاد المؤتمر الاقتصادي في البحرين ورفضاً لـ “صفقة القرن”.
وخلال المواجهات إصابة 4 شبان فلسطينيين برصاص الاحتلال خلال مواجهات اندلعت بالخليل المحتلة
“وتم إلقاء عبوة أنبوبية متفجرة تجاه قوات الاحتلال بمدينة جنين، دون وقوع إصابات، فجر اليوم
واعتقل جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الثلاثاء، 9 فلسطينيين في مناطق مختلفة بالضفة الغربية المحتلة، فيما اندلعت مواجهات في بعض المناطق مع تواصل الفعاليات الاحتجاجية الليلية الرافضة لمؤتمر البحرين الاقتصادي و”صفقة القرن” الهادفة لتصفية القضية الفلسطينية.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن جيش الاحتلال اعتقل 9 شبان جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية بحجة المشاركة في أعمال مقاومة شعبية ضد المستوطنين وجنود الاحتلال.

إلى ذلك، تواصلت الفعاليات الليلة في مناطق مختلفة من محافظات الضفة احتجاجا على المؤتمر الاقتصادي الذي ستنطلق أعماله، اليوم الثلاثاء، في العاصمة البحر المنامة، ويهدف إلى استعراض البرنامج الاقتصادي لـ”صفقة القرن”، وهي المخططات التي أكدت جميع الفصائل الفلسطينية رفضها وأطلقت حملات لإفشالها.

وخلال الفعاليات والمسيرات الاحتجاجية التي ستتواصل حتى يوم الجمعة بالضفة وغزة ومخيمات اللاجئين في الشتات، أصيب أربعة مواطنين، في ساعات الليل، خلال مواجهات اندلعت بين شبان وقوات الاحتلال في منطقة باب الزاوية، وسط مدينة الخليل.

وذكر الهلال الأحمر، أن شابين أصيبا بالرصاص المعدني، أدخلا إلى مستشفى الخليل الحكومي وتم تقديم العلاجات لهم. كما أصيب مفيد الشرباتي ونجله مروان (14 عاما) برضوض وكدمات، بعد اعتداء جنود الاحتلال عليهما بالضرب خلال محاولتهما عبور حاجز شارع الشهداء العسكري، وفد تم نقلهما إلى مستشفى الخليل الحكومي لتلقي العلاج، ووصفت إصابتهما بالطفيفة. فيما اعتقل جنود الاحتلال الفتى محمد فضل محفوظ (16 عاما).

وأتت هذه الاعتداءات للاحتلال، عقب انطلاق مسيرة مشاعل احتجاجية وسط مدينة الخليل، رفضا لما يسمى “صفقة القرن” ومؤتمر البحرين الاقتصادي الذي دعت له الولايات المتحدة الأميركية.

ورفع المشاركون في المسيرة التي انتهت بوقفة احتجاجية، علم فلسطين ويافطات رافضة لصفقة القرن وورشة المنامة الاقتصادية، ورددوا هتافات تؤكد التفاف شعبنا خلف الرئيس محمود عباس ومنظمة التحرير الممثل الشرعي الوحيد للشعب الفلسطيني.

واندلعت مواجهات على مدخل بلدة عزون شرق قلقيلية، أطلق خلالها جنود الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع بكثافة تجاه الشبان؛ ما أدى لإصابة بعضهم بالاختناق.

وتأتي المواجهات قبل ساعات من انعقاد ورشة عمل اقتصادية بالعاصمة البحرينية المنامة في 25 و26 حزيران/يونيو الجاري، دعت إليها واشنطن، تحت عنوان “ورشة الازدهار من أجل السلام”، وذلك في أول إجراء عملي لـ”صفقة القرن”.

تجمع بالقدس يهتدون.

آخر الأخبار
"حزب الله"يرفع من وتيرة ضرباته الصاروخية المتميزة بالدقّة..دعمًا للشعب الفلسطيني، وإسنادًا لمقاومته ... حركة حماس هي التي تقرر “اليوم التالي” في غزة والضفة وتل أبيب..رغما عن نتنياهو وبايدن والمتواطئين معه... *عبدالمجيد تعليقا على جولة الحوارت الفلسطينية في موسكو : نتمنى الإتفاق على مرجعية وطنية موحدة، لحماي... القيادة المركزية الأمريكية تعترف: أن هجوم أنصار الله والبحرية اليمنية على السفينة روبيمار البريطانية... البيت الأبيض أبلغ "إسرائيل"، أن دول عربية تُعد خطة لـ”اليوم التالي بعد الحرب” في قطاع غزة تقضي بدمج ... المقاومة توجه ضربات نوعية ومفاجئة لقوات الاحتلال بغزة: واستهدفت جنوداً وآليات العدو في أكثر من مواجه... طائرة عسكرية للاحتلال من طراز BOEING 707 دخلت مصر 100 مرة خلال الحرب على غزة، ووصلت لعمق 172 كيلومتر... الحوار الفلسطيني في موسكو بين ضرورات الوحدة .. وشروط التعطيل لترك الباب مفتوحاً لخيار سياسي بائس، وأ... حالة المقاومة متصاعدة في الضفة الغربية المحتلة..واقتراب تفجر الأوضاع إلى إنتفاضة في الضفة "وإسرائيل"... ضباط"إسرائيليون"يعترفون: لم نهزم حركة “حماس” في غزة وهدف نتنياهو بالقضاء عليها لا يزال بعيد المنال، ... محادثات الهدنة وصفقة تبادل الأسرى عادت لباريس، كلام عن علامات جديدة بإمكانية المضي قدما نحو بدء مفاو... لماذا أنا مع إيران..؟ بالرغم أنني لست فارسياً..ولاشيعيا..إيران وأنا مسألة تتطلب إيضاحا.. !!* مقتل جندي واصابة 8 آخرين 3 إصابتهم خطيرة وإستشهاد منفذيْن في عملية فدائية بطولية شرق القدس المحتلة بعد هزيمة أمريكا وبريطانيا البحر الأحمر...الجماعات التكفيرية بيدق أميركي متجدد لزعزعة اليمن.. استهداف السفينةٍ الإسرائيليةٍ "MSC SILVER" وعملية عسكرية ضد السُّفُنِ الحربيةِ الأمريكيةِ بعددٍ من ا... بسبب الحرب على غزة"إسرائيل"كانت في مؤتمر ميونيخ في ذروة تحوّل يزداد تفاقما وشدة وبوتيرة متسارعة، وست... الضربة في الغازية جنوب صيدا تعبر عن استماتة نتنياهو لاقتناص فرصة سانحة لتوسيع رقعة الحرب وتوريط أمري... تقدير للموقف في المنطقة اليوم.. الجبهة اللبنانية هي مفتاح التطورات المتوقعة في المستقبل. صناعة الهزيمة في الوجدان العربي ..! هي منظومة تتداخل فيها أدوار ومصالح واستراتيجيات وأجهزة استخبارات... اليمن| 4 عمليات عسكرية نوعية خلال 24 ساعة استهداف سفينتينِ أمريكيتينِ وسفينةً بريطانيةً غرقت بالكامل... تقرير: الاستراتيجية الأميركية للخروج من الأزمة في غزة والشرق الأوسط والعمل على التنفيذ السريع لصفقة ... ميسا: إسم التحالف الجديد في الشرق الاوسط الأمني والاقتصادي، يتكوّن من ١٠ دول وهي دول مجلس التعاون ال... القوات المسلحة اليمنية وحركة أنصار الله يعلنون استهداف سفينة بريطانية في خليج وإسقاط طائرة أميركية ف... ملتقى تضامني في مكتبة الأسد دعماً للشعب الفلسطيني في مواجهة عدوان وجرائم الاحتلال الصهيوني إدانات وهجوم ومطالبات بإقالة وزير الخارجية المصري على بعد تصريحاته عن"حماس"مع "تسيفي ليفني" في ميوني...