متخصص بالشأن الفلسطيني

ملتقى شبابي فلسطيني لمواجهة ورشة البحرين في العاصمة دمشق

تقرير – دعاء سكافي
أقامت المنظمات الشبابية و الطلابية الفلسطينية ملتقى سياسي شبابي لمواجهة صفقة القرن و ورشة البحرين و المشاريع و المؤامرات التي تحاك ضد القضية الفلسطينية، وذلك في مقر المجلس الوطني الفلسطيني ٢٠١٩/٧/٢٢، وحاضر كل من معتصم حمادة / عضو المكتب السياسي في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، و أبو علي حسن عضو المكتب السياسي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في الملتقى.
حيث تداول المشاركون في الملتقى العديد من الأفكار و الرؤى حول مواجهة ورشة البحرين الإقتصادية التي تأتي في سياق التحضير لإعلان صفقة القرن.
و أكد الشباب عبر مداخلاتهم على ضرورة توحيد الموقف الفلسطيني وانهاء حالة الإنقسام و إلغاء اتفاق أوسلو و وقف التنسيق الأمني من قبل السلطة الفلسطينية مع العدو الصهيوني.
كما أكد المشاركون في الملتقى على أن كل أنواع المقاومة و على رأسها المقاومة المسلحة هي السبيل الوحيد لمواجهة كل المؤامرات و لاسترداد الحقوق و تحقيق النصر و العودة.
و قدم الرفاق المحاضرين عرضاً سياسياً حول ورشة البحرين و صفقة القرن و الواقع السياسي الفلسطيني الراهن الذي يقف بانقسامه كعائق أمام كل التحركات المضادة للصفقات، و نوه المحاضرون أن ورشة البحرين هي خطوة تحضيرية لإعلان صفقة القرن و تهيئة البيئة المناسبة لإعلان الصفقة.
وشددوا على أهمية دور الشباب الفلسطيني في استنهاض الحالة الفلسطينية و تعزيز صمود الشعب الفلسطيني في الشتات و الأرض المحتلة، و على أن الشباب هم الطليعة الثورية المتقدمة في المقاومة.
و في نهاية الملتقى قدم مسؤول هيئة العمل الشبابي و الطلابي في جمعية الصداقة الفلسطينية الإيرانية محمود موسى البيان الختامي للمؤتمر الذي أكد على وقوف الشباب الفلسطيني و العربي المقاوم ضد كل المؤامرات و نوه إلى ضرورة تفعيل كل الخطوات التصعيدية ضد ورشة البحرين .
شارك في الملتقى وفود من المنظمات و الهيئات والاتحادات الفلسطينية و العربية الشبابية (جمعية الصداقة الفلسطينية الإيرانية _الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين _ الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين _حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين _الجبهة الشعبية – القيادة العامة – جبهة النضال الشعبي الفلسطيني – حركة فلسطين حرة – حزب الشعب الفلسطيني – حزب التوحيد الإسلامي / لبنان – الحزب الشيوعي السوري / سورية – الإتحاد العام لطلبة فلسطين – فرع سورية- حزب التضامن الديمقراطي / سورية).

آخر الأخبار
مسؤول إسرائيلي يعترف: حكومتنا تكذب وفاشلة ولا يوجد حلول عسكرية لمشاكل المستوطنين لا في الشمال ولا في... إنطلاق اجتماعات مجلس أمناء الهيئة الدولية العربية للإعمار في فلسطين لبحث إعادة إعمار غزة البيان الصادر عن نتائج إجتماع الفصائل الفلسطينية في موسكو حماس وسامح شكري والإجماع الفلسطيني: رامز مصطفى "حزب الله"يرفع من وتيرة ضرباته الصاروخية المتميزة بالدقّة..دعمًا للشعب الفلسطيني، وإسنادًا لمقاومته ... حركة حماس هي التي تقرر “اليوم التالي” في غزة والضفة وتل أبيب..رغما عن نتنياهو وبايدن والمتواطئين معه... *عبدالمجيد تعليقا على جولة الحوارت الفلسطينية في موسكو : نتمنى الإتفاق على مرجعية وطنية موحدة، لحماي... القيادة المركزية الأمريكية تعترف: أن هجوم أنصار الله والبحرية اليمنية على السفينة روبيمار البريطانية... البيت الأبيض أبلغ "إسرائيل"، أن دول عربية تُعد خطة لـ”اليوم التالي بعد الحرب” في قطاع غزة تقضي بدمج ... المقاومة توجه ضربات نوعية ومفاجئة لقوات الاحتلال بغزة: واستهدفت جنوداً وآليات العدو في أكثر من مواجه... طائرة عسكرية للاحتلال من طراز BOEING 707 دخلت مصر 100 مرة خلال الحرب على غزة، ووصلت لعمق 172 كيلومتر... الحوار الفلسطيني في موسكو بين ضرورات الوحدة .. وشروط التعطيل لترك الباب مفتوحاً لخيار سياسي بائس، وأ... حالة المقاومة متصاعدة في الضفة الغربية المحتلة..واقتراب تفجر الأوضاع إلى إنتفاضة في الضفة "وإسرائيل"... ضباط"إسرائيليون"يعترفون: لم نهزم حركة “حماس” في غزة وهدف نتنياهو بالقضاء عليها لا يزال بعيد المنال، ... محادثات الهدنة وصفقة تبادل الأسرى عادت لباريس، كلام عن علامات جديدة بإمكانية المضي قدما نحو بدء مفاو... لماذا أنا مع إيران..؟ بالرغم أنني لست فارسياً..ولاشيعيا..إيران وأنا مسألة تتطلب إيضاحا.. !!* مقتل جندي واصابة 8 آخرين 3 إصابتهم خطيرة وإستشهاد منفذيْن في عملية فدائية بطولية شرق القدس المحتلة بعد هزيمة أمريكا وبريطانيا البحر الأحمر...الجماعات التكفيرية بيدق أميركي متجدد لزعزعة اليمن.. استهداف السفينةٍ الإسرائيليةٍ "MSC SILVER" وعملية عسكرية ضد السُّفُنِ الحربيةِ الأمريكيةِ بعددٍ من ا... بسبب الحرب على غزة"إسرائيل"كانت في مؤتمر ميونيخ في ذروة تحوّل يزداد تفاقما وشدة وبوتيرة متسارعة، وست... الضربة في الغازية جنوب صيدا تعبر عن استماتة نتنياهو لاقتناص فرصة سانحة لتوسيع رقعة الحرب وتوريط أمري... تقدير للموقف في المنطقة اليوم.. الجبهة اللبنانية هي مفتاح التطورات المتوقعة في المستقبل. صناعة الهزيمة في الوجدان العربي ..! هي منظومة تتداخل فيها أدوار ومصالح واستراتيجيات وأجهزة استخبارات... اليمن| 4 عمليات عسكرية نوعية خلال 24 ساعة استهداف سفينتينِ أمريكيتينِ وسفينةً بريطانيةً غرقت بالكامل... تقرير: الاستراتيجية الأميركية للخروج من الأزمة في غزة والشرق الأوسط والعمل على التنفيذ السريع لصفقة ...