متخصص بالشأن الفلسطيني

القوى والفصائل والاتحادات الفلسطينية والعربية:”متحدون ضد صفقة القرن .. لا لورشة البحرين”

المكتب الصحفي ـ راما قضباشي
عقدت القوى والفصائل والهيئات والاتحادات والمؤسسات الفلسطينية والسورية والعربية اجتماعاً لها في مقر المجلس الوطني الفلسطيني بالعاصمة دمشق 19/6/2019م، للتحضير لبرنامج الفعاليات التي ستقام تزامناً مع ورشة البحرين الاقتصادية للاستثمار في المناطق الفلسطينية الذي ترعاه الإدارة الأميركية، تحت عنوان “متحدون ضد صفقة القرن .. لا لورشة البحرين .. ولا لقرار ترامب للسيادة الصهيونية على القدس والجولان”.
وأكد المجتمعون على أهمية وحدة الموقف الفلسطيني, الرافض لصفقة القرن ولورشة البحرين الاقتصادية والخطط الأمريكية التي تهدف لتصفية الحقوق الوطنية الفلسطينية والعربية, وتعزيز الترابط الوطني والقومي في مواجهة المؤامرات التي تستهدف الأمة العربية والإسلامية.
مشيدين بأهمية دور كل القوى والهيئات والفعاليات العربية لتجديد النبض القومي للشعب العربي ولكل أحرار العالم بالالتزام بالقضية الفلسطينية, وقضايا الأمة العربية في مواجهة المخططات الأمريكية الصهيونية الرجعية.
واتفق المجتمعون على مايلي:
1ـ عقد ملتقى شعبي مركزي في مدخل مخيم اليرموك أمام جامع البشير يوم الثلاثاء الموافق 25/6/2019م الساعة الواحدة ظهراً, تشارك فيه القوى والفصائل والهيئات والاتحادات والمؤسسات الفلسطينية والسورية والعربية وسيتم إصدار إعلان سياسي عن الملتقى.
2ـ انطلاق مسيرات وإقامة فعاليات في جميع المخيمات الفلسطينية في سورية أيام25ـ26/6/2019م , ويكلف ممثلي الفصائل الفلسطينية في المخيمات بتنظيم هذه الفعاليات بالتنسيق مع الجهات المعنية في الدولة.
3ـ اقامة ملتقى للمنظمات الشبابية الفلسطينية والسورية يوم 22/6/2019م الساعة الثانية عشرة ظهراً في مقر المجلس الوطني الفلسطيني بدمشق.
4ـ تقيم مؤسسة القدس الدولية ندوة في المركز الثقافي العربي بأبو رمانة يوم الأربعاء الموافق 26/6/2019م الساعة الحادية عشرة صباحاً .
6ـ إقامة اعتصام أمام مقر الأمم المتحدة بدمشق, وتسليم مذكرة تعبر عن الموقف الفلسطيني والعربي الرافض لصفقة القرن وورشة البحرين.
7ـ رفع الأعلام الفلسطينية فوق المنازل في المخيمات يوم 25/6/2019م.
8ـ الطلب من وسائل الإعلام السورية والعربية والصديقة, بالقيام بحملة إعلامية وتحديد برامج ومقابلات تعبر عن الموقف الوطني الفلسطيني والسوري والقومي العربي الرافض لصفقة القرن وورشة البحرين وقرارات “ترامب” بالسيادة الصهيونية على القدس والجولان.
ووجه المجتمعون التحية للشعب الفلسطيني الصامد والرافض لكل الخطط التي تستهدف النيل من حقوقه الوطنية الثابتة, والتمسك بحق العودة إلى ديارهم وممتلكاتهم التي شردوا منها, والقدس عاصمة أبدية لفلسطين, كما وجهوا التحية لسورية شعباً وجيشاً وقيادة مؤكدين على الهوية العربية السورية للجولان، والتحية لكل قوى ودول محور المقاومة.
وفي تصريحات للإعلاميين رأى الدكتور خلف المفتاح مدير عام مؤسسة القدس الدولية فرع سورية أن إقامة فعاليات داعمة للشعب الفلسطيني في دمشق التي تمثل عنوانا للعروبة تعيد الاعتبار للشارع العربي وتؤكد وعيه وقدرته على خلق حراك حقيقي في فلسطين والجولان العربي السوري المحتل يعكس قوة الانتماء الوطني لأبنائه.

وأكد خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني أن مواجهة الخطط الأمريكية وخاصة “صفقة القرن” تتم من خلال تجديد المقاومة ودعم الحراك في الضفة الغربية ومسيرات العودة في قطاع غزة منوها بالترابط الوطني الفلسطيني السوري وأهميته في إحياء دور الأمة العربية في مواجهة المؤامرة التي تستهدفها.

بدوره أشار الدكتور ماهر الطاهر عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين إلى أهمية توجيه رسالة واضحة للعالم بأن الشعب الفلسطيني والعربي بأسره يرفض “صفقة القرن” فيما أكد هشام مكحل الأمين العام لاتحاد المعلمين العرب أن صمود سورية في وجه المؤامرة التي تتعرض لها حافز لكل المناضلين العرب لإكمال مسيرة المقاومة بكل أشكالها حتى إنهاء العدوان والاحتلال.
وكان البيت الأبيض سرع خطواته نحو تنفيذ مؤامرة “صفقة القرن” الرامية إلى تصفية القضية الفلسطينية على حساب حقوق الشعب الفلسطيني بتواطؤ وتمويل خليجي ووصلت إلى مرحلة متقدمة مع إعلانه عن عقد ورشة عمل اقتصادية في العاصمة البحرينية المنامة أواخر الشهر الجاري يعلن خلالها الشق الاقتصادي من الصفقة التي لا تتضمن إقامة دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس في مخالفة لما نصت عليه كل قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة.

 

آخر الأخبار
عبد المجيد: في اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، الmقاومة والاnتفاصةالشعبية الفلسطينية ستغير... سورية وسفراء إيران وكوبا وفلسطين وبحضور قادة وممثلي الفصائل والفعاليات الفلسطينية يؤكدون دعمه وتضامن... وقائع لقاء شامل للأسد مع باحثين وإعلاميين: سوريا تنتظر أفعال الآخرين لا أقوالهم فقط جبهة النضال تهنئ قيادة الحزب السوري القومي الاجتماعي بالذكرى ال 90 لتأسيس الحزب عملية القدس المزدوجة: الاحتلال يُقِّر بإخفاقٍ مُدوٍّ لمؤسساته الأمنيّة والتحقيقات بطريقٍ مسدودٍ والإ... إصابة 10 أشخاص ومقتل 4 مستوطنين جراء انفجارين قرب محطتي حافلات عند مدخل مدينة القدس عناصر من الجهاد الإسلامي خطفوا جثة إسرائيلي لقيّ مصرعه بحادث سير في وثيقة مسربة.. شهادة العقيد عبد المنعم أبو سردانة..هل اتخذ قرار التخلص من عرفات باجتماع شرم الشيخ؟ فلسطين في المونديال".. فلسطين ستكون حاضرة بأعلامها وقضيتها يرويها شباب أخذوا على عاتقهم المسؤولية في... وفد القيادة المركزية لتحالف القوى الفلسطينية يلتقي الرفيق المهندس هلال الهلال الأمين العام المساعد ل... القضية الفلسطينية والتطورات الراهنة إقليمياً ودولياً ” المخاطر والـتحديات ” ندوة سياسية حوارية في جم... عن تطورات المشهد الفلسطيني الراهن: د. إبراهيم علوش استهداف ناقلة نفط يمتلكها الملياردير"الإسرائيلي"عيدان عوفر بتفجير طائرة مسيرة في "خليج عُمان فصائل المقاومة الفلسطينية بدمشق تشارك الجزائر في حفل الاستقبال بالذكرى ال٦٨ للثورة التحريرية جيشٌ الإحتلال ينهب نفسه؟ سرقوا دبابّةً والضباط والجنود بسباتٍ عميقٍ.. فضيحةٌ مُجلجلةٌ: اقتحام معسكر ... اتفاق القرن الذي تقدم به نتنياهو الى امريكا والعرب لحل القضية الفلسطينية-دولة فلسطينية كونفدرالية مع... ذكرى "إعلان الإستقلال" الوهم..حالة فريدة وغير مفهومة،ومغايرة لكل تجارب الامم والشعوب في العالم "تفاصيل سقوط طائرة إسرائيلية بدون طيار أصحاب الكهف" المسؤولة عن إسقاط طائرة هيرون شوفيل 1 "الإسرائيل... مهرجان خطابي بمناسبة ذكرى الحركة التصحيحية في ثقافي الميدان بالعاصمة دمشق وفد من مجلس الشورى الايراني يلتقي قادة فصائل المقاومة الفلسطينية بالعاصمة دمشق كيف يعمل الاحتلال الصهيوني في محاولاته لتبديد الحاضنة الاجتماعية للأسرى والمطاردين؟ المقاومة في الضفة الغربية..حالة كفاحية متدحرجة تتحدى للاحتلال الصهيوني تقدير موقف يستشرف توجهات الحكومة "الإسرائيلية" القادمة" قراءة في نتائج انتخابات الكنيست الـ 25 جبهة النضال تهنئ الرئيس الصيني بنجاح أعمال المؤتمر ال٢٠ لاحزب الشيوعي الصيني واعادة انتخابه أمينا عا... جبهة النضال تهنئ قيادة لجان المقاومة في فلسطين وألوية الناصر صلاح الدين بالذكرى ال٢٣ للانطلاقة. هنأت...