متخصص بالشأن الفلسطيني

محمود عباس يلتقي رئيس “الشاباك” الإسرائيلي”سرا”..قيادي فتحاوي يكشف فحوى اللقاء”

رام الله – محمد جربوع – سبق24
بعد أن كشفت القناة الإسرائيلية الثانية عشرة، أن رئيس جهاز “الشاباك” الإسرائيلي، نداف أرجمان، التقى مؤخرا برئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس أكد عضو المجلس الثوري لحركة فتح، عبد الله عبد الله، التقاء الرئيس محمود عباس برئيس الشاباك الإسرائيلي، للحديث حول أزمة أموال المقاصة.

وكشف عبد الله في تصريح خاص لـ”سبق24″ مساء الأحد، عن الحوار الذي جرى خلال اللقاء، لافتًا إلى وجود محاولات اسرائيلية مستمرة وعديدة من أجل إنهاء أزمة أموال المقاصة.

وبين عبد الله أن الرئيس عباس قدّم للاسرائيليين موقفه الثابت حول أزمة أموال المقاصة، مشيرًا إلى أن موقفه لا يمكن القبول بأموال المقاصة منقوصة فلسا واحدا.

ونوه عضو المجلس الثوري لحركة فتح إلى أن قبول الرئيس بأموال المقاصة منقوصة، يعتبر اعترافا رسميا بأن أسر الشهداء والأسرى ارهابيين، وهذا لا يمكن.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أمس السبت، أنه عقد لقاء سري مؤخرًا بين الرئيس الفلسطيني “محمود عباس” ورئيس جهاز “الشاباك” الإسرائيلي، لمحاولة إقناع “عباس” بقبول عائدات الضرائب، وسط قلق إسرائيلي أن السلطة على شفا انهيار قد يؤدي إلى اضطرابات في الضفة.

محمود عباس يلتقي رئيس “الشاباك” الإسرائيلي “سرا”

كشفت القناة الإسرائيلية الثانية عشرة، أن رئيس جهاز “الشاباك” الإسرائيلي، نداف أرجمان، التقى مؤخرا برئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس.
وذكرت القناة أن أرجمان حاول إقناع رئيس السلطة الفلسطينية بالعدول عن قرار عدم تسلم أموال المقاصة الفلسطينية، التي تجبيها دولة الاحتلال لصالح السلطة منذ قرار حكومة الاحتلال في شباط الماضي، اقتطاع ما قيمته نصف مليار شيقل من هذه الأموال بحجة أن السلطة الفلسطينية تدفع هذه المبالغ لعائلات الأسرى والشهداء.
ووفقا للقناة الإسرائيلية، فإن اللقاء جاء في ظل مخاوف إسرائيلية من انهيار السلطة الفلسطينية اقتصادياً.
وكانت حكومة الاحتلال أقرت قانونا يقضي بخصم قيمة الأموال التي تدفعها السلطة الفلسطينية لعائلات الشهداء والأسرى، من أموال المقاصة الفلسطينية.

آخر الأخبار
عناوين الصحف اليمنية الصادرة اليوم الأحد 5/فبراير 2023 مصادر فلسطينية: المباحثات بين وفد حركة الجهاد والمخابرات المصرية صعبة تستهدف الضغط للتوصل لتهدئة في ... معلومات عن الإتفاق الأمريكي مع مصر والأردن على تدريب “12” ألف شرطي فلسطيني لتنفيذ خطة بلينكن للسيطرة... نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center تسريبات”..عن دور لمصر والإمارات والأردن لفتح خط “مصالحات في حركة فتح” وسشمل عباس-دحلان لتعزيز وضع ال... المطران عطا الله حنا: التحريض الإسرائيلي لن يؤثر على الشخصيات الوطنية المقدسية.."ولا توجد قوة على وج... ضيوف إيران يشيدون بمهرجان  فجر الـ41 : كرم الشعب وأمن إيران كانا فريدين. 85 خرقا لقوى العدوان في الساحل الغربي *عناوين الصحف اليمنية الصادرة اليوم السبت 4/فبراير 2023* نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center رفع السرية عما دار بين مانديلا وبلير والقذافي حول قضية “لوكربي”..القضية تعود إلى نقطة الصفر.. زيارات الوفود الأمريكية الى المنطقة، ماذا تريد وما هي اهدافها في الأوضاع الفلسطينية ..؟ وكيف نواجهها... خبراء يهود يحذّرون: "إسرائيل" قطار يهوي وقد يتحطّم..ونحن أمام خطر وجودي داهم . التقرير الشهري اليمني لشهر كانون الثاني 2023 نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center بلينكن طالب عباس بتنفيذ الخطة الأمنية الأمريكية لإعادة سيطرة أجهزة السلطة الفلسطينية على مدينتي جنين... النخاله ووفد من "حركة الجهاد" يصل مصر لبحث التطورات في فلسطين وخفض التصعيد..وتخوفات من ضغوطات ستمارس... عناوين الصحف اليمنية الصادرة اليوم الخميس 2/فبراير 2023* نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center الشعب الفلسطيني في ميزان أخلاق الشرفاء، شباب فلسطين نجحوا في قهر جبروت الاحتلال بالفيديو ... عملية سلوان حملت رسائل الى العالم بأسره مفادها عرين الأسود تعلن تنفيذ عملية إطلاق نار باتجاه قوات الاحتلال في نابلس نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center *مساعد الأمين العام لحزب البعث العربي الاشتراكي محمد الزبيري :* التهدئة التي يبحث عنها التحالف هي بغ...