متخصص بالشأن الفلسطيني

وزير الأمن الإيراني يلتقي قادة الفصائل الفلسطينية في دمشق

المكتب الصحفي ـ راما قضباشي
التقى وزير الأمن الإيراني محمود علوي وفدا من قيادات فصائل المقاومة الفلسطينية في مقر سفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية بالعاصمة دمشق 13/6/2019.
ودار البحث في آخر التطورات السياسية في المنطقة ومستجدات القضية الفلسطينية وخاصة خطة السلام الأمريكية المسماة ” صفقة القرن” وورشة البحرين الاقتصادية، وتم التأكيد على أهمية الموقف الفلسطيني الموحد ضد هذه الخطط وضد “ورشة البحرين”.

كما تم التطرق لأوضاع الشعب الفلسطيني وقوى المقاومة الفلسطينية ودورها في مواجهة الاحتلال الصهيوني، وأشاد السيد علوي بدور فصائل المقاومة وقدرتها الردعية في الحرب الأخيرة على قطاع غزة.

وأكدت قيادات الفصائل الفلسطينية على ترابط دور كل قوى ودول محور المقاومة في المنطقة في مواجهة المخططات والتهديدات التي تستهدف الجمهورية الإسلامية الإيرانية وسورية وفلسطين ولبنان.
كما وجه المجتمعون التحية لسورية شعبا وجيشا وقيادة على صمودهم في مواجهة المؤامرة التي تهدف لتقسيم سوريا والمنطقة.

وحضر اللقاء من الجانب الإيراني الوفد المرافق للسيد علوي وسعادة سفير الجمهورية الاسلامية الإيرانية في سورية السيد جواد تركآبادي.
ومن الجانب الفلسطيني د.طلال ناجي الأمين العام المساعد للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين – القيادة العامة، زياد الصغير “أبو حازم” أمين سر اللجنة المركزية في حركة فتح /الانتفاضة، خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني، د.ماهر الطاهر مسؤول دائرة العلاقات السياسية في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، د.محمد قيس رئيس الدائرة السياسية لقوات الصاعقة، اسماعيل السنداوي”ابو مجاهد”منسق حركة الجهاد الإسلامي في سورية، ياسين معتوق عضو المكتب السياسي لجبهة التحرير الفلسطينية،أبو نضال العجوري عضو المكتب السياسي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ـ القيادة العامة، د.محمد البحيصي رئيس جمعية الصداقة الفلسطينية الإيرانية.

آخر الأخبار
عبد المجيد للوقت: أمريكا وإسرائيل والدول الغربية، تبيع الوهم للفلسطينيين والعرب وعودا كاذبة وتخفي جر... الفلسطينيون ولبنان…دور الفلسطينيين في نهضة لبنان بعد نكبة 48 في فلسطين. نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center عناوين الصحف اليمنية الصادرة اليوم الأحد 5/فبراير 2023 مصادر فلسطينية: المباحثات بين وفد حركة الجهاد والمخابرات المصرية صعبة تستهدف الضغط للتوصل لتهدئة في ... معلومات عن الإتفاق الأمريكي مع مصر والأردن على تدريب “12” ألف شرطي فلسطيني لتنفيذ خطة بلينكن للسيطرة... نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center تسريبات”..عن دور لمصر والإمارات والأردن لفتح خط “مصالحات في حركة فتح” وسشمل عباس-دحلان لتعزيز وضع ال... المطران عطا الله حنا: التحريض الإسرائيلي لن يؤثر على الشخصيات الوطنية المقدسية.."ولا توجد قوة على وج... ضيوف إيران يشيدون بمهرجان  فجر الـ41 : كرم الشعب وأمن إيران كانا فريدين. 85 خرقا لقوى العدوان في الساحل الغربي *عناوين الصحف اليمنية الصادرة اليوم السبت 4/فبراير 2023* نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center رفع السرية عما دار بين مانديلا وبلير والقذافي حول قضية “لوكربي”..القضية تعود إلى نقطة الصفر.. زيارات الوفود الأمريكية الى المنطقة، ماذا تريد وما هي اهدافها في الأوضاع الفلسطينية ..؟ وكيف نواجهها... خبراء يهود يحذّرون: "إسرائيل" قطار يهوي وقد يتحطّم..ونحن أمام خطر وجودي داهم . التقرير الشهري اليمني لشهر كانون الثاني 2023 نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center بلينكن طالب عباس بتنفيذ الخطة الأمنية الأمريكية لإعادة سيطرة أجهزة السلطة الفلسطينية على مدينتي جنين... النخاله ووفد من "حركة الجهاد" يصل مصر لبحث التطورات في فلسطين وخفض التصعيد..وتخوفات من ضغوطات ستمارس... عناوين الصحف اليمنية الصادرة اليوم الخميس 2/فبراير 2023* نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center الشعب الفلسطيني في ميزان أخلاق الشرفاء، شباب فلسطين نجحوا في قهر جبروت الاحتلال بالفيديو ... عملية سلوان حملت رسائل الى العالم بأسره مفادها