متخصص بالشأن الفلسطيني

تقديرات إسرائيلية: التنسيق الأمني لن يتضرر من حادثة نابلس..ومسئولين في السلطة يؤكدون على استمرار وزيادة التنسيق الأمني مع سلطات الاحتلال

 

تل أبيب: قالت مصادر إعلامية عبرية مساء امس، إن جهودًا تبذل لتجاوز حادثة اليوم التي وقعت في مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة بين الجيش الإسرائيلي وجهاز الأمن الوقائي وتمثل بإطلاق الجيش النار صوب مقر الجهاز الكائن في حي الطور بالمدينة.

ونقلت قناة “كان” العبرية عن مصادر أمنية إسرائيلية ترجيحها بعدم تضرر التنسيق الأمني بعد الحادثة التي أصيب فيها ضابط في الأمن الوقائي بنيران الجيش.

وأشارت إلى أن جهودًا كبيرة يبذلها الجيش وجهاز الأمن العام الإسرائيلي “الشاباك” منذ الصباح لتهدئة الأمور وطمأنة السلطة بأن الحادثة كانت عن طريق الخطأ.

وبينت القناة أنه ورغم معرفة الجيش المسبقة لموقع مقر الأمن الوقائي بنابلس إلا أن قوة من سلاح المشاة أطلقت وابلا من الرصاص باتجاهه، قائلة بإنها “تجهل كونه مقر أمني فلسطيني”.

كما قرر جيش الاحتلال تقليص ما وصفه بـ”الاحتكاك مع السلطة في نابلس ومنع اقتحام المستوطنين لقبر يوسف” خشية تدهور الأمور، إضافة للسعي للتقليل من الاقتحامات إلا الضرورية منها.

ويلاقي التنسيق الأمني الذي تؤديه أجهزة أمن السلطة رفضًا فلسطينيًا واسعًا، إلا أن قيادة السلطة تصر على تواصله رغم اعترافها أنه يمثل “خدمة مجانية للمحتل”.

ورغم صدور قرارات من أعلى هيئة تمثيلية فلسطينية (المجلس الوطني والمركزي) تنص على وقف التنسيق إلا أنها بقيت حتى اللحظة مجمدة وغير منفذة.

يذكر أن مسئولين في أجهزة أمن السلطة عبروا عن أملهم في زيادة التنسيق الأمني مع سلطات الاحتلال لـ”إنهاء الاقتحامات التي يشنّها الجيش يوميًا في مدن وبلدات الضفة الغربية المحتلة”.

تجمع بالقدس يهتدون.

آخر الأخبار
عبد المجيد: في اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، الmقاومة والاnتفاصةالشعبية الفلسطينية ستغير... سورية وسفراء إيران وكوبا وفلسطين وبحضور قادة وممثلي الفصائل والفعاليات الفلسطينية يؤكدون دعمه وتضامن... وقائع لقاء شامل للأسد مع باحثين وإعلاميين: سوريا تنتظر أفعال الآخرين لا أقوالهم فقط جبهة النضال تهنئ قيادة الحزب السوري القومي الاجتماعي بالذكرى ال 90 لتأسيس الحزب عملية القدس المزدوجة: الاحتلال يُقِّر بإخفاقٍ مُدوٍّ لمؤسساته الأمنيّة والتحقيقات بطريقٍ مسدودٍ والإ... إصابة 10 أشخاص ومقتل 4 مستوطنين جراء انفجارين قرب محطتي حافلات عند مدخل مدينة القدس عناصر من الجهاد الإسلامي خطفوا جثة إسرائيلي لقيّ مصرعه بحادث سير في وثيقة مسربة.. شهادة العقيد عبد المنعم أبو سردانة..هل اتخذ قرار التخلص من عرفات باجتماع شرم الشيخ؟ فلسطين في المونديال".. فلسطين ستكون حاضرة بأعلامها وقضيتها يرويها شباب أخذوا على عاتقهم المسؤولية في... وفد القيادة المركزية لتحالف القوى الفلسطينية يلتقي الرفيق المهندس هلال الهلال الأمين العام المساعد ل... القضية الفلسطينية والتطورات الراهنة إقليمياً ودولياً ” المخاطر والـتحديات ” ندوة سياسية حوارية في جم... عن تطورات المشهد الفلسطيني الراهن: د. إبراهيم علوش استهداف ناقلة نفط يمتلكها الملياردير"الإسرائيلي"عيدان عوفر بتفجير طائرة مسيرة في "خليج عُمان فصائل المقاومة الفلسطينية بدمشق تشارك الجزائر في حفل الاستقبال بالذكرى ال٦٨ للثورة التحريرية جيشٌ الإحتلال ينهب نفسه؟ سرقوا دبابّةً والضباط والجنود بسباتٍ عميقٍ.. فضيحةٌ مُجلجلةٌ: اقتحام معسكر ... اتفاق القرن الذي تقدم به نتنياهو الى امريكا والعرب لحل القضية الفلسطينية-دولة فلسطينية كونفدرالية مع... ذكرى "إعلان الإستقلال" الوهم..حالة فريدة وغير مفهومة،ومغايرة لكل تجارب الامم والشعوب في العالم "تفاصيل سقوط طائرة إسرائيلية بدون طيار أصحاب الكهف" المسؤولة عن إسقاط طائرة هيرون شوفيل 1 "الإسرائيل... مهرجان خطابي بمناسبة ذكرى الحركة التصحيحية في ثقافي الميدان بالعاصمة دمشق وفد من مجلس الشورى الايراني يلتقي قادة فصائل المقاومة الفلسطينية بالعاصمة دمشق كيف يعمل الاحتلال الصهيوني في محاولاته لتبديد الحاضنة الاجتماعية للأسرى والمطاردين؟ المقاومة في الضفة الغربية..حالة كفاحية متدحرجة تتحدى للاحتلال الصهيوني تقدير موقف يستشرف توجهات الحكومة "الإسرائيلية" القادمة" قراءة في نتائج انتخابات الكنيست الـ 25 جبهة النضال تهنئ الرئيس الصيني بنجاح أعمال المؤتمر ال٢٠ لاحزب الشيوعي الصيني واعادة انتخابه أمينا عا... جبهة النضال تهنئ قيادة لجان المقاومة في فلسطين وألوية الناصر صلاح الدين بالذكرى ال٢٣ للانطلاقة. هنأت...