متخصص بالشأن الفلسطيني

‏الجبهة العربية التقدمية: استضافة البحرين مؤتمر “السلام والازدهار” اعتداء خطير على القضية الفلسطينية

اعتبرت الجبهة العربية التقدمية قبول البحرين استضافة مؤتمر لما يسمى ” السلام من أجل الازدهار ” اعتداء خطير على القضية الفلسطينية.

وأصدرت الجبهة البيان الآتي:

دخلت مرحلة التطبيق العملاني ل” صفقة القرن ” الصهيو أمريكية مستويات بالغة الخطورة في الدعوة الصريحة إلى عقد مؤتمر لما يسمى ” السلام من أجل الازدهار ” على أرض البحرين ، لما يمثله عقد هذا المؤتمر من حلقة متقدمة في الخطوات التي أقدم عليها الرئيس الأمريكي ترامب في الاعتراف بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني ، والدخول العملي في تصفية قضية اللاجئين من خلال الدعوة الوقحة لإنهاء عمل منظمة الانروا ووقف الدعم عنها . وكذلك الاعتراف بالسيادة الصهيونية على الجولان العربي السوري .

إننا في الجبهة العربية التقدمية وإزاء ما تشهده منطقتنا من محاولات محمومة من قبل الإدارة الأمريكية والكيان الصهيوني وحلفائهم من رجعيين عرب ، إلى تمرير ” صفقة القرن ” وفرض الاستسلام على أمتنا وتصفية القضية الفسطينية وعناوينها الوطنية . ندعو جماهير أمتنا العربية بأحزابها وهيئاتها ومنظماتها ونخبها إلى:

1. دعوة أبناء أمتنا في البحرين والخليج العربي إلى رفض عقد المؤتمر ومنع انعقاده ، والتصدي إلى المخططات الهادفة إلى تصفية قضية العرب الأولى القضية الفلسطينية.

2. رفض عقد هذا المؤتمر وإدانة موافقة القيادة البحرينية لتساوقها وقبولها عقد المؤتمر على أرضها ، وهي المنخرطة في عمليات التطبيع والتعاون مع الكيان الصهيوني بهدف استبدال أولويات الصراع ليتحول من صراع عربي – صهيوني ، إلى صراع مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

3. اعتبار قبول حكومة البحرين استضافة هذا المؤتمر، اعتداء خطير على القضية الفسطينية، وتشريع سافر للتطبيع مع الكيان الصهيوني الذي أبدى ترحيبه بعقد المؤتمر، واستعداده المشاركة في أعماله. وطعنة في خاصرة الأمة وتنازلاً منظماً عن القدس والمسجد الأقصى وكنيسة القيامة.

4. اعتبار عقد المؤتمر إذعاناً مداناً لمشيئة الإدارة الأمريكية ورئيسها دونالد ترامب، وهو فتح للطريق أمام تطبيق ” صفقة القرن “. ومنصة لإعلان الانخراط الرسمي العربي بغالبيته في تبني ” صفقة القرن “، وتبني رؤية نتنياهو المدعومة أمريكياً لما يسمى “السلام الاقتصادي“، كحل للصراع العربي مع الكيان الصهيوني.

5. رفض التعاطي بأي شكل مع نتائج ومخرجات المؤتمر، ورفض أي تسهيلات أو مشاريع اقتصادية على أراضي قطاع غزة أو الضفة الغربية، كمدخل اقتصادي على حساب الحقوق والثوابت والمقدسات الفلسطينية.

6. دعوة الفصائل والقوى الفلسطينية إلى التوحد في مواجهة “صفقة القرن”، والعمل على اسقاطها.

آخر الأخبار
أعداد الجنود الأمريكيين القتلى في العدوان على غزة في إزدياد وتثير ضجة وجدلاً داخل أمريكا. لماذا تصر أجهزة أمن السلطة الفلسطينية على ملاحقة رجال المقاومة بالضفة الغربية..آخرها ما حدث بجنين..؟ مسؤول إسرائيلي يعترف: حكومتنا تكذب وفاشلة ولا يوجد حلول عسكرية لمشاكل المستوطنين لا في الشمال ولا في... إنطلاق اجتماعات مجلس أمناء الهيئة الدولية العربية للإعمار في فلسطين لبحث إعادة إعمار غزة البيان الصادر عن نتائج إجتماع الفصائل الفلسطينية في موسكو حماس وسامح شكري والإجماع الفلسطيني: رامز مصطفى "حزب الله"يرفع من وتيرة ضرباته الصاروخية المتميزة بالدقّة..دعمًا للشعب الفلسطيني، وإسنادًا لمقاومته ... حركة حماس هي التي تقرر “اليوم التالي” في غزة والضفة وتل أبيب..رغما عن نتنياهو وبايدن والمتواطئين معه... *عبدالمجيد تعليقا على جولة الحوارت الفلسطينية في موسكو : نتمنى الإتفاق على مرجعية وطنية موحدة، لحماي... القيادة المركزية الأمريكية تعترف: أن هجوم أنصار الله والبحرية اليمنية على السفينة روبيمار البريطانية... البيت الأبيض أبلغ "إسرائيل"، أن دول عربية تُعد خطة لـ”اليوم التالي بعد الحرب” في قطاع غزة تقضي بدمج ... المقاومة توجه ضربات نوعية ومفاجئة لقوات الاحتلال بغزة: واستهدفت جنوداً وآليات العدو في أكثر من مواجه... طائرة عسكرية للاحتلال من طراز BOEING 707 دخلت مصر 100 مرة خلال الحرب على غزة، ووصلت لعمق 172 كيلومتر... الحوار الفلسطيني في موسكو بين ضرورات الوحدة .. وشروط التعطيل لترك الباب مفتوحاً لخيار سياسي بائس، وأ... حالة المقاومة متصاعدة في الضفة الغربية المحتلة..واقتراب تفجر الأوضاع إلى إنتفاضة في الضفة "وإسرائيل"... ضباط"إسرائيليون"يعترفون: لم نهزم حركة “حماس” في غزة وهدف نتنياهو بالقضاء عليها لا يزال بعيد المنال، ... محادثات الهدنة وصفقة تبادل الأسرى عادت لباريس، كلام عن علامات جديدة بإمكانية المضي قدما نحو بدء مفاو... لماذا أنا مع إيران..؟ بالرغم أنني لست فارسياً..ولاشيعيا..إيران وأنا مسألة تتطلب إيضاحا.. !!* مقتل جندي واصابة 8 آخرين 3 إصابتهم خطيرة وإستشهاد منفذيْن في عملية فدائية بطولية شرق القدس المحتلة بعد هزيمة أمريكا وبريطانيا البحر الأحمر...الجماعات التكفيرية بيدق أميركي متجدد لزعزعة اليمن.. استهداف السفينةٍ الإسرائيليةٍ "MSC SILVER" وعملية عسكرية ضد السُّفُنِ الحربيةِ الأمريكيةِ بعددٍ من ا... بسبب الحرب على غزة"إسرائيل"كانت في مؤتمر ميونيخ في ذروة تحوّل يزداد تفاقما وشدة وبوتيرة متسارعة، وست... الضربة في الغازية جنوب صيدا تعبر عن استماتة نتنياهو لاقتناص فرصة سانحة لتوسيع رقعة الحرب وتوريط أمري... تقدير للموقف في المنطقة اليوم.. الجبهة اللبنانية هي مفتاح التطورات المتوقعة في المستقبل. صناعة الهزيمة في الوجدان العربي ..! هي منظومة تتداخل فيها أدوار ومصالح واستراتيجيات وأجهزة استخبارات...