متخصص بالشأن الفلسطيني

‏الجبهة العربية التقدمية: استضافة البحرين مؤتمر “السلام والازدهار” اعتداء خطير على القضية الفلسطينية

اعتبرت الجبهة العربية التقدمية قبول البحرين استضافة مؤتمر لما يسمى ” السلام من أجل الازدهار ” اعتداء خطير على القضية الفلسطينية.

وأصدرت الجبهة البيان الآتي:

دخلت مرحلة التطبيق العملاني ل” صفقة القرن ” الصهيو أمريكية مستويات بالغة الخطورة في الدعوة الصريحة إلى عقد مؤتمر لما يسمى ” السلام من أجل الازدهار ” على أرض البحرين ، لما يمثله عقد هذا المؤتمر من حلقة متقدمة في الخطوات التي أقدم عليها الرئيس الأمريكي ترامب في الاعتراف بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني ، والدخول العملي في تصفية قضية اللاجئين من خلال الدعوة الوقحة لإنهاء عمل منظمة الانروا ووقف الدعم عنها . وكذلك الاعتراف بالسيادة الصهيونية على الجولان العربي السوري .

إننا في الجبهة العربية التقدمية وإزاء ما تشهده منطقتنا من محاولات محمومة من قبل الإدارة الأمريكية والكيان الصهيوني وحلفائهم من رجعيين عرب ، إلى تمرير ” صفقة القرن ” وفرض الاستسلام على أمتنا وتصفية القضية الفسطينية وعناوينها الوطنية . ندعو جماهير أمتنا العربية بأحزابها وهيئاتها ومنظماتها ونخبها إلى:

1. دعوة أبناء أمتنا في البحرين والخليج العربي إلى رفض عقد المؤتمر ومنع انعقاده ، والتصدي إلى المخططات الهادفة إلى تصفية قضية العرب الأولى القضية الفلسطينية.

2. رفض عقد هذا المؤتمر وإدانة موافقة القيادة البحرينية لتساوقها وقبولها عقد المؤتمر على أرضها ، وهي المنخرطة في عمليات التطبيع والتعاون مع الكيان الصهيوني بهدف استبدال أولويات الصراع ليتحول من صراع عربي – صهيوني ، إلى صراع مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

3. اعتبار قبول حكومة البحرين استضافة هذا المؤتمر، اعتداء خطير على القضية الفسطينية، وتشريع سافر للتطبيع مع الكيان الصهيوني الذي أبدى ترحيبه بعقد المؤتمر، واستعداده المشاركة في أعماله. وطعنة في خاصرة الأمة وتنازلاً منظماً عن القدس والمسجد الأقصى وكنيسة القيامة.

4. اعتبار عقد المؤتمر إذعاناً مداناً لمشيئة الإدارة الأمريكية ورئيسها دونالد ترامب، وهو فتح للطريق أمام تطبيق ” صفقة القرن “. ومنصة لإعلان الانخراط الرسمي العربي بغالبيته في تبني ” صفقة القرن “، وتبني رؤية نتنياهو المدعومة أمريكياً لما يسمى “السلام الاقتصادي“، كحل للصراع العربي مع الكيان الصهيوني.

5. رفض التعاطي بأي شكل مع نتائج ومخرجات المؤتمر، ورفض أي تسهيلات أو مشاريع اقتصادية على أراضي قطاع غزة أو الضفة الغربية، كمدخل اقتصادي على حساب الحقوق والثوابت والمقدسات الفلسطينية.

6. دعوة الفصائل والقوى الفلسطينية إلى التوحد في مواجهة “صفقة القرن”، والعمل على اسقاطها.

آخر الأخبار
هنية في برقية تعزية للرئيس الأسد: نقف إلى جانب الشعب السوري الشقيق، ونتقدم بأصدق المشاعر والتعزية وا... نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center المطران عطالله حنا: أطلقنا مبادرة فلسطينية لإرسال المساعدات إلى سوريا، ونحن أوفياء للشعب السوري وحكو... عناوين الصحف اليمنية الصادرة اليوم الثلاثاء 7/فبراير 2023 أوضاع كارثية في المخيمات الفلسطينية نتيجة الزلزال المدمر. شمال سوريا ما الذي حصل؟ وهل يمكن حدوث زلزال قوي مرة ثانية حالياً ؟.. الجمعية الجيولوجية السورية تجيب نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center لقاء بين قيادتي أنصار الله والمؤتمر يناقش المستجدات على الساحة الوطنية عبد المجيد للوقت: أمريكا وإسرائيل والدول الغربية، تبيع الوهم للفلسطينيين والعرب وعودا كاذبة وتخفي جر... الفلسطينيون ولبنان…دور الفلسطينيين في نهضة لبنان بعد نكبة 48 في فلسطين. نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center عناوين الصحف اليمنية الصادرة اليوم الأحد 5/فبراير 2023 مصادر فلسطينية: المباحثات بين وفد حركة الجهاد والمخابرات المصرية صعبة تستهدف الضغط للتوصل لتهدئة في ... معلومات عن الإتفاق الأمريكي مع مصر والأردن على تدريب “12” ألف شرطي فلسطيني لتنفيذ خطة بلينكن للسيطرة... نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center تسريبات”..عن دور لمصر والإمارات والأردن لفتح خط “مصالحات في حركة فتح” وسشمل عباس-دحلان لتعزيز وضع ال... المطران عطا الله حنا: التحريض الإسرائيلي لن يؤثر على الشخصيات الوطنية المقدسية.."ولا توجد قوة على وج... ضيوف إيران يشيدون بمهرجان  فجر الـ41 : كرم الشعب وأمن إيران كانا فريدين. 85 خرقا لقوى العدوان في الساحل الغربي *عناوين الصحف اليمنية الصادرة اليوم السبت 4/فبراير 2023* نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center رفع السرية عما دار بين مانديلا وبلير والقذافي حول قضية “لوكربي”..القضية تعود إلى نقطة الصفر.. زيارات الوفود الأمريكية الى المنطقة، ماذا تريد وما هي اهدافها في الأوضاع الفلسطينية ..؟ وكيف نواجهها... خبراء يهود يحذّرون: "إسرائيل" قطار يهوي وقد يتحطّم..ونحن أمام خطر وجودي داهم . التقرير الشهري اليمني لشهر كانون الثاني 2023