متخصص بالشأن الفلسطيني

الملتقى التضامني الفلسطيني السوري مع كوبا وفنزويلا بالعاصمة دمشق ضد الحصار والعقوبات الأمريكية

المكتب الصحفي – راما قضباشي
أدان المشاركون في الملتقى الذي أقيم في مقر المجلس الوطني بالعاصمة دمشق 3/6/2019 الحصار الاقتصادي الذي تفرضه الإدارة الأمريكية لخنق الاقتصاد الوطني الكوبي ومحاولات زعزعة الأمن والاستقرار فيها مجددين وقوفهم إلى جانب شعب فنزويلا وقيادته الشرعية.
وأكد المشاركون في الملتقى الذي نظمته الفصائل والقوى والهيئات والمؤسسات والاتحادات الشعبية الفلسطينية والسورية، الوقوف في خندق واحد مع كوبا وفنزويلا ضد السياسات العدوانية للولايات المتحدة الأمريكية ورفض كل أشكال التدخل السافر في شؤونهما الداخلية.
وأعلن المشاركون في الملتقى رفضهم (صفقة القرن) التي تستهدف القضية الفلسطينية داعين كل الأحرار في العالم إلى الوقوف إلى جانب الشعوب المناضلة في وجه العدوان الإمبريالي الأمريكي الصهيوني.
وأكد أمين سر تحالف قوى المقاومة الفلسطينية خالد عبد المجيد في مداخلته على التضامن مع الأصدقاء والحلفاء المؤيدين لمحور المقاومة ضد السياسة الأمريكية التي تهدد الأمن والاستقرار بالعالم، معتبراً في سياق آخر أن “مؤتمر البحرين الاقتصادي يهدف إلى وضع الخطوات التمهيدية لتطبيق صفقة القرن”.
بدوره أشار مدير عام مؤسسة القدس الدولية الدكتور خلف المفتاح إلى أهمية الملتقى لتوحيد الخطاب الذى تتبناه سورية وفلسطين وفنزويلا وكوبا وتكريس قناعة أن أمريكا دولة قابلة للهزيمة بوجود جبهة موحدة في مواجهتها مع توجيه رسالة للشعبين الكوبي والفنزويلي بأننا إلى جانبهم.
من جهته نوّه سفير جمهورية كوبا في سورية ميغيل بورتو بارغا إلى أن السياسة الأمريكية لن تنتصر سواء بالحرب العسكرية أو الاقتصادية لأنها تواجه إرادة الشعوب، لافتاً إلى أن بلاده خلال ستين عاما من الحصار عملت على تطوير اقتصادها والاعتماد على مواردها البشرية وسورية تسير اليوم على الطريق نفسه.
سفير جمهورية فنزويلا البوليفارية بدمشق خوسيه غريغوريو بيومورجي موساتيس رأى أن سورية أظهرت للعالم بأسره ضعف السياسة الأمريكية عبر صمودها وتغلبها على الإرهاب ووعى شعبها ورفضه أي عدوان يهدد استقلال بلاده وسلامتها.
وأوضح الدكتور صابر فلحوط في مداخلته أن الملتقى يؤكد تلاحم سورية وفلسطين مع الحكومتين الفنزويلية والكوبية ضد الإمبريالية الأمريكية والصهيونية العالمية، لافتاً إلى أن دول محور المقاومة تمثل بالنسبة لأمريكا دول الشر لأنها ترفض سياساتها الداعمة للصهيونية العالمية.
حضر الملتقى قادة وممثلو الفصائل والقوى والهيئات والمؤسسات والاتحادات الشعبية الفلسطينية والسورية.
وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب هدد مؤخرا بفرض حظر شامل ومزيد من العقوبات ضد كوبا بدعوى دعمها لفنزويلا ورئيسها الشرعي المنتخب مادورو.

آخر الأخبار
عبد المجيد للوقت: أمريكا وإسرائيل والدول الغربية، تبيع الوهم للفلسطينيين والعرب وعودا كاذبة وتخفي جر... الفلسطينيون ولبنان…دور الفلسطينيين في نهضة لبنان بعد نكبة 48 في فلسطين. نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center عناوين الصحف اليمنية الصادرة اليوم الأحد 5/فبراير 2023 مصادر فلسطينية: المباحثات بين وفد حركة الجهاد والمخابرات المصرية صعبة تستهدف الضغط للتوصل لتهدئة في ... معلومات عن الإتفاق الأمريكي مع مصر والأردن على تدريب “12” ألف شرطي فلسطيني لتنفيذ خطة بلينكن للسيطرة... نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center تسريبات”..عن دور لمصر والإمارات والأردن لفتح خط “مصالحات في حركة فتح” وسشمل عباس-دحلان لتعزيز وضع ال... المطران عطا الله حنا: التحريض الإسرائيلي لن يؤثر على الشخصيات الوطنية المقدسية.."ولا توجد قوة على وج... ضيوف إيران يشيدون بمهرجان  فجر الـ41 : كرم الشعب وأمن إيران كانا فريدين. 85 خرقا لقوى العدوان في الساحل الغربي *عناوين الصحف اليمنية الصادرة اليوم السبت 4/فبراير 2023* نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center رفع السرية عما دار بين مانديلا وبلير والقذافي حول قضية “لوكربي”..القضية تعود إلى نقطة الصفر.. زيارات الوفود الأمريكية الى المنطقة، ماذا تريد وما هي اهدافها في الأوضاع الفلسطينية ..؟ وكيف نواجهها... خبراء يهود يحذّرون: "إسرائيل" قطار يهوي وقد يتحطّم..ونحن أمام خطر وجودي داهم . التقرير الشهري اليمني لشهر كانون الثاني 2023 نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center بلينكن طالب عباس بتنفيذ الخطة الأمنية الأمريكية لإعادة سيطرة أجهزة السلطة الفلسطينية على مدينتي جنين... النخاله ووفد من "حركة الجهاد" يصل مصر لبحث التطورات في فلسطين وخفض التصعيد..وتخوفات من ضغوطات ستمارس... عناوين الصحف اليمنية الصادرة اليوم الخميس 2/فبراير 2023* نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center الشعب الفلسطيني في ميزان أخلاق الشرفاء، شباب فلسطين نجحوا في قهر جبروت الاحتلال بالفيديو ... عملية سلوان حملت رسائل الى العالم بأسره مفادها