متخصص بالشأن الفلسطيني

(نحو القدس.. شعار الأحرار) احتفالية للسفارة الإيرانية بمناسبة يوم القدس العالمي

المكتب الصحفي ـ راما قضباشي

أقامت سفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية بدمشق احتفالية تحت عنوان “نحو القدس.. شعار الأحرار” إحياء ليوم القدس العالمي وذلك في فندق داما روز بالعاصمة دمشق 30/5/2019.
وأكد السفير الإيراني بدمشق جواد تركابادي أن صمود سورية بوجه المؤامرة وانتصارها انتصار لفلسطين ولإيران ولكامل محور المقاومة ضد قوى الاستعمار والهيمنة منوها بدور سورية في دعم القضية الفلسطينية وجعلها مبدأ ثابتا من مبادئها.
من جانبه أكد الأمين العام المساعد للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة طلال ناجي أن القضية الفلسطينية لطالما كانت حاضرة منذ اليوم الأول لانتصار الثورة الإسلامية في إيران منوها بما تقدمه إيران من دعم للشعب الفلسطيني وموقفها الداعم لقضايا شعوب المنطقة الذي كان السبب الرئيسي في الحصار عليها.
من جهته الدكتور فيصل المقداد نائب وزير الخارجية والمغتربين لفت إلى أن إحياء يوم القدس العالمي هو للتأكيد على الإيمان والعزيمة على استعادة حقوقنا المغتصبة وتعبير عن “إرادة أمتنا في استمرار النضال لتحرير القدس رمز عروبتنا”.
وأشار المقداد إلى أن سورية اليوم تزداد صمودا وتحقق الانتصار تلو الآخر على الارهاب مجددا ثقته بانتصار محور المقاومة على المؤامرات التي يواجهها واستمراره في الصمود ضد التحديات.
حضر الاحتفالية قادة وممثلو فصائل المقاومة الفلسطينية ومدير عام مؤسسة القدس الدولية الدكتور خلف المفتاح وأمين فرع دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي حسام السمان ورئيس جامعة دمشق الدكتور ماهر قباقيبي وعدد من أعضاء مجلس الشعب ورؤساء وممثلي البعثات الدبلوماسية المعتمدة بدمشق وفعاليات دينية وثقافية وإعلامية.

آخر الأخبار
عبد المجيد: في اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، الmقاومة والاnتفاصةالشعبية الفلسطينية ستغير... سورية وسفراء إيران وكوبا وفلسطين وبحضور قادة وممثلي الفصائل والفعاليات الفلسطينية يؤكدون دعمه وتضامن... وقائع لقاء شامل للأسد مع باحثين وإعلاميين: سوريا تنتظر أفعال الآخرين لا أقوالهم فقط جبهة النضال تهنئ قيادة الحزب السوري القومي الاجتماعي بالذكرى ال 90 لتأسيس الحزب عملية القدس المزدوجة: الاحتلال يُقِّر بإخفاقٍ مُدوٍّ لمؤسساته الأمنيّة والتحقيقات بطريقٍ مسدودٍ والإ... إصابة 10 أشخاص ومقتل 4 مستوطنين جراء انفجارين قرب محطتي حافلات عند مدخل مدينة القدس عناصر من الجهاد الإسلامي خطفوا جثة إسرائيلي لقيّ مصرعه بحادث سير في وثيقة مسربة.. شهادة العقيد عبد المنعم أبو سردانة..هل اتخذ قرار التخلص من عرفات باجتماع شرم الشيخ؟ فلسطين في المونديال".. فلسطين ستكون حاضرة بأعلامها وقضيتها يرويها شباب أخذوا على عاتقهم المسؤولية في... وفد القيادة المركزية لتحالف القوى الفلسطينية يلتقي الرفيق المهندس هلال الهلال الأمين العام المساعد ل... القضية الفلسطينية والتطورات الراهنة إقليمياً ودولياً ” المخاطر والـتحديات ” ندوة سياسية حوارية في جم... عن تطورات المشهد الفلسطيني الراهن: د. إبراهيم علوش استهداف ناقلة نفط يمتلكها الملياردير"الإسرائيلي"عيدان عوفر بتفجير طائرة مسيرة في "خليج عُمان فصائل المقاومة الفلسطينية بدمشق تشارك الجزائر في حفل الاستقبال بالذكرى ال٦٨ للثورة التحريرية جيشٌ الإحتلال ينهب نفسه؟ سرقوا دبابّةً والضباط والجنود بسباتٍ عميقٍ.. فضيحةٌ مُجلجلةٌ: اقتحام معسكر ... اتفاق القرن الذي تقدم به نتنياهو الى امريكا والعرب لحل القضية الفلسطينية-دولة فلسطينية كونفدرالية مع... ذكرى "إعلان الإستقلال" الوهم..حالة فريدة وغير مفهومة،ومغايرة لكل تجارب الامم والشعوب في العالم "تفاصيل سقوط طائرة إسرائيلية بدون طيار أصحاب الكهف" المسؤولة عن إسقاط طائرة هيرون شوفيل 1 "الإسرائيل... مهرجان خطابي بمناسبة ذكرى الحركة التصحيحية في ثقافي الميدان بالعاصمة دمشق وفد من مجلس الشورى الايراني يلتقي قادة فصائل المقاومة الفلسطينية بالعاصمة دمشق كيف يعمل الاحتلال الصهيوني في محاولاته لتبديد الحاضنة الاجتماعية للأسرى والمطاردين؟ المقاومة في الضفة الغربية..حالة كفاحية متدحرجة تتحدى للاحتلال الصهيوني تقدير موقف يستشرف توجهات الحكومة "الإسرائيلية" القادمة" قراءة في نتائج انتخابات الكنيست الـ 25 جبهة النضال تهنئ الرئيس الصيني بنجاح أعمال المؤتمر ال٢٠ لاحزب الشيوعي الصيني واعادة انتخابه أمينا عا... جبهة النضال تهنئ قيادة لجان المقاومة في فلسطين وألوية الناصر صلاح الدين بالذكرى ال٢٣ للانطلاقة. هنأت...