متخصص بالشأن الفلسطيني

(نحو القدس.. شعار الأحرار) احتفالية للسفارة الإيرانية بمناسبة يوم القدس العالمي

المكتب الصحفي ـ راما قضباشي

أقامت سفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية بدمشق احتفالية تحت عنوان “نحو القدس.. شعار الأحرار” إحياء ليوم القدس العالمي وذلك في فندق داما روز بالعاصمة دمشق 30/5/2019.
وأكد السفير الإيراني بدمشق جواد تركابادي أن صمود سورية بوجه المؤامرة وانتصارها انتصار لفلسطين ولإيران ولكامل محور المقاومة ضد قوى الاستعمار والهيمنة منوها بدور سورية في دعم القضية الفلسطينية وجعلها مبدأ ثابتا من مبادئها.
من جانبه أكد الأمين العام المساعد للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة طلال ناجي أن القضية الفلسطينية لطالما كانت حاضرة منذ اليوم الأول لانتصار الثورة الإسلامية في إيران منوها بما تقدمه إيران من دعم للشعب الفلسطيني وموقفها الداعم لقضايا شعوب المنطقة الذي كان السبب الرئيسي في الحصار عليها.
من جهته الدكتور فيصل المقداد نائب وزير الخارجية والمغتربين لفت إلى أن إحياء يوم القدس العالمي هو للتأكيد على الإيمان والعزيمة على استعادة حقوقنا المغتصبة وتعبير عن “إرادة أمتنا في استمرار النضال لتحرير القدس رمز عروبتنا”.
وأشار المقداد إلى أن سورية اليوم تزداد صمودا وتحقق الانتصار تلو الآخر على الارهاب مجددا ثقته بانتصار محور المقاومة على المؤامرات التي يواجهها واستمراره في الصمود ضد التحديات.
حضر الاحتفالية قادة وممثلو فصائل المقاومة الفلسطينية ومدير عام مؤسسة القدس الدولية الدكتور خلف المفتاح وأمين فرع دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي حسام السمان ورئيس جامعة دمشق الدكتور ماهر قباقيبي وعدد من أعضاء مجلس الشعب ورؤساء وممثلي البعثات الدبلوماسية المعتمدة بدمشق وفعاليات دينية وثقافية وإعلامية.

آخر الأخبار
"حزب الله"يرفع من وتيرة ضرباته الصاروخية المتميزة بالدقّة..دعمًا للشعب الفلسطيني، وإسنادًا لمقاومته ... حركة حماس هي التي تقرر “اليوم التالي” في غزة والضفة وتل أبيب..رغما عن نتنياهو وبايدن والمتواطئين معه... *عبدالمجيد تعليقا على جولة الحوارت الفلسطينية في موسكو : نتمنى الإتفاق على مرجعية وطنية موحدة، لحماي... القيادة المركزية الأمريكية تعترف: أن هجوم أنصار الله والبحرية اليمنية على السفينة روبيمار البريطانية... البيت الأبيض أبلغ "إسرائيل"، أن دول عربية تُعد خطة لـ”اليوم التالي بعد الحرب” في قطاع غزة تقضي بدمج ... المقاومة توجه ضربات نوعية ومفاجئة لقوات الاحتلال بغزة: واستهدفت جنوداً وآليات العدو في أكثر من مواجه... طائرة عسكرية للاحتلال من طراز BOEING 707 دخلت مصر 100 مرة خلال الحرب على غزة، ووصلت لعمق 172 كيلومتر... الحوار الفلسطيني في موسكو بين ضرورات الوحدة .. وشروط التعطيل لترك الباب مفتوحاً لخيار سياسي بائس، وأ... حالة المقاومة متصاعدة في الضفة الغربية المحتلة..واقتراب تفجر الأوضاع إلى إنتفاضة في الضفة "وإسرائيل"... ضباط"إسرائيليون"يعترفون: لم نهزم حركة “حماس” في غزة وهدف نتنياهو بالقضاء عليها لا يزال بعيد المنال، ... محادثات الهدنة وصفقة تبادل الأسرى عادت لباريس، كلام عن علامات جديدة بإمكانية المضي قدما نحو بدء مفاو... لماذا أنا مع إيران..؟ بالرغم أنني لست فارسياً..ولاشيعيا..إيران وأنا مسألة تتطلب إيضاحا.. !!* مقتل جندي واصابة 8 آخرين 3 إصابتهم خطيرة وإستشهاد منفذيْن في عملية فدائية بطولية شرق القدس المحتلة بعد هزيمة أمريكا وبريطانيا البحر الأحمر...الجماعات التكفيرية بيدق أميركي متجدد لزعزعة اليمن.. استهداف السفينةٍ الإسرائيليةٍ "MSC SILVER" وعملية عسكرية ضد السُّفُنِ الحربيةِ الأمريكيةِ بعددٍ من ا... بسبب الحرب على غزة"إسرائيل"كانت في مؤتمر ميونيخ في ذروة تحوّل يزداد تفاقما وشدة وبوتيرة متسارعة، وست... الضربة في الغازية جنوب صيدا تعبر عن استماتة نتنياهو لاقتناص فرصة سانحة لتوسيع رقعة الحرب وتوريط أمري... تقدير للموقف في المنطقة اليوم.. الجبهة اللبنانية هي مفتاح التطورات المتوقعة في المستقبل. صناعة الهزيمة في الوجدان العربي ..! هي منظومة تتداخل فيها أدوار ومصالح واستراتيجيات وأجهزة استخبارات... اليمن| 4 عمليات عسكرية نوعية خلال 24 ساعة استهداف سفينتينِ أمريكيتينِ وسفينةً بريطانيةً غرقت بالكامل... تقرير: الاستراتيجية الأميركية للخروج من الأزمة في غزة والشرق الأوسط والعمل على التنفيذ السريع لصفقة ... ميسا: إسم التحالف الجديد في الشرق الاوسط الأمني والاقتصادي، يتكوّن من ١٠ دول وهي دول مجلس التعاون ال... القوات المسلحة اليمنية وحركة أنصار الله يعلنون استهداف سفينة بريطانية في خليج وإسقاط طائرة أميركية ف... ملتقى تضامني في مكتبة الأسد دعماً للشعب الفلسطيني في مواجهة عدوان وجرائم الاحتلال الصهيوني إدانات وهجوم ومطالبات بإقالة وزير الخارجية المصري على بعد تصريحاته عن"حماس"مع "تسيفي ليفني" في ميوني...