متخصص بالشأن الفلسطيني

الإمام السيد علي الخامنئي: صفقة القرن ستؤول الى الفشل رغم أنف اميركا وعملائها

2019-05-29
نضال الشعب – طهران
أكد الإمام السيد علي الخامنئي أن مايسمى “صفقة القرن” ستؤول الى الفشل رغم مخططات اميركا وعملائها لتمريرها. وأشار السيد علي الخامنئي في كلمته اليوم الاربعاء لدى استقباله حشداً من الاساتذة والنخب في الجامعات الايرانية، الى يوم القدس العالمي (الجمعة الاخيرة من شهر رمضان المبارك)، مؤكدا أنه يتسم بالمزيد من الاهمية خلال العام الجاري مقارنة بالاعوام السابقة، داعياً الى المشاركة في مسيراته بصورة ملحمية.

ولفت الإمام الخامنئي الى إن الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني المضطهد يكتسب جوانب دينية وشرعية فضلا عن الجانب الانساني.

وأكد الإمام الخامنئي أن الجمهورية الإسلامية لن تتفاوض حول القضايا التي تخص مبادئ الثورة، وقال “لن نتفاوض حول قدراتنا العسكرية فما يقصدوه بالتفاوض هو التنازل عن قدراتنا الدفاعية”، وأضاف “التفاوض حول هذه القضايا الأساسية تتلخص في كلمتين فقط من وجهة نظرنا؛ سيقولون نريد كذا، ونحن سنقول لا، كما قلنا سابقا لن نتفاوض مع امريكا والسبب وراء هذا الموقف هو ان التفاوض معها لايفيد بل مضر”.

وأكد السيد الخامنئي على أن السبيل الوحيد هو “مواجهة الضغوط الأميركية بأدوات الضغط التي نمتلكها وهي ليست عسكرية كما يروجون لها، لكن مما لا شك فيه أننا سنستخدم الضغوط العسكرية أيضا اذا اقتضى الأمر”.

وشدد الإمام الخامنئي على أن “مسيرات يوم القدس العالمي هي للدفاع عن الشعب الفلسطيني وهذا العام ستكون المسيرات أكثر أهمية من الاعوام الماضية”.

وأشار السيد الخامنئي إلى أن ” خطوة المجلس الأعلى للأمن القومي بإعلانه عدم تنفيذ بعض البنود التي وردت بالاتفاق النووي كانت صائبة

آخر الأخبار
عبد المجيد للوقت: أمريكا وإسرائيل والدول الغربية، تبيع الوهم للفلسطينيين والعرب وعودا كاذبة وتخفي جر... الفلسطينيون ولبنان…دور الفلسطينيين في نهضة لبنان بعد نكبة 48 في فلسطين. نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center عناوين الصحف اليمنية الصادرة اليوم الأحد 5/فبراير 2023 مصادر فلسطينية: المباحثات بين وفد حركة الجهاد والمخابرات المصرية صعبة تستهدف الضغط للتوصل لتهدئة في ... معلومات عن الإتفاق الأمريكي مع مصر والأردن على تدريب “12” ألف شرطي فلسطيني لتنفيذ خطة بلينكن للسيطرة... نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center تسريبات”..عن دور لمصر والإمارات والأردن لفتح خط “مصالحات في حركة فتح” وسشمل عباس-دحلان لتعزيز وضع ال... المطران عطا الله حنا: التحريض الإسرائيلي لن يؤثر على الشخصيات الوطنية المقدسية.."ولا توجد قوة على وج... ضيوف إيران يشيدون بمهرجان  فجر الـ41 : كرم الشعب وأمن إيران كانا فريدين. 85 خرقا لقوى العدوان في الساحل الغربي *عناوين الصحف اليمنية الصادرة اليوم السبت 4/فبراير 2023* نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center رفع السرية عما دار بين مانديلا وبلير والقذافي حول قضية “لوكربي”..القضية تعود إلى نقطة الصفر.. زيارات الوفود الأمريكية الى المنطقة، ماذا تريد وما هي اهدافها في الأوضاع الفلسطينية ..؟ وكيف نواجهها... خبراء يهود يحذّرون: "إسرائيل" قطار يهوي وقد يتحطّم..ونحن أمام خطر وجودي داهم . التقرير الشهري اليمني لشهر كانون الثاني 2023 نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center بلينكن طالب عباس بتنفيذ الخطة الأمنية الأمريكية لإعادة سيطرة أجهزة السلطة الفلسطينية على مدينتي جنين... النخاله ووفد من "حركة الجهاد" يصل مصر لبحث التطورات في فلسطين وخفض التصعيد..وتخوفات من ضغوطات ستمارس... عناوين الصحف اليمنية الصادرة اليوم الخميس 2/فبراير 2023* نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center الشعب الفلسطيني في ميزان أخلاق الشرفاء، شباب فلسطين نجحوا في قهر جبروت الاحتلال بالفيديو ... عملية سلوان حملت رسائل الى العالم بأسره مفادها