متخصص بالشأن الفلسطيني

الحية: سنسقط صفقة أمريكا! وإيران مستهدفة لأنها من مكونات المنطقة المقاومة والممانعة لسياسة أميركا و”إسرائيل”ونقدر سوريا ودورها في الماضي والحاضر والمستقبل:

 

غزة: طالب نائب رئيس حركة حماس في قطاع غزة خليل الحية، قطر والسعودية والإمارات والمشاركين في مؤتمر البحرين بالتراجع عن المشاركة.

وقال الحية في حديث لقناة “الميادين” الفضائية اللبنانية، إن “الفلسطينيين متحدون ومتفقون على مقاطعة مؤتمر البحرين لما تشكّل المشاركة من ضرر بالقضية الفلسطينية، متوجهاً للمشاركين بقوله إن هذا الاجتماع هو لمناقشة قضية غير القضية الفلسطينية.

وأضاف الشعب الفلسطيني أثبت قدرته على إفشال مشاريع تصفية القضية الفلسطينية، ورؤية ترامب أو ما يسمى بصفقة القرن هي إحدى المشاريع التي تستهدف القضية الفلسطينية بشكل كامل.”

وذكر بأن “صفقة القرن تهدف إلى إعادة تفكيك المنطقة لصالح الاحتلال الإسرائيلي ليصبح جزءاً من المنطقة، ولا يصبح كياناً معادياً فيها، ولنهب خيراتها، ولتصفية الوجود المقاوم للسياسة الأمريكية.”

وشدد بالقول ” سنُفشِل المشروع الجديد، والقدس ستبقى موحدة عربية، والجولان ستبقى عربية سورية (..) صفقة القرن لن تمر، ولن تهود القدس، وسيزول الاحتلال وترامب وقراراته المجحفة.”

وتابع “هناك موقف فلسطيني موحد من السلطة وفصائل المقاومة، وحماس وكل مكونات الشعب الفلسطيني يرفضون الصفقة.”

وطالب الحية السلطة الفلسطينية أن تعلن موقفاً واضحاً ورسمياً من الصفقة ومن مؤتمر البحرين، وقال “من معالم صفقة القرن اعتبار ترامب القدس عاصمة للكيان، ورفع اسم أراضٍ محتلة عن الضفة، ووهب بقية الأراضي العربية للمحتل كما فعل بالجولان.

وأضاف ” الجامعة العربية أعلنت أنها ضد صفقة القرن، وهناك دول في أوروبا والعالم ترفض الصفقة.”

وحول العلاقة مع سوريا، قال الحية “نحن نقدر سوريا في الماضي والحاضر والمستقبل، ولا يمكن إنكار مكانتها العميقة تجاه الشعب الفلسطيني، وشعبنا لم يشعر براحة في أي مكان في العالم كما شعر في سوريا.”

وقال “إن الحركة لا تمانع ولا تخجل بالقول إن العلاقة مع سوريا ضرورية لحماس وغيرها وللشعب الفلسطيني.”

وحول ملف المصالحة الوطنية، قال الحية ” إذا كانت ظروف المصالحة بعيدة المنال حاليا، يجب الاتفاق على مواجهة مخاطر صفقة القرن.

وخاطب المشاركين في مؤتمر البحرين قائلا: “أنتم تجتمعون لتناقشوا تصفية القضية الفلسطينية، ونطالب البحرين بعدم استضافة المؤتمر، لأن ذلك طعنة نجلاء في خاصرة الشعب الفلسطيني.”

وحول استمرار مسيرات العودة على حدود غزة قال الحية: “لم يتم الحديث في تفاهمات (التهدئة)عن وقف المسيرات، فهي فعل مقاوم سلمي، وهي من أوجه المقاومة في وجه المحتل، وستستمر حتى تحقق أهدافها وهي العودة وفك الحصار ومواجهة صفقة القرن.”

وأضاف “مقاومتنا راشدة عاقلة؛ فهي تدافع عن الشعب، ولتحرير الأرض، ونقول لن تمر صفقة القرن ولن تهود القدس، وستبقى عاصمة لفلسطين حرة إسلامية.”

وقال “نحن نحتاج وحدة وطنية حقيقية، في هذا الظرف الصعب وفي هذا التحدي الخطير، قائمة على الشراكة ووضع استراتيجية متكاملة لمواجهة صفقة القرن.”

وتناول عضو المكتب السياسي لحركة حماس علاقة الحركة مع إيران مؤكداً أنها ممتازة وجيدة وفي أعلى مستوياتها.

ورأى أن إيران مستهدفة اليوم لأنها جزء من مكونات المنطقة المقاومة والممانعة لسياسة أميركا و”إسرائيل”.

واعتبر أن إيران تدفع اليوم ثمن موقفها الداعم للقضية الفلسطينية وخيار الممانعة في المنطقة، أكد أن إيران ستخرج من هذه الأزمة منتصرة وبانتصارها ستنتصر قوى المقاومة والممانعة في المنطقة.

آخر الأخبار
بعد 40 ساعة من المواجهات العنيفة وارتقاء 12 شهيدا و 25 آخرون بجراح متفاوته .. جيش الاحتلال ينسحب من ... *المؤتمر الشعبي الفلسطيني ١٤ مليون يدين السياسة الانهزامية المتساوقة مع العدوان.." آن الأوان لنبذ نه... فصائل المقاومة الفلسطينية بدمشق تقدم التعازي باستشهاد الرئيس الايراني ووزير الخارجية ومرافقيهم. المك... *القيادة المركزية لفصائل تحالف قوى المقاومة الفلسطينية، تعزي سماحة الإمام علي الخامنئي والشعب الإيرا... *جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تعزي الشعب والقيادة الإيرانية باستشهاد الرئيس ابراهيم رئيسي ووزير الخا... *ذاكرة الوفاء القومي..* *إبن الجزائر الشقيقة بلد النضال والبطولة..المناضل الجزائري محمد دامو “محمد ب... وقفة احتجاجية في دمشق تنديداً بجرائم الاحتلال الصهيوني بحق الأسرى الفلسطينيين "المقاومة الإسلامية في العراق" تعلن استهداف "هدف حيوي" بالطائرات المسيّرات في مدينة أم الرشراش "إيلا... *مناورة عسكرية يمنية لقوات التعبئة العامة بمحافظة الحديدة بعنوان "حارس الطوفان" لرفع جهوزية تنفيذ ال... *الشرط الأمريكي لليوم التالي..سلطة فلسطينية "متجددة"..مشهد لفرض الإصلاح الأمريكي، كما حصل مع محمود ع... مسار عمل السلطة الفلسطينية وموافقة قيادتها لإجهاض المقاومة في الضفة وغزة..خطة فنزل الأمنية..وهي جزء ... حشود مليونية بالعاصمةاليمنية صنعاء يوم الجمعة في مسيرة "مع غزة جهاد مقدس "ولا خطوط حمراء" *القوات المسلحة اليمنية: إسقاط طائرة أميركية يوم الجمعة أثناء قيامها بأعمال عدائية في أجواء محافظة م... عبد المجيد لـ “الثورة”: بالرغم من أننا لا نعول على القمم العربية، لكننا نأمل ونتمنى أن تضطلع هذه الق... عبد المجيد لـ “الثورة”: بالرغم من أننا لا نعول على القمم العربية، لكننا نأمل ونتمنى أن تضطلع هذه الق... *القوات المسلحة اليمنية وحركة أنصار الله تستهدف مدمّرة أمريكية، وسفينةَ Destiny المتجهة لكيان الإحتل... مع دخول الحرب على غزة شهرها الثامن كتائب المقاومة تحصد بكمائن الموت ضباط العدو وجنوده وآلياته.. مهرجان خطابي مركزي في دمشق دعماً للمقاومة وإحياء للذكرى الـ 76 للنكبة جيش الاحتلال يعترف بإصابة 19 جنديًا خلال 24 ساعة غالبيتهم إصابات بالغة بمعارك مع المقاومة في جباليا ... السيد نصرالله في ذكرى استشهاد القائد"مصطفى بدر الدين": إسناد غزة من لبنان أمر قاطع ونتنياهو امامَ خي... خالد عبد المجيد يبرق للسيد عبد الملك الحوثي في ذكرى الصرخة في وجه المستكبرين* الأمناء العامون لفصائل المقاومة من دمشق: أهمية الموقف الوطني الموحد والمقاوم لتعزيز قدرات الشعب ووحد... في ذكرى النكبة: النكبة الفلسطينية مستمرة بدعم من الصهيونية المسيحية بقيادة امريكا وبريطانيا اطلاق مبادرات عالمية وعربية وفلسطينية شبابية لجعل ذكرى النكبة 15 أيار يوم اضراب عام وعصيان مدني فردي... العوامل التي تعترض الأهداف التي يسعى اليها نتنياهو والفريق اليميني المتطرف في الحكومة الإسرائيلية.