متخصص بالشأن الفلسطيني

الإمام الخميني بعد أربعين عاماً على اطلاقه يوم القدس العالمي

رامز مصطفى
عندما أطلق الإمام الخميني رحمه الله نداءه التاريخي في السابع من آب عام 1979 ، والذي قال فيه :- ( أدعو جميع مسلمي العالم إلى اعتبار آخر جمعة من شهر رمضان المبارك التي هي من أيام القدر ، ويمكن أن تكون حاسمة في تعيين مصير الشعب الفلسطيني يوماً للقدس ، وأن يعلنوا من خلال مراسم الإتحاد العالمي للمسلمين دفاعهم عن الحقوق القانونية للشعب الفلسطيني المسلم ) . لم يطلقه لمجرد ترف سياسي ، أو محاولة الهدف منها استمالة أحد ، سواء كانوا شعوباً ، أو دولاً وحكومات . وهذا ما اتضح بعد مرور أربعين عاماً على إحياء يوم القدس العالمي ، أن الإمام الراحل كان صاحب نظرة ورؤية إستراتيجية قل نظيرها ، حيث أدرك مبكراً أكثر من غيره من القادة والساسة في الواقعين العربي والإسلامي الأهمية البالغة في جعل قضية القدس ، قضية تتجاوز حدودها القطرية لتصبح عالمية بامتياز ، بهدف أن تلتف من حولها جميع الشعوب المستضعفة والمحبة للسلام ، والمناهضة لقوى الشر والطغيان والاستكبار العالمي رأس حربته الولايات المتحدة الأمريكية وإداراتها المتعاقبة ، لحمايتها والذود عنها في مواجهة أعدائها من الصهاينة وحلفائهم .
اليوم وبعد أربعين عاماً على النداء ، يتبين للقاصي والداني ، وحتى الذين لا يزالون يديرون الظهر لهذا النداء ويشككون في صدقيته وإخلاصه ، لحسابات سياسية ضيقة تصب في مصلحة أعداء الأمة وفلسطين في الطليعة منها ، يدركون أن الإمام الخميني كان محقاً فيما رمى إليه من وراء تخصيص الجمعة الأخيرة من شهر رمضان من كل عام يوماً للقدس ، التي تتعرض للمكائد والمخاطر التي يعمل عليها قادة الغدة السرطانية في الكيان الصهيوني ومحاولاته الحثيثة بهدف حسم الصراع على القدس وهويتها العربية والإسلامية بالمعنى السياسي والثقافي والديني والتاريخي والديمغرافي .
وما الحديث عن طرح ما يسمى ب” صفقة القرن ” ، وما أقدم عليه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من اعتراف على أن القدس الموحدة عاصمة للكيان الصهيوني ، ناقلاً سفارة بلاده من مغتصبة تل أبيب إلى القدس ، إلاّ التأكيد على صوابية من ذهب إليه الإمام الخميني في دقه لناقوس الخطر لما تعرضت وستتعرض إليه مدينة القدس المستهدفة من قبل المشروع الصهيو أمريكي وأدواتهم الوظيفية من رجعيات عربية أخذت على عاتقها مهمة التسويق لهذه الصفقة ، ومن ثم العمل على العداء للجمهورية الإسلامية الإيرانية وثورتها ، بالتحالف مع الكيان الصهيوني الذي يعمل ليل نهار على تحريض الإدارة الأمريكية من أجل إعلان الحرب على إيران التي تبدي صموداً وبسالة وقدرة وإرادة في الدفاع عن حقها وحاضرها ومستقبلها ، لا يرهبها تهديد ولا وعيد ، بالاعتماد على إمكانياتها وقدراتها وشعبها وإرث ثورتها المنتصرة بقيادة مرشدها الإمام السيد على الخامنئي .
رامز مصطفى
كاتب فلسطيني

آخر الأخبار
عبد المجيد للوقت: أمريكا وإسرائيل والدول الغربية، تبيع الوهم للفلسطينيين والعرب وعودا كاذبة وتخفي جر... الفلسطينيون ولبنان…دور الفلسطينيين في نهضة لبنان بعد نكبة 48 في فلسطين. نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center عناوين الصحف اليمنية الصادرة اليوم الأحد 5/فبراير 2023 مصادر فلسطينية: المباحثات بين وفد حركة الجهاد والمخابرات المصرية صعبة تستهدف الضغط للتوصل لتهدئة في ... معلومات عن الإتفاق الأمريكي مع مصر والأردن على تدريب “12” ألف شرطي فلسطيني لتنفيذ خطة بلينكن للسيطرة... نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center تسريبات”..عن دور لمصر والإمارات والأردن لفتح خط “مصالحات في حركة فتح” وسشمل عباس-دحلان لتعزيز وضع ال... المطران عطا الله حنا: التحريض الإسرائيلي لن يؤثر على الشخصيات الوطنية المقدسية.."ولا توجد قوة على وج... ضيوف إيران يشيدون بمهرجان  فجر الـ41 : كرم الشعب وأمن إيران كانا فريدين. 85 خرقا لقوى العدوان في الساحل الغربي *عناوين الصحف اليمنية الصادرة اليوم السبت 4/فبراير 2023* نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center رفع السرية عما دار بين مانديلا وبلير والقذافي حول قضية “لوكربي”..القضية تعود إلى نقطة الصفر.. زيارات الوفود الأمريكية الى المنطقة، ماذا تريد وما هي اهدافها في الأوضاع الفلسطينية ..؟ وكيف نواجهها... خبراء يهود يحذّرون: "إسرائيل" قطار يهوي وقد يتحطّم..ونحن أمام خطر وجودي داهم . التقرير الشهري اليمني لشهر كانون الثاني 2023 نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center بلينكن طالب عباس بتنفيذ الخطة الأمنية الأمريكية لإعادة سيطرة أجهزة السلطة الفلسطينية على مدينتي جنين... النخاله ووفد من "حركة الجهاد" يصل مصر لبحث التطورات في فلسطين وخفض التصعيد..وتخوفات من ضغوطات ستمارس... عناوين الصحف اليمنية الصادرة اليوم الخميس 2/فبراير 2023* نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center الشعب الفلسطيني في ميزان أخلاق الشرفاء، شباب فلسطين نجحوا في قهر جبروت الاحتلال بالفيديو ... عملية سلوان حملت رسائل الى العالم بأسره مفادها