متخصص بالشأن الفلسطيني

القيادة المركزية وقيادة لبنان لتحالف القوى الفلسطينية تبحث آخر التطورات ومستجدات القضية الفلسطينية واوضاع المخيمات الفلسطينية في لبنان

 

بيروت: عقدت القيادة المركزية وقيادة لبنان لتحالف القوى الفلسطينية اجتماعًا استثنائياً أمس الاثنين الموافق 20/5/2019 في العاصمة بيروت، حيث تم التداول بآخر التطورات والمستجدات السياسية المتعلقة بالقضية الفلسطينية واوضاع المخيمات الفلسطينية في لبنان. وخلص المجتمعون الى العناوين التالية:

أولاً: يتوجه المجتمعون بأسمى التحيات لجماهير شعبنا الفلسطيني داخل الوطن المحتل وخارجه على وقفتهم الشجاعة وإصرارهم بمناسبة ذكرى النكبة ال 71 على التمسك بالثوابت والحقوق التاريخية الكاملة والغير منقوصة بوطننا فلسطين كل فلسطين وعاصمتنا الابية القدس كل القدس. مؤكدين التضامن الكامل مع انتفاضة اهلنا المقدسيين ودفاعهم عن مقدساتنا وفي مقدمها المسجد الاقصى، وكذلك ثبات اهلنا في الضفة الغربية، وصمود اهلنا في مناطق ال 48، مع اعلاننا الوقوف الى جانب شعبنا في قطاع غزة أيضاً واستمراره بمسيرات العودة لكسر الحصار عن القطاع، مثمّنين عاليًا نصر المقاومة بردع وكسر ارادة المحتل الصهيوني في عدوانه الوحشي والهمجي على اهلنا في غزة هاشم، طالبين الرحمة لشهدائنا الابرار والشفاء العاجل لجرحانا الأبطال والحرية لأسرانا البواسل.

ثانياً :يؤكد المجتمعون على ضرورة توحيد الموقف الفلسطيني ضد ما يسمى صفقة القرن كمخطط تآمري يستهدف تصفية قضيتنا الفلسطينية والسيطرة الكاملة على المنطقة العربية، والتي تمثلت باعلان الرئيس الاميركي رونالد ترامب القدس عاصمة الكيان، واقراره بضم الجولان العربي السوري للكيان الصهيوني الغاصب، اضافة إلى ما تسعى إليه اليوم الادارة الاميركية وادواتها من المطبعين وتحت العنوان الاقتصادي إلى عقد مؤتمر البحرين الذي يشكّل من حيث الانعقاد والحضور خيانةً لقضيتنا الوطنية ودعماً للمحتل الصهيوني باضفاء الشرعية على وجوده ودوره في المنطقة.
وفي السياق دعوتنا لجماهير امتنا العربية والاسلامية وكل القوى الحيّة والنخب السياسية والثقافية للوقوف في وجه هذه المشاريع الاستسلامية نصرةً لفلسطين وعدالة قضيتنا، مؤكدين حتمية هزيمة معسكر الاعداء قيادة وادوات وانتصار محور المقاومة والممانعة في فلسطين ولبنان المقاوم وفي المنطقة.
ثالثاً: يثمّن المجتمعون الجهود المبذولة لبنانيًا وفلسطينيًا للعمل على اقرار الحقوق الانسانية والاجتماعية لابناء شعبنا الفلسطيني في لبنان، بين يدي الحوار اللبناني الفلسطيني المزمع بدئه قريباً، داعين أن يثمر هذا الحوار نتائج إيجابية على شكل توصيات تقدم إلى الحكومة والمجلس النيابي كمقترحات قرارات وقوانين، يتم إقرارها ومنح اللاجئين الفلسطينيين الحقوق الإنسانية والإجتماعية، ليعيشوا بكرامة حتى يعودوا إلى أرضهم التي لا يقبلون سواها ويرفضون كل مشاريع التهجير والتوطين.

رابعاً: يقدر المجتمعون الحرص والايجابية في التعاطي بمسؤولية تجاه الأحداث المؤسفة التي جرت في مخيم المية ومية، والتي ادت الى خسائر مادية ومعنوية على مستوى اهلنا في المخيم والجوار اللبناني الشقيق، لجهة السعي إلى ترتيب الوضع الأمني داخل مخيم المية ومية وتنفيذ إجراءات تنهي الفلتان الأمني وفوضى استخدام السلاح، بالتفاهم بين الجيش والفصائل الفلسطينية المعنية، دون التطرق إلى سحب السلاح باعتباره موضوعاً وطنياً وسياسياً مرتبطاً بالوجود الفلسطيني السياسي في لبنان وبقضية اللاجئين وحق العودة، ووجوده مرتبطٌ بوجود المخيمات.
وهذا ما يستوجب تأكيدنا على منع تكرار ما حصل من احداث مؤسفة، لأننا لا نقبل بأن يطال أهلنا وأشقاءنا في الجوار أي ضرر من مخيماتنا، وذلك عبر التعاون والتنسيق الكامل مع الجيش اللبناني والأجهزة الأمنية ذات الصلة، وبموقف فلسطيني موحد. الأمر الذي يوجب تفعيل العمل الفلسطيني المشترك، وإطلاق عمل هيئة العمل الفلسطيني المشترك، على اساس الوثيقة التى تم التوقيع عليها برعاية دولة الرئيس نبيه بري رئيس مجلس النواب اللبناني.

خامساً: يدعو المجتمعون الى مطالبة المجتمع الدولي وكل الدول المعنية بالحفاظ على وجود وكالة الغوت الانروا وقيامها بدورها ومهامها في تقديم الخدمات والتشغيل، انطلاقًا من كونها الشاهد على قضية اللاجئين منذ أن هُجّر شعبنا الفلسطيني قسراً من وطننا فلسطين.

في الختام توجه المجتمعون بالتحية للمقاومة والاسرى والشهداء والجرحى.

بيروت في: 21/5/2018

القيادة المركزية وقيادة لبنان لتحالف القوى الفلسطينية

 

آخر الأخبار
"حزب الله"يرفع من وتيرة ضرباته الصاروخية المتميزة بالدقّة..دعمًا للشعب الفلسطيني، وإسنادًا لمقاومته ... حركة حماس هي التي تقرر “اليوم التالي” في غزة والضفة وتل أبيب..رغما عن نتنياهو وبايدن والمتواطئين معه... *عبدالمجيد تعليقا على جولة الحوارت الفلسطينية في موسكو : نتمنى الإتفاق على مرجعية وطنية موحدة، لحماي... القيادة المركزية الأمريكية تعترف: أن هجوم أنصار الله والبحرية اليمنية على السفينة روبيمار البريطانية... البيت الأبيض أبلغ "إسرائيل"، أن دول عربية تُعد خطة لـ”اليوم التالي بعد الحرب” في قطاع غزة تقضي بدمج ... المقاومة توجه ضربات نوعية ومفاجئة لقوات الاحتلال بغزة: واستهدفت جنوداً وآليات العدو في أكثر من مواجه... طائرة عسكرية للاحتلال من طراز BOEING 707 دخلت مصر 100 مرة خلال الحرب على غزة، ووصلت لعمق 172 كيلومتر... الحوار الفلسطيني في موسكو بين ضرورات الوحدة .. وشروط التعطيل لترك الباب مفتوحاً لخيار سياسي بائس، وأ... حالة المقاومة متصاعدة في الضفة الغربية المحتلة..واقتراب تفجر الأوضاع إلى إنتفاضة في الضفة "وإسرائيل"... ضباط"إسرائيليون"يعترفون: لم نهزم حركة “حماس” في غزة وهدف نتنياهو بالقضاء عليها لا يزال بعيد المنال، ... محادثات الهدنة وصفقة تبادل الأسرى عادت لباريس، كلام عن علامات جديدة بإمكانية المضي قدما نحو بدء مفاو... لماذا أنا مع إيران..؟ بالرغم أنني لست فارسياً..ولاشيعيا..إيران وأنا مسألة تتطلب إيضاحا.. !!* مقتل جندي واصابة 8 آخرين 3 إصابتهم خطيرة وإستشهاد منفذيْن في عملية فدائية بطولية شرق القدس المحتلة بعد هزيمة أمريكا وبريطانيا البحر الأحمر...الجماعات التكفيرية بيدق أميركي متجدد لزعزعة اليمن.. استهداف السفينةٍ الإسرائيليةٍ "MSC SILVER" وعملية عسكرية ضد السُّفُنِ الحربيةِ الأمريكيةِ بعددٍ من ا... بسبب الحرب على غزة"إسرائيل"كانت في مؤتمر ميونيخ في ذروة تحوّل يزداد تفاقما وشدة وبوتيرة متسارعة، وست... الضربة في الغازية جنوب صيدا تعبر عن استماتة نتنياهو لاقتناص فرصة سانحة لتوسيع رقعة الحرب وتوريط أمري... تقدير للموقف في المنطقة اليوم.. الجبهة اللبنانية هي مفتاح التطورات المتوقعة في المستقبل. صناعة الهزيمة في الوجدان العربي ..! هي منظومة تتداخل فيها أدوار ومصالح واستراتيجيات وأجهزة استخبارات... اليمن| 4 عمليات عسكرية نوعية خلال 24 ساعة استهداف سفينتينِ أمريكيتينِ وسفينةً بريطانيةً غرقت بالكامل... تقرير: الاستراتيجية الأميركية للخروج من الأزمة في غزة والشرق الأوسط والعمل على التنفيذ السريع لصفقة ... ميسا: إسم التحالف الجديد في الشرق الاوسط الأمني والاقتصادي، يتكوّن من ١٠ دول وهي دول مجلس التعاون ال... القوات المسلحة اليمنية وحركة أنصار الله يعلنون استهداف سفينة بريطانية في خليج وإسقاط طائرة أميركية ف... ملتقى تضامني في مكتبة الأسد دعماً للشعب الفلسطيني في مواجهة عدوان وجرائم الاحتلال الصهيوني إدانات وهجوم ومطالبات بإقالة وزير الخارجية المصري على بعد تصريحاته عن"حماس"مع "تسيفي ليفني" في ميوني...