متخصص بالشأن الفلسطيني

القيادة المركزية وقيادة لبنان لتحالف القوى الفلسطينية تبحث آخر التطورات ومستجدات القضية الفلسطينية واوضاع المخيمات الفلسطينية في لبنان

 

بيروت: عقدت القيادة المركزية وقيادة لبنان لتحالف القوى الفلسطينية اجتماعًا استثنائياً أمس الاثنين الموافق 20/5/2019 في العاصمة بيروت، حيث تم التداول بآخر التطورات والمستجدات السياسية المتعلقة بالقضية الفلسطينية واوضاع المخيمات الفلسطينية في لبنان. وخلص المجتمعون الى العناوين التالية:

أولاً: يتوجه المجتمعون بأسمى التحيات لجماهير شعبنا الفلسطيني داخل الوطن المحتل وخارجه على وقفتهم الشجاعة وإصرارهم بمناسبة ذكرى النكبة ال 71 على التمسك بالثوابت والحقوق التاريخية الكاملة والغير منقوصة بوطننا فلسطين كل فلسطين وعاصمتنا الابية القدس كل القدس. مؤكدين التضامن الكامل مع انتفاضة اهلنا المقدسيين ودفاعهم عن مقدساتنا وفي مقدمها المسجد الاقصى، وكذلك ثبات اهلنا في الضفة الغربية، وصمود اهلنا في مناطق ال 48، مع اعلاننا الوقوف الى جانب شعبنا في قطاع غزة أيضاً واستمراره بمسيرات العودة لكسر الحصار عن القطاع، مثمّنين عاليًا نصر المقاومة بردع وكسر ارادة المحتل الصهيوني في عدوانه الوحشي والهمجي على اهلنا في غزة هاشم، طالبين الرحمة لشهدائنا الابرار والشفاء العاجل لجرحانا الأبطال والحرية لأسرانا البواسل.

ثانياً :يؤكد المجتمعون على ضرورة توحيد الموقف الفلسطيني ضد ما يسمى صفقة القرن كمخطط تآمري يستهدف تصفية قضيتنا الفلسطينية والسيطرة الكاملة على المنطقة العربية، والتي تمثلت باعلان الرئيس الاميركي رونالد ترامب القدس عاصمة الكيان، واقراره بضم الجولان العربي السوري للكيان الصهيوني الغاصب، اضافة إلى ما تسعى إليه اليوم الادارة الاميركية وادواتها من المطبعين وتحت العنوان الاقتصادي إلى عقد مؤتمر البحرين الذي يشكّل من حيث الانعقاد والحضور خيانةً لقضيتنا الوطنية ودعماً للمحتل الصهيوني باضفاء الشرعية على وجوده ودوره في المنطقة.
وفي السياق دعوتنا لجماهير امتنا العربية والاسلامية وكل القوى الحيّة والنخب السياسية والثقافية للوقوف في وجه هذه المشاريع الاستسلامية نصرةً لفلسطين وعدالة قضيتنا، مؤكدين حتمية هزيمة معسكر الاعداء قيادة وادوات وانتصار محور المقاومة والممانعة في فلسطين ولبنان المقاوم وفي المنطقة.
ثالثاً: يثمّن المجتمعون الجهود المبذولة لبنانيًا وفلسطينيًا للعمل على اقرار الحقوق الانسانية والاجتماعية لابناء شعبنا الفلسطيني في لبنان، بين يدي الحوار اللبناني الفلسطيني المزمع بدئه قريباً، داعين أن يثمر هذا الحوار نتائج إيجابية على شكل توصيات تقدم إلى الحكومة والمجلس النيابي كمقترحات قرارات وقوانين، يتم إقرارها ومنح اللاجئين الفلسطينيين الحقوق الإنسانية والإجتماعية، ليعيشوا بكرامة حتى يعودوا إلى أرضهم التي لا يقبلون سواها ويرفضون كل مشاريع التهجير والتوطين.

رابعاً: يقدر المجتمعون الحرص والايجابية في التعاطي بمسؤولية تجاه الأحداث المؤسفة التي جرت في مخيم المية ومية، والتي ادت الى خسائر مادية ومعنوية على مستوى اهلنا في المخيم والجوار اللبناني الشقيق، لجهة السعي إلى ترتيب الوضع الأمني داخل مخيم المية ومية وتنفيذ إجراءات تنهي الفلتان الأمني وفوضى استخدام السلاح، بالتفاهم بين الجيش والفصائل الفلسطينية المعنية، دون التطرق إلى سحب السلاح باعتباره موضوعاً وطنياً وسياسياً مرتبطاً بالوجود الفلسطيني السياسي في لبنان وبقضية اللاجئين وحق العودة، ووجوده مرتبطٌ بوجود المخيمات.
وهذا ما يستوجب تأكيدنا على منع تكرار ما حصل من احداث مؤسفة، لأننا لا نقبل بأن يطال أهلنا وأشقاءنا في الجوار أي ضرر من مخيماتنا، وذلك عبر التعاون والتنسيق الكامل مع الجيش اللبناني والأجهزة الأمنية ذات الصلة، وبموقف فلسطيني موحد. الأمر الذي يوجب تفعيل العمل الفلسطيني المشترك، وإطلاق عمل هيئة العمل الفلسطيني المشترك، على اساس الوثيقة التى تم التوقيع عليها برعاية دولة الرئيس نبيه بري رئيس مجلس النواب اللبناني.

خامساً: يدعو المجتمعون الى مطالبة المجتمع الدولي وكل الدول المعنية بالحفاظ على وجود وكالة الغوت الانروا وقيامها بدورها ومهامها في تقديم الخدمات والتشغيل، انطلاقًا من كونها الشاهد على قضية اللاجئين منذ أن هُجّر شعبنا الفلسطيني قسراً من وطننا فلسطين.

في الختام توجه المجتمعون بالتحية للمقاومة والاسرى والشهداء والجرحى.

بيروت في: 21/5/2018

القيادة المركزية وقيادة لبنان لتحالف القوى الفلسطينية

 

آخر الأخبار
*رئیس الجمهوریة الإيرانية إبراهيم رئيسي: دور اليمن ومبادراته وخطواته الشجاعة في البحر الأحمر وتجاه ا... عيد البعث والجلاء والقضية الفلسطينية العرض التعبوي للفصائل الفلسطينية #طوفان_الأحرار #طوفان_الأقصى #طوفان_الأحرار تحضيرات شباب فصائل الم.#قاومة الفلسطينية في مخيم اليرموك...للعرض الع.#سكري في يوم الق... مسيرات جماهيرية حاشدة نصرةً لغزة وللمقاومة الفلسطينية، ودعما للمواقف والقرارات الشجاعة لقائد الثورة ... مشروع القرار لعضوية فلسطين في الأمم المتحدة، حظي بتأييد 12 عضواً من أصل 15، وامتناع بريطانيا وسويسرا... العرض التعبوي لشباب فصائل المقاومة الفلسطينية في مخيم اليرموك بالعاصمة دمش بمناسبة يوم القدس العالمي... مقتطفات مترجمة من خطاب السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي اليوم الخميس الموافق - 18.4.2024 - 9 ش... خالد عبد المجيد لجريدة الوفاق: نعتمد على ارادة شعبنا وصموده الأسطوري ومقاومته الباسلة وقوى محور المق... "صحيفة إسرائيلية": 4 ملفات مصيرية ستحدد مستقبل "إسرائيل" في الشرق الأوسط (عيد البعث والجلاء والقضية الفلسطينية)...ندوة سياسية فكرية في قاعة السابع من نيسان بدمشق. الضربة الانتقامية الايرانية لمواقع ومطارات كيان الإحتلال تمثل تحولا استراتيجیا في الصراع مع العدو ال... #أطفال فلسطين لونا دياب طوفان_الأحرار #طوفان_الأقصى #يوم_القدس_العالمي من مخيم اليرموك معرض فني سينوغرافي في مخيم اليرموك يحاكي بطولات المقاومة وصمودها مخيم الوافدين تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي بريف دمشق مخيم السيدة زينب (سلام الله عليها) تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم خان دنون تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم خان الشيح تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم اليرموك تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي يديعوت أحرونوت": ليلة الهجوم الإيراني كانت مهزلة استراتيجية و "فشل استراتيجي" لـ"إسرائيل" بسبب سوء ا... انتقادات واسعة للسلطة الفلسطينية في رام الله والدول العربية إزاء الصمت والتواطؤ على إرهاب المستوطنين... حجم الرسائل السياسية والعسكرية الإيرانية في الضربة الموجهة لمواقع العدو الصهيوني كان بالغا وبليغا في... *عبد المجيد يشيد بالضربة الإيرانية لمواقع العدو الصهيوني، ويعتبرها خرقا سياسيا وعسكريا استتراتيجيا ل... ورطة أمريكا وتحالف ثلاثي الشر تزداد اتساعاً في البحر الأحمر، أمام الكابوس اليمني واستمرار دوره المحو... ايران تؤكد عقب هجومها التاريخي على كيان العدو: ثبتنا معادلة جديدة…ونحذر العدو من أي مغامرة جديدة وست...