متخصص بالشأن الفلسطيني

عبد المجيد في ذكرى النكبة: راية الكفاح والمقاومة مستمرة تحملها أجيال شعبنا الفلسطيني حتى التحرير والعودة

 

قال خالد عبد المجيد أمين سر تحالف قوى المقاومة الفلسطينية في تصريح خاص لقناة العالم الإخبارية إن الذاكرة الفلسطينية لا تنسى النكبة التي حصلت عام 1948، وما يؤكد ذلك أن راية الكفاح والمقاومة تحملها أجيال متتالية من الشعب الفلسطيني.

وأوضح عبد المجيد وهو الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني أن النضال الوطني الفلسطيني منذ مطلع هذا القرن وهو في مواجهة الإستعمار والعصابات الصهيونية ومواجهة الكيان الصهيوني وإستمر عبر مسيرة طويلة من المقاومة والكفاح.

وأكد رفض شعبنا وقواه الحية للخطة الإمريكية المسماة “صفقة القرن”وأن كل المحاولات والخطط السابقة والجرائم التي إرتكبها الكيان الصهيوني من أجل التأثير على الذاكرة الفلسطينية وتجاوز الحقوق في فلسطين التاريخية لم تنجح، وإستمر الفلسطينيون في المقاومة وبمراحل نضالهم المتتالية والمستمرة في مسيرة طويلة قدم خلالها آلاف الشهداء منذ عام 1948 وحتى الآن.

وأشار عبد المجيد الى أن ذكرى النكبة تأتي هذا العام في ظل اوضاع فلسطينية معقدة وتطورات عربية مأساوية ووسط توترات دولية، مؤكدا أن الشعب الفلسطيني يواصل تحركاته لتجديد ثورته وإنتفاضته.

ونوه عبد المجيد الى أن ما يقوم به الإحتلال من إجراءات في الضفة الغربية وعلى الحدود مع غزة، لأنه يخشى من إنتفاضة جديدة وتصعيد للمقاومة حيث يتأهب الشعب الفلسطيني لها من داخل الوطن المحتل وخارجه.

وقال عبد المجيد إن هذه المرحلة الدقيقة والمعقدة والصعبة تفرض على قيادة السلطة والمنظمة والفصائل الفلسطينية مسؤوليات جسام من أجل إعادة النظر في كل ما جرى خلال25 سنة الماضية من اتفاقات اوسلو المذلة وما جلبت من كوارث لشعبنا .

وتابع: القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني جزء من الأمة العربية والإسلامية، ولا يمكن فصل التطورات الجارية حول القضية الفلسطينية عن التطورات الجارية في المنطقة والعالم، وما جرى من صمود وإنتصار لقوى ودول محور المقاومة، يمثل بشائر تحقيق الإنتصار على المشروع الصهيوني.

آخر الأخبار
بعد 40 ساعة من المواجهات العنيفة وارتقاء 12 شهيدا و 25 آخرون بجراح متفاوته .. جيش الاحتلال ينسحب من ... *المؤتمر الشعبي الفلسطيني ١٤ مليون يدين السياسة الانهزامية المتساوقة مع العدوان.." آن الأوان لنبذ نه... فصائل المقاومة الفلسطينية بدمشق تقدم التعازي باستشهاد الرئيس الايراني ووزير الخارجية ومرافقيهم. المك... *القيادة المركزية لفصائل تحالف قوى المقاومة الفلسطينية، تعزي سماحة الإمام علي الخامنئي والشعب الإيرا... *جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تعزي الشعب والقيادة الإيرانية باستشهاد الرئيس ابراهيم رئيسي ووزير الخا... *ذاكرة الوفاء القومي..* *إبن الجزائر الشقيقة بلد النضال والبطولة..المناضل الجزائري محمد دامو “محمد ب... وقفة احتجاجية في دمشق تنديداً بجرائم الاحتلال الصهيوني بحق الأسرى الفلسطينيين "المقاومة الإسلامية في العراق" تعلن استهداف "هدف حيوي" بالطائرات المسيّرات في مدينة أم الرشراش "إيلا... *مناورة عسكرية يمنية لقوات التعبئة العامة بمحافظة الحديدة بعنوان "حارس الطوفان" لرفع جهوزية تنفيذ ال... *الشرط الأمريكي لليوم التالي..سلطة فلسطينية "متجددة"..مشهد لفرض الإصلاح الأمريكي، كما حصل مع محمود ع... مسار عمل السلطة الفلسطينية وموافقة قيادتها لإجهاض المقاومة في الضفة وغزة..خطة فنزل الأمنية..وهي جزء ... حشود مليونية بالعاصمةاليمنية صنعاء يوم الجمعة في مسيرة "مع غزة جهاد مقدس "ولا خطوط حمراء" *القوات المسلحة اليمنية: إسقاط طائرة أميركية يوم الجمعة أثناء قيامها بأعمال عدائية في أجواء محافظة م... عبد المجيد لـ “الثورة”: بالرغم من أننا لا نعول على القمم العربية، لكننا نأمل ونتمنى أن تضطلع هذه الق... عبد المجيد لـ “الثورة”: بالرغم من أننا لا نعول على القمم العربية، لكننا نأمل ونتمنى أن تضطلع هذه الق... *القوات المسلحة اليمنية وحركة أنصار الله تستهدف مدمّرة أمريكية، وسفينةَ Destiny المتجهة لكيان الإحتل... مع دخول الحرب على غزة شهرها الثامن كتائب المقاومة تحصد بكمائن الموت ضباط العدو وجنوده وآلياته.. مهرجان خطابي مركزي في دمشق دعماً للمقاومة وإحياء للذكرى الـ 76 للنكبة جيش الاحتلال يعترف بإصابة 19 جنديًا خلال 24 ساعة غالبيتهم إصابات بالغة بمعارك مع المقاومة في جباليا ... السيد نصرالله في ذكرى استشهاد القائد"مصطفى بدر الدين": إسناد غزة من لبنان أمر قاطع ونتنياهو امامَ خي... خالد عبد المجيد يبرق للسيد عبد الملك الحوثي في ذكرى الصرخة في وجه المستكبرين* الأمناء العامون لفصائل المقاومة من دمشق: أهمية الموقف الوطني الموحد والمقاوم لتعزيز قدرات الشعب ووحد... في ذكرى النكبة: النكبة الفلسطينية مستمرة بدعم من الصهيونية المسيحية بقيادة امريكا وبريطانيا اطلاق مبادرات عالمية وعربية وفلسطينية شبابية لجعل ذكرى النكبة 15 أيار يوم اضراب عام وعصيان مدني فردي... العوامل التي تعترض الأهداف التي يسعى اليها نتنياهو والفريق اليميني المتطرف في الحكومة الإسرائيلية.