متخصص بالشأن الفلسطيني

بمناسبة الذكرى 71 للنكبةتحالف قوى المقاومة الفلسطينية:شعبنا وقواه الحية سيسقطون”صفقة القرن”..وندعو كل القوى والفصائل الفلسطينية،لنبذ الخلافات والعمل لإنهاء الانقسام، والعمل لإعادة بناء م. ت.ف ومؤسساتها على أسس صحيحة وتعزيز المقاومة للاحتلال.

 

 

جاء ذلك في بيان لتحالف قوى المقاومة الفلسطينية قال فيه: إن الخطط الأمريكية المسماة”صفقة القرن” لتصفية القضية الفلسطينية والنيل من حقوق شعبنا وأمتنا “لن تمر”ولن يكتب لها النجاح، مؤكدا على أن “فلسطين بأكملها وعاصمتها القدس حق غير قابل للتفاوض أو المساومة” عند شعبنا وقواه الحية وكل قوى لمقاومة في كل أرجاء الوطن ومخيمات اللجوء والمهاجر. 

وأكد التحالف في بيان له بذكرى النكبة الـ 71  على استمرار مقاومة شعبنا للاحتلال بكل الأشكال والتمسك بكامل حقوقه الوطنية والتاريخية، ومواصلة نضاله لتفجير الأنتفاضة الفلسطينية الثالثة في الضفة الغربية وكل أرجاء فلسطين، وأن المطلوب من كل القوى والفصائل الوطنية الإطلاع بدورها وتحمل مسؤولياتها التاريخية في هذه المرحلة الدقيقة من تاريخ قضيتنا الفلسطينية ونضالنا الوطني .

وأشار  التحالف إلى أن ما تواجهه القضية الفلسطينية بعد مرور 71 عاما على النكبة ” أوضاع متردية وتواطؤ وتآمر  من قبل أغلبية النظام العربي الرسمي وتراجع في دعم نضال وحقوق شعبنا وانخراط وتناغم من قبل هذه الأنظمة مع السياسة الأمريكية عبر موافقتها على “صفقة القرن”، أضف إلى ذلك خطوات التطبيع المذلة مع كيان العدو.

ويضاف إلى ذلك حالة صعبة ومعقدة في الوضع الفلسطيني الذي يعيش حالة من الانقسام والتشرذم بين سلطتين في الضفة وغزة وأكبر حركتين هما فتح وحماس، وانهيار  لدور منظمة التحرير الفلسطينية ومؤسساتها التي أصبحت في يد فريق واحد وقيادة متنفذة ومتحكمة في الوضع الفلسطيني وأسيرة لمعادلات الاحتلال عبر استمرار تمسكها باتفاقيات أوسلو  المذلة والتنسيق الأمني مع الاحتلال بعد كل ما جرى خلال 25 عاما من كوارث، وهذه القيادة لا زالت تتمسك بخيار ونهج المفاوضات مع العدو وترفض وتعرقل كل أشكال المقاومة للاحتلال ويصيبها حالة من الإحباط والضياع والتخبط”.

وبالرغم من هذه الحالة المتردية إلا أن هناك دور  ناهض وصاعد لشعبنا وأقوى وفصائل المقاومة الفلسطينية التي لقنت العدو دروسا لن ينساها في الحرب الأخيرة على غزة عبر الردع الصاروخي وعمليات أبطال الضفة الغربية ومسيرات العودة في قطاع غزة، وكل أشكال المقاومة الأخرى شكلت رادعا لهذا الاحتلال الغاشم وعرقلة حقيقية “للخطط الأمريكية” الني تستهدف حقوق شعبنا ، وهذه المقاومة هي السبيل الوحيد للتحرير والعودة، وأن مؤامرات تهويد القدس التي ستبقى العاصمة الأبدية لفلسطين كل فلسطين ومحاولات تصفية القضية الفلسطينية لن تمر، ولا  تفريط ولا تنازل عن كامل حقوق شعبنا العربي الفلسطيني الوطنية والتاريخية، وفي مقدمتها القدس وحق العودة”.

إن تحالف قوى المقاومة الفلسطينية وبمناسبة هذه الذكرى الأليمة يدعو كل القوى والفصائل والهيئات الوطنية الفلسطينية،لنبذ كل الخلافات الداخلية والعمل لتعزيز وحدة شعبنا والعمل لإعادة بناء م. ت.ف ومؤسساتها على أسس وطنية بمشاركة الجميع لتعود ممثلا شرعيا ووحيدا لشعبنا وتستعيد دورها النضالي والوطني وتستنهض قوى شعبنا في مواجهة صفقة القرن والمخاطر التي تتهدد قضيتنا الوطنية .

دمشق:15/5/2019                                                                                   المكتب الصحفي

 

آخر الأخبار
أعداد الجنود الأمريكيين القتلى في العدوان على غزة في إزدياد وتثير ضجة وجدلاً داخل أمريكا. لماذا تصر أجهزة أمن السلطة الفلسطينية على ملاحقة رجال المقاومة بالضفة الغربية..آخرها ما حدث بجنين..؟ مسؤول إسرائيلي يعترف: حكومتنا تكذب وفاشلة ولا يوجد حلول عسكرية لمشاكل المستوطنين لا في الشمال ولا في... إنطلاق اجتماعات مجلس أمناء الهيئة الدولية العربية للإعمار في فلسطين لبحث إعادة إعمار غزة البيان الصادر عن نتائج إجتماع الفصائل الفلسطينية في موسكو حماس وسامح شكري والإجماع الفلسطيني: رامز مصطفى "حزب الله"يرفع من وتيرة ضرباته الصاروخية المتميزة بالدقّة..دعمًا للشعب الفلسطيني، وإسنادًا لمقاومته ... حركة حماس هي التي تقرر “اليوم التالي” في غزة والضفة وتل أبيب..رغما عن نتنياهو وبايدن والمتواطئين معه... *عبدالمجيد تعليقا على جولة الحوارت الفلسطينية في موسكو : نتمنى الإتفاق على مرجعية وطنية موحدة، لحماي... القيادة المركزية الأمريكية تعترف: أن هجوم أنصار الله والبحرية اليمنية على السفينة روبيمار البريطانية... البيت الأبيض أبلغ "إسرائيل"، أن دول عربية تُعد خطة لـ”اليوم التالي بعد الحرب” في قطاع غزة تقضي بدمج ... المقاومة توجه ضربات نوعية ومفاجئة لقوات الاحتلال بغزة: واستهدفت جنوداً وآليات العدو في أكثر من مواجه... طائرة عسكرية للاحتلال من طراز BOEING 707 دخلت مصر 100 مرة خلال الحرب على غزة، ووصلت لعمق 172 كيلومتر... الحوار الفلسطيني في موسكو بين ضرورات الوحدة .. وشروط التعطيل لترك الباب مفتوحاً لخيار سياسي بائس، وأ... حالة المقاومة متصاعدة في الضفة الغربية المحتلة..واقتراب تفجر الأوضاع إلى إنتفاضة في الضفة "وإسرائيل"... ضباط"إسرائيليون"يعترفون: لم نهزم حركة “حماس” في غزة وهدف نتنياهو بالقضاء عليها لا يزال بعيد المنال، ... محادثات الهدنة وصفقة تبادل الأسرى عادت لباريس، كلام عن علامات جديدة بإمكانية المضي قدما نحو بدء مفاو... لماذا أنا مع إيران..؟ بالرغم أنني لست فارسياً..ولاشيعيا..إيران وأنا مسألة تتطلب إيضاحا.. !!* مقتل جندي واصابة 8 آخرين 3 إصابتهم خطيرة وإستشهاد منفذيْن في عملية فدائية بطولية شرق القدس المحتلة بعد هزيمة أمريكا وبريطانيا البحر الأحمر...الجماعات التكفيرية بيدق أميركي متجدد لزعزعة اليمن.. استهداف السفينةٍ الإسرائيليةٍ "MSC SILVER" وعملية عسكرية ضد السُّفُنِ الحربيةِ الأمريكيةِ بعددٍ من ا... بسبب الحرب على غزة"إسرائيل"كانت في مؤتمر ميونيخ في ذروة تحوّل يزداد تفاقما وشدة وبوتيرة متسارعة، وست... الضربة في الغازية جنوب صيدا تعبر عن استماتة نتنياهو لاقتناص فرصة سانحة لتوسيع رقعة الحرب وتوريط أمري... تقدير للموقف في المنطقة اليوم.. الجبهة اللبنانية هي مفتاح التطورات المتوقعة في المستقبل. صناعة الهزيمة في الوجدان العربي ..! هي منظومة تتداخل فيها أدوار ومصالح واستراتيجيات وأجهزة استخبارات...