متخصص بالشأن الفلسطيني

مظاهرة حاشدة في لندن إحياء لذكرى النكبة

 

لندن: احتشد آلاف المتظاهرين البريطانيين تلبية لدعوة المنتدى الفلسطيني في بريطانيا والمنظمات المتحالفة معه وفِي مقدمتها حملة التضامن البريطانية مع فلسطين و الرابطة الإسلامية في بريطانيا إحياء للذكرى الحادية والسبعين لذكرى النكبة.

وبدا لافتا حضور شخصيات سياسية وازنة في المظاهرة الأمر الذي رأى فيه بهاء بدر مسؤول المنتدى الفلسطيني في مدينة مانشستر انعكاسا لزيادة حضور الرواية الفلسطينية في الفعل السياسي البريطاني مقابل الحضور الطاغي للرواية الإسرائيلية.

بدوره أكد السفير الفلسطيني في بريطانيا حسام زملط رفض الفلسطينيين قيادة وشعبا وبشكل مطلق كل ما يتم تسريبه حول تلك الصفقة المشبوهة.

فيما جدد حافظ الكرمي رئيس المنتدى الفلسطيني في بريطانيا مطالبة الحكومة البريطانية الاعتذار عن الخطأ التاريخي الذي ارتكبته فيما يعرف بوعد بلفور والعمل على حماية الفلسطينيين ومنع جرائم الاحتلال بحقهم.

أما الطالبة الفلسطينية التي التحقت ببريطانيا مؤخرا للدراسة عهد التميمي فكانت حاضرة في صفوف المتظاهرين، مؤكدة مواصلة نضالها المشروع في الدفاع عن الحق الفلسطيني.

النائب العمالي ريتشارد بورغن رأى في الحشود المشاركة رسالة دعم واضحة لمشروع حزب العمال القائم على اعترافه بدولة فلسطين مؤكدا حق الفلسطينيين بالعيش بأمان وسلام.

المتحدث الإعلامي باسم المنتدى الفلسطيني عدنان حميدان اتهم رئيسة الحكومة البريطانية تيريزا ماي بالانحياز للاحتلال الإسرائيلي وتعمد صم آذانها عن الأصوات الهادرة من المتظاهرين والمطالبة بالتوقف عن تسليح الاحتلال ودعمه وتجاهل جريمته البشعة بحق الرضيعة صبا أبو عرار وقبلها الآلاف من الاطفال الفلسطينيين.

المتظاهرون رفعوا شعارات ضد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وخططه المشبوهة ضد الفلسطينيين، داعين لدعم حركة مقاطعة الاحتلال، فيما وجد خطاب الشابة الفلسطينية البريطانية ليان محمد تفاعلا كبيرا.

وليان اشتهرت في المظاهرات التضامنية مع فلسطين في بريطانيا بعد إقصائها المتعمد من المراحل النهائية لمسابقة خطابة مدرسية إثر إصرارها الحديث عن الحق الفلسطيني وعليه كان حرمانها من الحديث أمام العشرات قبل سنوات فرصة لحديثه.

الشابة الفلسطينية حنين خليل تحدثت باسم منظمة أوليف للشباب الفلسطيني، مؤكدة رفضها التفاوض مع “إسرائيل” قبل إقرارها بحق العودة لجميع فلسطينيي الشتات.

آخر الأخبار
*المؤتمر الشعبي الفلسطيني ١٤ مليون يدين السياسة الانهزامية المتساوقة مع العدوان.." آن الأوان لنبذ نه... فصائل المقاومة الفلسطينية بدمشق تقدم التعازي باستشهاد الرئيس الايراني ووزير الخارجية ومرافقيهم. المك... *القيادة المركزية لفصائل تحالف قوى المقاومة الفلسطينية، تعزي سماحة الإمام علي الخامنئي والشعب الإيرا... *جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تعزي الشعب والقيادة الإيرانية باستشهاد الرئيس ابراهيم رئيسي ووزير الخا... *ذاكرة الوفاء القومي..* *إبن الجزائر الشقيقة بلد النضال والبطولة..المناضل الجزائري محمد دامو “محمد ب... وقفة احتجاجية في دمشق تنديداً بجرائم الاحتلال الصهيوني بحق الأسرى الفلسطينيين "المقاومة الإسلامية في العراق" تعلن استهداف "هدف حيوي" بالطائرات المسيّرات في مدينة أم الرشراش "إيلا... *مناورة عسكرية يمنية لقوات التعبئة العامة بمحافظة الحديدة بعنوان "حارس الطوفان" لرفع جهوزية تنفيذ ال... *الشرط الأمريكي لليوم التالي..سلطة فلسطينية "متجددة"..مشهد لفرض الإصلاح الأمريكي، كما حصل مع محمود ع... مسار عمل السلطة الفلسطينية وموافقة قيادتها لإجهاض المقاومة في الضفة وغزة..خطة فنزل الأمنية..وهي جزء ... حشود مليونية بالعاصمةاليمنية صنعاء يوم الجمعة في مسيرة "مع غزة جهاد مقدس "ولا خطوط حمراء" *القوات المسلحة اليمنية: إسقاط طائرة أميركية يوم الجمعة أثناء قيامها بأعمال عدائية في أجواء محافظة م... عبد المجيد لـ “الثورة”: بالرغم من أننا لا نعول على القمم العربية، لكننا نأمل ونتمنى أن تضطلع هذه الق... عبد المجيد لـ “الثورة”: بالرغم من أننا لا نعول على القمم العربية، لكننا نأمل ونتمنى أن تضطلع هذه الق... *القوات المسلحة اليمنية وحركة أنصار الله تستهدف مدمّرة أمريكية، وسفينةَ Destiny المتجهة لكيان الإحتل... مع دخول الحرب على غزة شهرها الثامن كتائب المقاومة تحصد بكمائن الموت ضباط العدو وجنوده وآلياته.. مهرجان خطابي مركزي في دمشق دعماً للمقاومة وإحياء للذكرى الـ 76 للنكبة جيش الاحتلال يعترف بإصابة 19 جنديًا خلال 24 ساعة غالبيتهم إصابات بالغة بمعارك مع المقاومة في جباليا ... السيد نصرالله في ذكرى استشهاد القائد"مصطفى بدر الدين": إسناد غزة من لبنان أمر قاطع ونتنياهو امامَ خي... خالد عبد المجيد يبرق للسيد عبد الملك الحوثي في ذكرى الصرخة في وجه المستكبرين* الأمناء العامون لفصائل المقاومة من دمشق: أهمية الموقف الوطني الموحد والمقاوم لتعزيز قدرات الشعب ووحد... في ذكرى النكبة: النكبة الفلسطينية مستمرة بدعم من الصهيونية المسيحية بقيادة امريكا وبريطانيا اطلاق مبادرات عالمية وعربية وفلسطينية شبابية لجعل ذكرى النكبة 15 أيار يوم اضراب عام وعصيان مدني فردي... العوامل التي تعترض الأهداف التي يسعى اليها نتنياهو والفريق اليميني المتطرف في الحكومة الإسرائيلية. المؤتمر العالمي لمناهضة الفصل العنصري الإسرائيليي دعا إلی تشكيل اتحاد القوی التقدمية الدولي لإنهاء ا...