متخصص بالشأن الفلسطيني

عبد المجيد:دعم طهران لشهداء وجرحى”مسيرات العودة”مستمر..وبدأت التحضيرات ليوم القدس العالمي

10 مايو 2019
خاص_سند: كشف أمين سر تحالف قوى المقاومة الفلسطينية في دمشق خالد عبد المجيد، عن استمرار التنسيق مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية؛ لتوفير الدعم لشهداء وجرحى مسيرات العودة.

وقال عبد المجيد في حديث خاص بـ”سند”، اليوم الجمعة: “إنّ القيادات الإيرانية أخبرتنا باستمرار مساعيها لتقديم الدعم؛ لكنه يحتاج إلى آليات لتطبيق القرار”.

وكانت طهران أعلنت في مؤتمر “وحدة الأمة” في شهر نوفمبر الماضي، تبنيها الكامل لكافة عوائل شهداء وجرحى مسيرات العودة الكبرى وكسر الحصار في قطاع غزة.

وذكر عبد المجيد أنّ آليات تطبيق القرار يحتاج لتنسيق مع أطراف مختلفة بقضية دعم الجرحى، وهي طور التنسيق وفقًا للمسؤولين الإيرانيين.

وفي سياق آخر، كشف عبد المجيد عن بدء الترتيبات لإحياء يوم القدس العالمي، “سيكون مميزًا هذا العام، ردًا على قرار ترامب باعتراف بلاده بالقدس المحتلة عاصمةً لـ”إسرائيل””.

ويتزامن اليوم العالمي للقدس، مع الجمعة الأخيرة لشهر رمضان المبارك، وتحييه عددًا من الدول العربية والإسلامية.

وأوضح أن التحضيرات بدأت في سوريا وغزة ولبنان ومناطق مختلفة حول العالم، وستتوج بمسيرات حاشدة تربط غزة مع الدول التي ستخرج بهذه المسيرات.

وأضاف: “الرسالة الأساسية التي تحملها المسيرات هذا العام هي التأكيد على حق الشعب الفلسطيني بالقدس والترابط بين أبناء الأمة”.

وفي سوريا، أوضح أن التجمع الأساسي سينطلق من الجامع الأموي الكبير، كما سيشهد المسجد الأقصى المبارك مسيرات، في الجمعة الأخيرة لشهر رمضان.

وبيّن أن الأسبوع الأخير من شهر رمضان سيشهد العديد من الفعاليات السياسية والثقافية والفنية في مختلف الدول والعواصم العربية والإسلامية ودول العالم.

 

 
آخر الأخبار
*رئیس الجمهوریة الإيرانية إبراهيم رئيسي: دور اليمن ومبادراته وخطواته الشجاعة في البحر الأحمر وتجاه ا... عيد البعث والجلاء والقضية الفلسطينية العرض التعبوي للفصائل الفلسطينية #طوفان_الأحرار #طوفان_الأقصى #طوفان_الأحرار تحضيرات شباب فصائل الم.#قاومة الفلسطينية في مخيم اليرموك...للعرض الع.#سكري في يوم الق... مسيرات جماهيرية حاشدة نصرةً لغزة وللمقاومة الفلسطينية، ودعما للمواقف والقرارات الشجاعة لقائد الثورة ... مشروع القرار لعضوية فلسطين في الأمم المتحدة، حظي بتأييد 12 عضواً من أصل 15، وامتناع بريطانيا وسويسرا... العرض التعبوي لشباب فصائل المقاومة الفلسطينية في مخيم اليرموك بالعاصمة دمش بمناسبة يوم القدس العالمي... مقتطفات مترجمة من خطاب السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي اليوم الخميس الموافق - 18.4.2024 - 9 ش... خالد عبد المجيد لجريدة الوفاق: نعتمد على ارادة شعبنا وصموده الأسطوري ومقاومته الباسلة وقوى محور المق... "صحيفة إسرائيلية": 4 ملفات مصيرية ستحدد مستقبل "إسرائيل" في الشرق الأوسط (عيد البعث والجلاء والقضية الفلسطينية)...ندوة سياسية فكرية في قاعة السابع من نيسان بدمشق. الضربة الانتقامية الايرانية لمواقع ومطارات كيان الإحتلال تمثل تحولا استراتيجیا في الصراع مع العدو ال... #أطفال فلسطين لونا دياب طوفان_الأحرار #طوفان_الأقصى #يوم_القدس_العالمي من مخيم اليرموك معرض فني سينوغرافي في مخيم اليرموك يحاكي بطولات المقاومة وصمودها مخيم الوافدين تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي بريف دمشق مخيم السيدة زينب (سلام الله عليها) تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم خان دنون تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم خان الشيح تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم اليرموك تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي يديعوت أحرونوت": ليلة الهجوم الإيراني كانت مهزلة استراتيجية و "فشل استراتيجي" لـ"إسرائيل" بسبب سوء ا... انتقادات واسعة للسلطة الفلسطينية في رام الله والدول العربية إزاء الصمت والتواطؤ على إرهاب المستوطنين... حجم الرسائل السياسية والعسكرية الإيرانية في الضربة الموجهة لمواقع العدو الصهيوني كان بالغا وبليغا في... *عبد المجيد يشيد بالضربة الإيرانية لمواقع العدو الصهيوني، ويعتبرها خرقا سياسيا وعسكريا استتراتيجيا ل... ورطة أمريكا وتحالف ثلاثي الشر تزداد اتساعاً في البحر الأحمر، أمام الكابوس اليمني واستمرار دوره المحو... ايران تؤكد عقب هجومها التاريخي على كيان العدو: ثبتنا معادلة جديدة…ونحذر العدو من أي مغامرة جديدة وست...