متخصص بالشأن الفلسطيني

عادل سماره يواجه سياسة التطبيع والتعايش مع الإستيطان في محاكمة كيدية سياسية أمام قضاء سلطة رام الله.

رام الله: عقدت الجلسة رقم 16 للمحكمة بشأن موقف الكاتب والمفكر الفلسطيني عادل سماره ضد التطبيع والتعايش مع الإستيطان، حيث القضية كيدية سياسية أقامتها المدعوة أمل وهدان.

هذه الدعوى ورائها كثيرون/ات وما بان منها بعد ليس سوى قمة جبل الجليد. تغيب القاضي الأستاذ احمد حسن، وأُحيلت القضية للقاضي الأستاذ محمود إخليف حيث حضرها وكيل النيابة(لم أعرف اسمه).
حضر الجلسة محاميا الدفاع الأستاذ مهند كراجة والأستاذ ظافر صعايدة، وحضر الشاهد السيد محمد وليد، وتغيب الشاهد محمد جميل، كما تغيب محامي الادعاء الأستاذ فريد جيوسي والطرف المدعي. قرر القاضي تأجيل القضية إلى يوم 22 ايلول 2019. مع إبلاغ الشاهدين بوجوب الحضور يوم الجلسة 17بتاريخها المذكور أعلاه.
حضر الرفاق المتضامنين ضد التطبيع : كما في الصورة، سهى جبارة، سمر سمارة، محمود فنون، محمد وليد (الشاهد) ابو عرب-إحسان سالم، د. عبد العزيز بني عودة وإبراهيم الطرشة. كما حضر ايضا، الرفيق كامل جبيل ويزن سمارة . وحضرالمحامي غسان ابو خضيرعن مؤسسة حقوقية.
ملاحظة من د. عادل سماره: ورد في صفحة نضال الشعب التابعة لجبهة النضال الشعبي مقالاً عن المحكمة رفضاً للتطبيع والمطبعين، أود أن اشكرهم وخاصة الرفيق خالد عبد المجيد. وهنا أود التوضيح بأن كثيرا من قيادات الفصائل ثرثرت بأن القضية فردية وهم يعلمون أنها كيدية سياسية!!! لذا جاء ما ورد في نضال الشعب مثابة توضيح وطني مستقل لحقيقة الأمر.

 

آخر الأخبار
(عيد البعث والجلاء والقضية الفلسطينية)...ندوة سياسية فكرية في قاعة السابع من نيسان بدمشق. الضربة الانتقامية الايرانية لمواقع ومطارات كيان الإحتلال تمثل تحولا استراتيجیا في الصراع مع العدو ال... #أطفال فلسطين لونا دياب طوفان_الأحرار #طوفان_الأقصى #يوم_القدس_العالمي من مخيم اليرموك معرض فني سينوغرافي في مخيم اليرموك يحاكي بطولات المقاومة وصمودها مخيم الوافدين تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي بريف دمشق مخيم السيدة زينب (سلام الله عليها) تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم خان دنون تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم خان الشيح تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم اليرموك تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي يديعوت أحرونوت": ليلة الهجوم الإيراني كانت مهزلة استراتيجية و "فشل استراتيجي" لـ"إسرائيل" بسبب سوء ا... انتقادات واسعة للسلطة الفلسطينية في رام الله والدول العربية إزاء الصمت والتواطؤ على إرهاب المستوطنين... حجم الرسائل السياسية والعسكرية الإيرانية في الضربة الموجهة لمواقع العدو الصهيوني كان بالغا وبليغا في... *عبد المجيد يشيد بالضربة الإيرانية لمواقع العدو الصهيوني، ويعتبرها خرقا سياسيا وعسكريا استتراتيجيا ل... ورطة أمريكا وتحالف ثلاثي الشر تزداد اتساعاً في البحر الأحمر، أمام الكابوس اليمني واستمرار دوره المحو... ايران تؤكد عقب هجومها التاريخي على كيان العدو: ثبتنا معادلة جديدة…ونحذر العدو من أي مغامرة جديدة وست... المقاومة العراقية تُحذر أمريكا وإسرائيل: ردنا على أي حماقة في العراق أو دولة مجاورة سيكون مباشراً وأ... رصد في آراء الخبراء: هل باتتْ الضربة الإيرانية "لإسرائيل" وشيكةً..وإلى أي مدى تستطيع أمريكا ضبط إيقا... نص مشروع القرار الفرنسي الذي المقدم لمجلس الأمن والمتعلّق بكيفية انهاء الحرب على غزّة وخطة التسوية ا... *القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ تنفذ أربعَ عملياتٍ عسكريةٍ ضد سفنا إسرائيلية وسفينة حربية أميركية في خليج... خيارات الرد الإيراني على قصف القنصلية الايرانية بدمشق من المنظور المعادي الأمريكي والصهيوني. (منبر القدس)...لقاء فكري في العاصمة دمشق انطلاق حملة الترويج الاعلامي #طوفان_الاحرار في ساحات محور المقاومة عرضا تعبويا لشباب فصائل المقاومة الفلسطينية بمناسبةيوم القدس العالمي في مخيم اليرموك عبد المجيد لـ “الثورة”: استهداف المنشآت الدبلوماسية انتهاك للسيادة الوطنية..والعدوان محاولة للهروب م... السيد نصر الله: طوفان الأقصى وما جرى في جبهات المساندة وضع الكيان الصهيوني على حافة الهاوية