متخصص بالشأن الفلسطيني

السلطة تحاكم كاتبًا فلسطينيًّا لرفضه التطبيع..ومواجهته دعوات”أمل وهدان” المشبوهة للتعايش مع المستوطنين.

 

لا زال الكاتب الفلسطيني عادل سمارة، يواجه “قضية قانونية” في محاكم السلطة بالضفة الغربية المحتلة؛ لرفضه التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي والتعايش مع المستوطنين اليهود.

وعرض الكاتب سمارة، أمس، أمام محكمة صلح رام الله، لانتقاده التطبيع مع الاحتلال، والتعايش مع المستوطنين، مجددا موقفه الرافض للتطبيع بكل أنواعه وأشكاله.

وقال سمارة في حديث صحفي: “أنا ضد التطبيع، وضد مشروع الدولة الواحدة أو الدولتين، ويجب مواجهة التطبيع الفلسطيني والعربي مع الاحتلال ومستوطنيه”.

يشار إلى أن الكاتب سمارة، استدعته المباحث الجنائية في الضفة الغربية، في حزيران/يونيو 2016م، وحولته للمحاكمة على خلفية دعوة مرفوعة ضده، تتهمه بكتابة ونشر بيان ينتقد (مجموعة صرخة) التي تدعو إلى التطبيع مع الاحتلال والتعايش مع مستوطنيه.

وأوضح أن المحكمة التي عقدت في مدينة رام الله أجلت حتى 6 أيار/مايو القادم، بسبب غياب الشهود، متوقعاً ممارسة ضغوط عليهم لاستمرار عمل القضية، وقال سمارة: “القضية كيدية سياسية”.

وتعود أصول القضية خلال مشاركة “وهدان” في مؤتمر التجمع العربي والإسلامي لدعم المقاومة الذي عقد في العاصمة السورية دمشق آذار/ مارس عام 2016م، وينعقد دوريًّا كل 4 أشهر، وكانت هناك ورقة عمل مكونة من نحو 30 صفحة، تحت عنوان (صرخة من الأعماق)، ترتكز على دعوى “للتعايش الفلسطيني مع المستوطنين في فلسطين التاريخية”، وفق زعمهم.

وذكر سمارة أن إحدى شخصيات المؤتمر، وهي السيدة “أمل وهدان” وتقيم في رام الله، أرادت عرقلة المؤتمر ومحاولة تسويق الورقة باسم الشعب الفلسطيني، لتواجه رفضاً من القوى والفصائل الوطنية والإسلامية والحضور في المؤتمر، واصفاً الورقة ومحتواها بـ”الخطير”.

وذكر أن ورقة العمل وعريضة (صرخة) التي طرحتها “وهدان”، وكتبت تفاصيلها في المدّة التي أحرق فيها المستوطنون عائلة دوابشة.

وحول تطورات الحدث في حينه، أوضح سمارة أن الكاتب د. ربحي حلوم المقيم في الأردن، وعبد القادر ياسين المقيم في مصر، كتبا بيانا انتقدا فيه ورقة العمل التي قدمتها “وهدان” ومن يدعمها، قائلا: “بيان النقد الرافض للتطبيع وورقة العمل عرضا على حلوم وياسين، ووقعت عليه كثير من الشخصيات العربية والإسلامية”.

وأكد سمارة أن “هذه المحاكمة، كيدية سياسية من أجنحة داخل السلطة”، مشيراً إلى أن “وهدان” هي من تقف وراء الدعوة والقضية، متوقعا دعمها من شخصيات مسؤولة في السلطة.

ودعا الباحث الفلسطيني لمواجهة التطبيع العربي مع (إسرائيل)، ووقف التنسيق الأمني مع الاحتلال.

آخر الأخبار
عناوين الصحف اليمنية الصادرة اليوم الأحد 5/فبراير 2023 مصادر فلسطينية: المباحثات بين وفد حركة الجهاد والمخابرات المصرية صعبة تستهدف الضغط للتوصل لتهدئة في ... معلومات عن الإتفاق الأمريكي مع مصر والأردن على تدريب “12” ألف شرطي فلسطيني لتنفيذ خطة بلينكن للسيطرة... نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center تسريبات”..عن دور لمصر والإمارات والأردن لفتح خط “مصالحات في حركة فتح” وسشمل عباس-دحلان لتعزيز وضع ال... المطران عطا الله حنا: التحريض الإسرائيلي لن يؤثر على الشخصيات الوطنية المقدسية.."ولا توجد قوة على وج... ضيوف إيران يشيدون بمهرجان  فجر الـ41 : كرم الشعب وأمن إيران كانا فريدين. 85 خرقا لقوى العدوان في الساحل الغربي *عناوين الصحف اليمنية الصادرة اليوم السبت 4/فبراير 2023* نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center رفع السرية عما دار بين مانديلا وبلير والقذافي حول قضية “لوكربي”..القضية تعود إلى نقطة الصفر.. زيارات الوفود الأمريكية الى المنطقة، ماذا تريد وما هي اهدافها في الأوضاع الفلسطينية ..؟ وكيف نواجهها... خبراء يهود يحذّرون: "إسرائيل" قطار يهوي وقد يتحطّم..ونحن أمام خطر وجودي داهم . التقرير الشهري اليمني لشهر كانون الثاني 2023 نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center بلينكن طالب عباس بتنفيذ الخطة الأمنية الأمريكية لإعادة سيطرة أجهزة السلطة الفلسطينية على مدينتي جنين... النخاله ووفد من "حركة الجهاد" يصل مصر لبحث التطورات في فلسطين وخفض التصعيد..وتخوفات من ضغوطات ستمارس... عناوين الصحف اليمنية الصادرة اليوم الخميس 2/فبراير 2023* نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center الشعب الفلسطيني في ميزان أخلاق الشرفاء، شباب فلسطين نجحوا في قهر جبروت الاحتلال بالفيديو ... عملية سلوان حملت رسائل الى العالم بأسره مفادها عرين الأسود تعلن تنفيذ عملية إطلاق نار باتجاه قوات الاحتلال في نابلس نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center *مساعد الأمين العام لحزب البعث العربي الاشتراكي محمد الزبيري :* التهدئة التي يبحث عنها التحالف هي بغ...