متخصص بالشأن الفلسطيني

النخالة: كان يفصلنا وقت قصير جدا على قصف تل ابيب وأشكر السنوار على التعاون التام في الرد على العدوان

 

بيروت : أكد الامين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد النخالة كنا على بعد دقائق لقصف تل أبيب لولا تدخل الأطراف في اواخر اللحظات.

وأضاف النخالة في لقاء على قناة الميادين: “ما حصل في غزة مناورة بالذخيرة الحية استعدادا للمعركة الكبرى القادمة.،لم يكن بالإمكان ان نقبل ان تهاجم مسيرات العودة، وقمنا بالرد في الميدان.
وتقدم النخالة بالتعازي للشهداء الذين سقطوا في العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة
وأكد ان الجميع دفع باتجاه وقف اسرائيل اطلاق النار وجميع الأطراف حاولوا المساومة على مسيرات العودة ورفضنا ذلك.
وتابع النخالة: جيش الاحتلال استهدف المدنيين في غزة للضغط على المقاومة.
وأردف: كنا مع حماس في القاهرة واخدنا قرارا مشتركا لتفعيل غرفة العمليات المشتركة للرد على الاحتلال ، شاكرا رئيس حركة حماس في غزة يحيى السنوارللتعاون التام في الرد
وأِشارالي ان مسيرات العودة لن تتوقف وعلى إسرائيل ان تعود لما التزمت به في تفاهمات القاهرة.

وتوقع النخالة في اطار سحب سلاح المقاومة في غزة اندلاع حرب خلال الصيف، مؤكدا ان مطلبنا الأساسي في هذه المرحلة هو وقف حصار عزة ووقف الاعتداءات على مسيرات العودة
وقال:ما جرى خلال الأيام الماضية هي مناورة بالذخيرة الحية إستعدادًا للمعركة الكبرى التي هي آتية لا محالة”، مُشيرًا “كنا مع حماس في القاهرة وأخذنا قرارًا مشتركًا لتفعيل غرفة العمليات المشتركة للرد على الاحتلال”.

واستطرد النخالة: يجب على الجميع ان يدرك اننا نقف في صف واحد للمواجهة وأؤكد ان غزة هي النقطة الأكثر يشاع عبر الإعلامسخونة.
وفيما يخص خلافات مع السنوار، نفي النخالة ما يشاع عبر الإعلام العبري..وقال ان إسرائيل تريد افساد العلاقة بين الجهاد وحماس.
ورد قائلا النخالة: “التنسيق بيننا وحماس في أعلى مستوى ولا يوجد أي خلاف.. التقيت السنوار في القاهرة وهو قائد جدي وقدير ويتحمل المسؤولية وسعدت كثيرا بلقائه”، كما ندعم وجود حماس كقائدة في غزة، وهي تدير القطاع والمقاومة بوجودها تعمل بحرية.

وكشف النخالة عن موقف مصر من المصالحة قائلا، “اعتقد ان مصر لنن تتابع ملف المصالحة لاحقا نهائيا ، لانها اصبحت على يقين ان رئيس السلطة محمود عباس لا يريد مصالحة”.

وبخصوص دعم إيران قال النخالة: التواصل مع إيران موجود دائما (..) نحن على تواصل مستمر مع حزب الله ونلتقي دائما وقد يكون اللقاء بيننا بعد هذه المقابلة.
وفي سياق التفاهمات اكد النخالة: اعطينا التزاما بوقف اطلاق النار مقابل ان تعود إسرائيل للالتزام بما التزمت به في التفاهمات مع القاهرة.
وختم النخالة حديثه: قطر تقدم مساعدة مالية لغزة واشكرها على ذلك، كما اشكر كل من يقدم مساعدة للشعب الفلسطيني.

آخر الأخبار
"حزب الله"يرفع من وتيرة ضرباته الصاروخية المتميزة بالدقّة..دعمًا للشعب الفلسطيني، وإسنادًا لمقاومته ... حركة حماس هي التي تقرر “اليوم التالي” في غزة والضفة وتل أبيب..رغما عن نتنياهو وبايدن والمتواطئين معه... *عبدالمجيد تعليقا على جولة الحوارت الفلسطينية في موسكو : نتمنى الإتفاق على مرجعية وطنية موحدة، لحماي... القيادة المركزية الأمريكية تعترف: أن هجوم أنصار الله والبحرية اليمنية على السفينة روبيمار البريطانية... البيت الأبيض أبلغ "إسرائيل"، أن دول عربية تُعد خطة لـ”اليوم التالي بعد الحرب” في قطاع غزة تقضي بدمج ... المقاومة توجه ضربات نوعية ومفاجئة لقوات الاحتلال بغزة: واستهدفت جنوداً وآليات العدو في أكثر من مواجه... طائرة عسكرية للاحتلال من طراز BOEING 707 دخلت مصر 100 مرة خلال الحرب على غزة، ووصلت لعمق 172 كيلومتر... الحوار الفلسطيني في موسكو بين ضرورات الوحدة .. وشروط التعطيل لترك الباب مفتوحاً لخيار سياسي بائس، وأ... حالة المقاومة متصاعدة في الضفة الغربية المحتلة..واقتراب تفجر الأوضاع إلى إنتفاضة في الضفة "وإسرائيل"... ضباط"إسرائيليون"يعترفون: لم نهزم حركة “حماس” في غزة وهدف نتنياهو بالقضاء عليها لا يزال بعيد المنال، ... محادثات الهدنة وصفقة تبادل الأسرى عادت لباريس، كلام عن علامات جديدة بإمكانية المضي قدما نحو بدء مفاو... لماذا أنا مع إيران..؟ بالرغم أنني لست فارسياً..ولاشيعيا..إيران وأنا مسألة تتطلب إيضاحا.. !!* مقتل جندي واصابة 8 آخرين 3 إصابتهم خطيرة وإستشهاد منفذيْن في عملية فدائية بطولية شرق القدس المحتلة بعد هزيمة أمريكا وبريطانيا البحر الأحمر...الجماعات التكفيرية بيدق أميركي متجدد لزعزعة اليمن.. استهداف السفينةٍ الإسرائيليةٍ "MSC SILVER" وعملية عسكرية ضد السُّفُنِ الحربيةِ الأمريكيةِ بعددٍ من ا... بسبب الحرب على غزة"إسرائيل"كانت في مؤتمر ميونيخ في ذروة تحوّل يزداد تفاقما وشدة وبوتيرة متسارعة، وست... الضربة في الغازية جنوب صيدا تعبر عن استماتة نتنياهو لاقتناص فرصة سانحة لتوسيع رقعة الحرب وتوريط أمري... تقدير للموقف في المنطقة اليوم.. الجبهة اللبنانية هي مفتاح التطورات المتوقعة في المستقبل. صناعة الهزيمة في الوجدان العربي ..! هي منظومة تتداخل فيها أدوار ومصالح واستراتيجيات وأجهزة استخبارات... اليمن| 4 عمليات عسكرية نوعية خلال 24 ساعة استهداف سفينتينِ أمريكيتينِ وسفينةً بريطانيةً غرقت بالكامل... تقرير: الاستراتيجية الأميركية للخروج من الأزمة في غزة والشرق الأوسط والعمل على التنفيذ السريع لصفقة ... ميسا: إسم التحالف الجديد في الشرق الاوسط الأمني والاقتصادي، يتكوّن من ١٠ دول وهي دول مجلس التعاون ال... القوات المسلحة اليمنية وحركة أنصار الله يعلنون استهداف سفينة بريطانية في خليج وإسقاط طائرة أميركية ف... ملتقى تضامني في مكتبة الأسد دعماً للشعب الفلسطيني في مواجهة عدوان وجرائم الاحتلال الصهيوني إدانات وهجوم ومطالبات بإقالة وزير الخارجية المصري على بعد تصريحاته عن"حماس"مع "تسيفي ليفني" في ميوني...