متخصص بالشأن الفلسطيني

بنود إتفاق وقف إطلاق النار بين فصائل المقاومة الفلسطينية والاحتلال الصهيوني

مايو 06, 2019
قالت مصادر خاصة لوكالة غزة الآن الإخبارية فجر اليوم الإثنين بأنه تم الإتفاق على وقف إطلاق النار بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي بعد تدخلات دولية وعربية ,

وتمت عملية وقف إطلاق النار برعاية مصرية على أن يتم التالي حصرياً “غزة الآن” .

1. عدم إطلاق النار تجاه المتظاهرين في مسيرة العودة الكبرى على حدود قطاع غزة .

2. قيام الاحتلال بتنفيذ التفاهمات السابقة التي تتضمن كسر الحصار عن قطاع غزة بكافة الأشكال .

3. وقف التصعيد فوراً عند الساعة 04:45 دقيقة صباحاً وعدم التمادي وعدم تجاوز المدة المتفق عليها .

4. وقف إطلاق النار يكون متبادلاً وعدم إختراق التهدئة مجدداً .

5. الاحتلال الإسرائيلي يتعهد بعدم إختراق الإتفاق كما كل مرة يقوم بإختراق العهود والمواثيق التي يتم الإتفاق عليها برعاية مصرية .

6. السماح للمنظمات الدولية الإنسانية مساعدة العائلات التي تضررت خلال العدول الصهيوني منذ يوم الجمعة حتى فجر اليوم الإثنين .

7. عدم تكرار محاولة الإغتيال لأي فلسطيني “إما مدنياً او عسكرياً” من قبل طائرات الاحتلال الإسرائيلي .

8. توسيع مساحة الصيد في البحر 12 ميلاً .

9. عدم إطلاق النار والإعتداء على المزارعين شرق قطاع غزة .

10. من بين أهم البنود وهو كل ما يتعلق في القدس والضفة مرتبط بالمقاومة فعلى الاحتلال عدم تجاوز حدوده والإعتداء على أهلنا هناك إضافة إلى ذلك عدم المساس في الأسرى داخل سجون الاحتلال .

وهكذا تتوقف جولة التصعيد التي استمرت لليوم الثالث على التوالي وأسفرت عن استشهاد 29 فلسطينياً

وإصابة أكثر من 150 أخرين في غزة بحسب مراسلينا في جميع أنحاء قطاع غزة ,

وردت المقاومة بعشرات الصواريخ تجاه الاراضي المحتلة حيث اسفرت عن مقتل 6 صهاينة وإصابة 160 أخرين بحسب وسائل إعلام الاحتلال .

إضافة إلى ذلك , استهدفت طائرات الاحتلال منازل المدنيين ودمرت العديد من الأبراج الكبيرة التي تضم اكثر من 100 عائلة بداخلها ,

فيما ردت المقاومة على ذلك بإستهداف المنازل لأول مرة ونشرت تصريح تتحدى فيه الاحتلال بالكشف عن حجم الدمار الذي خلفته صواريخ المقاومة في غزة .

المصدر : وكالة غزة الآن الإخبارية

 

آخر الأخبار
(عيد البعث والجلاء والقضية الفلسطينية)...ندوة سياسية فكرية في قاعة السابع من نيسان بدمشق. الضربة الانتقامية الايرانية لمواقع ومطارات كيان الإحتلال تمثل تحولا استراتيجیا في الصراع مع العدو ال... #أطفال فلسطين لونا دياب طوفان_الأحرار #طوفان_الأقصى #يوم_القدس_العالمي من مخيم اليرموك معرض فني سينوغرافي في مخيم اليرموك يحاكي بطولات المقاومة وصمودها مخيم الوافدين تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي بريف دمشق مخيم السيدة زينب (سلام الله عليها) تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم خان دنون تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم خان الشيح تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم اليرموك تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي يديعوت أحرونوت": ليلة الهجوم الإيراني كانت مهزلة استراتيجية و "فشل استراتيجي" لـ"إسرائيل" بسبب سوء ا... انتقادات واسعة للسلطة الفلسطينية في رام الله والدول العربية إزاء الصمت والتواطؤ على إرهاب المستوطنين... حجم الرسائل السياسية والعسكرية الإيرانية في الضربة الموجهة لمواقع العدو الصهيوني كان بالغا وبليغا في... *عبد المجيد يشيد بالضربة الإيرانية لمواقع العدو الصهيوني، ويعتبرها خرقا سياسيا وعسكريا استتراتيجيا ل... ورطة أمريكا وتحالف ثلاثي الشر تزداد اتساعاً في البحر الأحمر، أمام الكابوس اليمني واستمرار دوره المحو... ايران تؤكد عقب هجومها التاريخي على كيان العدو: ثبتنا معادلة جديدة…ونحذر العدو من أي مغامرة جديدة وست... المقاومة العراقية تُحذر أمريكا وإسرائيل: ردنا على أي حماقة في العراق أو دولة مجاورة سيكون مباشراً وأ... رصد في آراء الخبراء: هل باتتْ الضربة الإيرانية "لإسرائيل" وشيكةً..وإلى أي مدى تستطيع أمريكا ضبط إيقا... نص مشروع القرار الفرنسي الذي المقدم لمجلس الأمن والمتعلّق بكيفية انهاء الحرب على غزّة وخطة التسوية ا... *القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ تنفذ أربعَ عملياتٍ عسكريةٍ ضد سفنا إسرائيلية وسفينة حربية أميركية في خليج... خيارات الرد الإيراني على قصف القنصلية الايرانية بدمشق من المنظور المعادي الأمريكي والصهيوني. (منبر القدس)...لقاء فكري في العاصمة دمشق انطلاق حملة الترويج الاعلامي #طوفان_الاحرار في ساحات محور المقاومة عرضا تعبويا لشباب فصائل المقاومة الفلسطينية بمناسبةيوم القدس العالمي في مخيم اليرموك عبد المجيد لـ “الثورة”: استهداف المنشآت الدبلوماسية انتهاك للسيادة الوطنية..والعدوان محاولة للهروب م... السيد نصر الله: طوفان الأقصى وما جرى في جبهات المساندة وضع الكيان الصهيوني على حافة الهاوية