متخصص بالشأن الفلسطيني

بنود إتفاق وقف إطلاق النار بين فصائل المقاومة الفلسطينية والاحتلال الصهيوني

مايو 06, 2019
قالت مصادر خاصة لوكالة غزة الآن الإخبارية فجر اليوم الإثنين بأنه تم الإتفاق على وقف إطلاق النار بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي بعد تدخلات دولية وعربية ,

وتمت عملية وقف إطلاق النار برعاية مصرية على أن يتم التالي حصرياً “غزة الآن” .

1. عدم إطلاق النار تجاه المتظاهرين في مسيرة العودة الكبرى على حدود قطاع غزة .

2. قيام الاحتلال بتنفيذ التفاهمات السابقة التي تتضمن كسر الحصار عن قطاع غزة بكافة الأشكال .

3. وقف التصعيد فوراً عند الساعة 04:45 دقيقة صباحاً وعدم التمادي وعدم تجاوز المدة المتفق عليها .

4. وقف إطلاق النار يكون متبادلاً وعدم إختراق التهدئة مجدداً .

5. الاحتلال الإسرائيلي يتعهد بعدم إختراق الإتفاق كما كل مرة يقوم بإختراق العهود والمواثيق التي يتم الإتفاق عليها برعاية مصرية .

6. السماح للمنظمات الدولية الإنسانية مساعدة العائلات التي تضررت خلال العدول الصهيوني منذ يوم الجمعة حتى فجر اليوم الإثنين .

7. عدم تكرار محاولة الإغتيال لأي فلسطيني “إما مدنياً او عسكرياً” من قبل طائرات الاحتلال الإسرائيلي .

8. توسيع مساحة الصيد في البحر 12 ميلاً .

9. عدم إطلاق النار والإعتداء على المزارعين شرق قطاع غزة .

10. من بين أهم البنود وهو كل ما يتعلق في القدس والضفة مرتبط بالمقاومة فعلى الاحتلال عدم تجاوز حدوده والإعتداء على أهلنا هناك إضافة إلى ذلك عدم المساس في الأسرى داخل سجون الاحتلال .

وهكذا تتوقف جولة التصعيد التي استمرت لليوم الثالث على التوالي وأسفرت عن استشهاد 29 فلسطينياً

وإصابة أكثر من 150 أخرين في غزة بحسب مراسلينا في جميع أنحاء قطاع غزة ,

وردت المقاومة بعشرات الصواريخ تجاه الاراضي المحتلة حيث اسفرت عن مقتل 6 صهاينة وإصابة 160 أخرين بحسب وسائل إعلام الاحتلال .

إضافة إلى ذلك , استهدفت طائرات الاحتلال منازل المدنيين ودمرت العديد من الأبراج الكبيرة التي تضم اكثر من 100 عائلة بداخلها ,

فيما ردت المقاومة على ذلك بإستهداف المنازل لأول مرة ونشرت تصريح تتحدى فيه الاحتلال بالكشف عن حجم الدمار الذي خلفته صواريخ المقاومة في غزة .

المصدر : وكالة غزة الآن الإخبارية

 

آخر الأخبار
نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center عناوين الصحف اليمنية الصادرة اليوم الأحد 5/فبراير 2023 مصادر فلسطينية: المباحثات بين وفد حركة الجهاد والمخابرات المصرية صعبة تستهدف الضغط للتوصل لتهدئة في ... معلومات عن الإتفاق الأمريكي مع مصر والأردن على تدريب “12” ألف شرطي فلسطيني لتنفيذ خطة بلينكن للسيطرة... نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center تسريبات”..عن دور لمصر والإمارات والأردن لفتح خط “مصالحات في حركة فتح” وسشمل عباس-دحلان لتعزيز وضع ال... المطران عطا الله حنا: التحريض الإسرائيلي لن يؤثر على الشخصيات الوطنية المقدسية.."ولا توجد قوة على وج... ضيوف إيران يشيدون بمهرجان  فجر الـ41 : كرم الشعب وأمن إيران كانا فريدين. 85 خرقا لقوى العدوان في الساحل الغربي *عناوين الصحف اليمنية الصادرة اليوم السبت 4/فبراير 2023* نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center رفع السرية عما دار بين مانديلا وبلير والقذافي حول قضية “لوكربي”..القضية تعود إلى نقطة الصفر.. زيارات الوفود الأمريكية الى المنطقة، ماذا تريد وما هي اهدافها في الأوضاع الفلسطينية ..؟ وكيف نواجهها... خبراء يهود يحذّرون: "إسرائيل" قطار يهوي وقد يتحطّم..ونحن أمام خطر وجودي داهم . التقرير الشهري اليمني لشهر كانون الثاني 2023 نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center بلينكن طالب عباس بتنفيذ الخطة الأمنية الأمريكية لإعادة سيطرة أجهزة السلطة الفلسطينية على مدينتي جنين... النخاله ووفد من "حركة الجهاد" يصل مصر لبحث التطورات في فلسطين وخفض التصعيد..وتخوفات من ضغوطات ستمارس... عناوين الصحف اليمنية الصادرة اليوم الخميس 2/فبراير 2023* نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center الشعب الفلسطيني في ميزان أخلاق الشرفاء، شباب فلسطين نجحوا في قهر جبروت الاحتلال بالفيديو ... عملية سلوان حملت رسائل الى العالم بأسره مفادها عرين الأسود تعلن تنفيذ عملية إطلاق نار باتجاه قوات الاحتلال في نابلس نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center