متخصص بالشأن الفلسطيني

(25) شهيدا حتى اليوم الثالث لمواجهة الغزوة الصهيونية..القصف مستمر على غزة والفصائل ترد حتى ينصاع الاحتلال لمطالب المقاومة

2019-05-06
غزة- متابعة خاصة: في جولة تصعيدية جديدة شنّها جيش الاحتلال باستهداف عشرات المواقع والمنازل والمباني في قطاع غزة، والتي نتج عنها أكثر من 25 شهيداً وإصابة ما يقارب الـ100 جريح.

650 صاروخًا أطلقتها الأجنحة العسكرية المسلحة للفصائل الفلسطينية من غزة، تجاه البلدات الإسرائيلية المحاذية للقطاع، نتج عنها 4 قتلى ونحو 140 مصابًا اسرائيليا، بينهم حالات خطيرة.

في الساعات الأخير من مساء الأحد، توالت الأنباء عن وجود تهدئة برعاية مصرية قطرية أممية، لوقف القصف الإسرائيلي المتواصل منذ أكثر من 48 ساعة على قطاع غزة.

وأوضحت ريشت كان العبرية، أنّ هناك تقدم في المفاوضات بالقاهرة برعاية مصرية والامم المتحدة وقد يتم التوصل لوقف اطلاق نار خلال ساعات.

لكن مصادر في غرفة العمليات المشتركة، أكدت، أنّه لا يوجد أي تهدئة والعدو يماطل في تنفيذ ما تم الاتفاق عليه سابقا ويريد هدوء مقابل هدوء، والموقف مرهون بالميدان حتى ينصاع الاحتلال لمطالبنا كمقاومة.

وأضافت، أنّه لن تتوقف المعركة قبل استجابة الاحتلال لمطالب شعبنا، ولن نسمح بخروج المستوطنين من الملاجئ طالما تنكرت قيادة العدو لتفاهماتها مع المقاومة

القيادي في حركة الجهاد داود شهاب، قال: إنّ التهدئة ممكنة لكن على الاحتلال أن يدفع ثمنها التزامات.

الناطق الإعلامي باسم ألوية الناصر أبو مجاهد، أكد لا يوجد تهدئة، فالعدو يماطل في تنفيذ ما تم الاتفاق عليه سابقا، ويريد هدوء مقابله هدوء فقط، والموقف الآن الاحتكام للميدان حتي ينصاع الاحتلال لمطالب المقاومة.

سرايا القدس أعلنت، مسؤوليتها عن استهداف مدينة عسقلان المحتلة بصاروخ بدر “3” المطور لأول مرة.

وكشفت السرايا الستار، عن مقذوفة صاروخية محلية الصنع ضمن المنظومة الصاروخية أسمتها *” بدر 3″ ذو قوة تدميرية كبيرة جداً حيث تم استخدامها في ذلك التصعيد.

طائرات الاحتلال قصفت، مؤخراً عدة اراض خالية ومواقع للمقاومة في مناطق متفرقة من القطاع.

مكتب غزة الإعلامي أكد في احصائية له، أنّ أكثر من ٢٩٥ غارة قامت بها طائرات الاحتلال بمختلف أنواعها إضافة للمدفعية والبوارج استهدفت أكثر من ٣٢٠ معلم مدني في قطاع غزة منها بنايات مدنية سكنية وتجارية ومقرات حكومية ومساجد وورش حدادة ومحال تجارية ومؤسسات إعلامية وأراضي ودفيئات زراعية .

وقصفت طائرات الاحتلال ودمرت، ١٨ بناية ومنزل بالكامل واستهداف ١٠ منازل أخرى ومحيطها بالصواريخ.

فيما قصف المقر الرئيس لجهاز الأمن الداخلي ومكتب الأمن والحماية التابع لمنزل مدير قوى الأمن الداخلي اللواء توفيق ابونعيم ومقر الشرطة العسكرية ال١٧ .

وتم، هدم كلي ٥٨ وحدة سكنية وتضرر جزئي لعدد ٣١٠ وحدة أخرى وتضرر طفيف لمئات المنازل، وقصف موانئ الصيادين في غزة وخانيونس ورفح، ودمرت، ٥ مؤسسات إعلامية متواجدة في بنايات مدنية تم قصفها.

وتابع، أنّه تم قصف ٢٤ موقع تدريب وأكثر من ١٨ مرصد تتبع للمقاومة، وقصف سيارتين وتكتك عدد٢ و٤دراجات نارية بشكل مباشر.

وتضرر عشرات السيارات التي تعود للمواطنين و ٤سيارات خدمات صحية خلال العدوان.

وقصف أراضي في محيط جامعتين وتضررهما وتضرر عدد غير محدد من المدارس بشكل جزئي وكل من مدرسة السيدة رقية بالصبرة ومدرستي أحلام الحرازين وعبد العزيز الرنتيسي بخانيونس بأضرار بليغة جراء قصف محاذي لها.

ووقعت، أضرار بليغة بمحكمة شمال غزة الشرعية جراء القصف الصهيوني الغاشم للمنطقة المجاورة لها، وقصف أكثر من ٤٠ أرض زراعية وتضرر عشرات الدفيئات .

وزارة الصحة في غزة، أعلنت على لسان الناطق باسمها د.أشرف القدرة، أنّ 25 شهيدًا منهم (3 سيدات و2 أجنة ورضيعتين وطفل) وإصابة 154 مواطنً بجراح مختلفة جراء العدوان المُستمر على قطاع غزة.

الشهداء هم:

1. الشهيد عماد محمد نصير 22 عامًا شمال قطاع غزة.

2. الشهيدة الرضيعة صبا محمود أبو عرار سنة ونصف شرق غزة.

3. الشهيدة فلسطين صالح أبو عرار 37 عامًا شرق غزة.

4. الشهيد الجنين عبد الله أبو عرار استشهد في أحشاء أمه الشهيدة فلسطين أبو عرار.

5. الشهيد خالد محمد أبو قليق 25 عامًا شمال قطاع غزة

6.محمود صبحي عيسى 26 عامًا في المنطقة الوسطى.

7.فوزي عبد الحميد بوادي 24 عامًا في المنطقة الوسطى.

8.الشهيد بلال محمد عبد البنا 29 عامًا من غزة

9. الشهيد عبد الله نوفل محمد أبو العطا 21 عامًا من غزة.

10. الشهيد حامد أحمد عبد الخضري 34 عامًا من غزة

11. الشهيد محمد عبد النبي أبو عرمانة ٣٠ عامًا من البريج.

12. الشهيد محمود سمير أبو عرمانة ٢٧ عامًا من البريج.

13. الشهيد عبد الله عبد الرحيم المدهون 22 عامًا من شمال قطاع غزة.

14. الشهيد فادي راغب بدران 31 عامًا من شمال قطاع غزة.

15. الشهيدة أماني المدهون (أبو العمرين) 33 عامًا من شمال قطاع غزة.

16. الشهيد الجنين أيمن المدهون 9 شهور استشهد في أحشاء والدته أماني من شمال قطاع غزة.

17. الشهيد موسى حسين معمر 24 عامًا من رفح.

18. علي احمد علي عبدالجواد 51 عامًا من رفح.

19. الشهيدة الرضيعة ماريا أحمد رمضان الغزالي 4 شهور من شمال قطاع غزة.

20. الشهيد أحمد رمضان رجب الغزالي 31 عامًا من شمال قطاع غزة.

21. الشهيدة ايمان عبد الله موسى الغزالي “اصرف” 30 عامًا من شمال قطاع غزة.

22.عبد الرحيم مصطفى طه المدهون 61 عامًا من شمال قطاع غزة.

23. الشهيد الطفل عبد الرحمن طلال عطية أبو الجديان 12 عامًا.

24. الشهيد إياد عبد الله الشريحي ٣٤ عامًا من المغازي.

25. الشهيد هاني حمدان ابو شعر 37 عامًا من رفح.

 

آخر الأخبار
*رئیس الجمهوریة الإيرانية إبراهيم رئيسي: دور اليمن ومبادراته وخطواته الشجاعة في البحر الأحمر وتجاه ا... عيد البعث والجلاء والقضية الفلسطينية العرض التعبوي للفصائل الفلسطينية #طوفان_الأحرار #طوفان_الأقصى #طوفان_الأحرار تحضيرات شباب فصائل الم.#قاومة الفلسطينية في مخيم اليرموك...للعرض الع.#سكري في يوم الق... مسيرات جماهيرية حاشدة نصرةً لغزة وللمقاومة الفلسطينية، ودعما للمواقف والقرارات الشجاعة لقائد الثورة ... مشروع القرار لعضوية فلسطين في الأمم المتحدة، حظي بتأييد 12 عضواً من أصل 15، وامتناع بريطانيا وسويسرا... العرض التعبوي لشباب فصائل المقاومة الفلسطينية في مخيم اليرموك بالعاصمة دمش بمناسبة يوم القدس العالمي... مقتطفات مترجمة من خطاب السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي اليوم الخميس الموافق - 18.4.2024 - 9 ش... خالد عبد المجيد لجريدة الوفاق: نعتمد على ارادة شعبنا وصموده الأسطوري ومقاومته الباسلة وقوى محور المق... "صحيفة إسرائيلية": 4 ملفات مصيرية ستحدد مستقبل "إسرائيل" في الشرق الأوسط (عيد البعث والجلاء والقضية الفلسطينية)...ندوة سياسية فكرية في قاعة السابع من نيسان بدمشق. الضربة الانتقامية الايرانية لمواقع ومطارات كيان الإحتلال تمثل تحولا استراتيجیا في الصراع مع العدو ال... #أطفال فلسطين لونا دياب طوفان_الأحرار #طوفان_الأقصى #يوم_القدس_العالمي من مخيم اليرموك معرض فني سينوغرافي في مخيم اليرموك يحاكي بطولات المقاومة وصمودها مخيم الوافدين تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي بريف دمشق مخيم السيدة زينب (سلام الله عليها) تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم خان دنون تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم خان الشيح تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم اليرموك تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي يديعوت أحرونوت": ليلة الهجوم الإيراني كانت مهزلة استراتيجية و "فشل استراتيجي" لـ"إسرائيل" بسبب سوء ا... انتقادات واسعة للسلطة الفلسطينية في رام الله والدول العربية إزاء الصمت والتواطؤ على إرهاب المستوطنين... حجم الرسائل السياسية والعسكرية الإيرانية في الضربة الموجهة لمواقع العدو الصهيوني كان بالغا وبليغا في... *عبد المجيد يشيد بالضربة الإيرانية لمواقع العدو الصهيوني، ويعتبرها خرقا سياسيا وعسكريا استتراتيجيا ل... ورطة أمريكا وتحالف ثلاثي الشر تزداد اتساعاً في البحر الأحمر، أمام الكابوس اليمني واستمرار دوره المحو... ايران تؤكد عقب هجومها التاريخي على كيان العدو: ثبتنا معادلة جديدة…ونحذر العدو من أي مغامرة جديدة وست...