متخصص بالشأن الفلسطيني

صواريخ المقاومة تواصل رد العدوان الصهيوني ..مقتل مستوطن بعسقلان وإصابة أكثر من 80 في المستوطنات

 

قتل مستوطن إسرائيلي في مدينة عسقلان بعد تعرضها لرشقات صاروخية ثقيلة أطلقت من قطاع غزة، وقال موقع مفزاك لايف العبري إن المستوطن الذي يبلغ من العمر 60 عاماً أصيب بجراح حرجة نُقل على إثرها إلى مستشفى برزلاي في المدينة، وأعلن عن وفاته لدى وصوله المشفى.

وتواصل فصائل المقاومة الفلسطينية إطلاق الصواريخ على غلاف غزة، ووسعت دائرة النار لتصل إلى كريات ملاخي وكريات جات، وأسدود، وبئر السبع والمستوطنات التي تبعد عن قطاع غزة 40 كم.

وحسب ما ورد في القناة 13 العبرية فإن “الغرفة المشتركة للفصائل الفلسطينية هددت بإطلاق صواريخ أبعد من 40 كم، إذا تمادى “العدو” في عدوانه، حسب ما جاء في بيان “المشتركة”.

ووفق الناطق بلسان جيش الاحتلال؛ فإن المقاومة الفلسطينية قصفت مستوطنات الاحتلال منذ أمس بـ430 صاروخًا، اعترضت القبة الحديدية 100 منها فقط.

كما أعلن عن استهداف 200 هدف في قطاع غزة، وأسفر ذلك عن 7 شهداء.

في نفس السياق فقد أفاد موقع عكا في النقب بأن الجيش الإسرائيلي يتكتم على أماكن سقوط الصواريخ التي تطلق من غزة.

وكشف الموقع عن صواريخ ثقيلة لم تستطع القبة الحديدية اعتراضها سقطت في مناطق حساسة، من بينها مركز يتبع لجهاز الشاباك، وصاروخ آخر سقط قرب منشأة تابعة للجيش، يُعتقد أنها بطارية من بطاريات القبة الحديدية.

وأمس السبت، واصلت المقاومة الفلسطينية دك مستوطنات الاحتلال ومواقعه العسكرية بعشرات القذائف الصاروخية ردًّا على العدوان المتواصل على قطاع غزة.

وأعلنت الغرفة المشتركة للمقاومة عن استهداف عسقلان وأوفاكيم وكريات جات برشقات صاروخية ردا على استهداف الاحتلال للبنايات السكنية، محذرة أنه في حال تمادى العدو ستوسع ردها إلى أسدود وبئر السبع.

ومع استمرار العدوان، قالت الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة إنها وسعت دائرة ردها على العدوان، وقصف أسدود وبئر السبع بعدد من الرشقات الصاروخية.

وفعليا دوت صافرات الإنذار مجددا، مساء السبت، في مدن: أسدود وعسقلان إلى جانب بر السبع.
وانطلقت صافرات الإنذار في بئر السبع لأول مرة السبت.

وفي وقت سابق أعلن جيش الاحتلال في بيان له: إنه رصد إطلاق 250 قذيفة صاروخية من قطاع غزة باتجاه تجمعات استيطانية في غلاف غزة منذ صباح السبت.

وقال مستشفى برزلاي جنوبي “إسرائيل” إن 80 مصابا نقلوا إلى المستشفى منذ صباح السبت، بينهم إصابات خطيرة ومتوسطة وطفيفة نتيجة الصدمة.

وعلى إثر هذه التطورات، أعلنت ما يسمى “الجبهة الداخلية في الجيش الإسرائيلي”، مساء السبت، عن تعليق الدراسة اليوم الأحد في المستوطنات جنوبي “إسرائيل”.

وأعلنت العديد من المدن والمستوطنات خلال ساعات نهار السبت، فتح الملاجئ العامة.

آخر الأخبار
بعد 40 ساعة من المواجهات العنيفة وارتقاء 12 شهيدا و 25 آخرون بجراح متفاوته .. جيش الاحتلال ينسحب من ... *المؤتمر الشعبي الفلسطيني ١٤ مليون يدين السياسة الانهزامية المتساوقة مع العدوان.." آن الأوان لنبذ نه... فصائل المقاومة الفلسطينية بدمشق تقدم التعازي باستشهاد الرئيس الايراني ووزير الخارجية ومرافقيهم. المك... *القيادة المركزية لفصائل تحالف قوى المقاومة الفلسطينية، تعزي سماحة الإمام علي الخامنئي والشعب الإيرا... *جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تعزي الشعب والقيادة الإيرانية باستشهاد الرئيس ابراهيم رئيسي ووزير الخا... *ذاكرة الوفاء القومي..* *إبن الجزائر الشقيقة بلد النضال والبطولة..المناضل الجزائري محمد دامو “محمد ب... وقفة احتجاجية في دمشق تنديداً بجرائم الاحتلال الصهيوني بحق الأسرى الفلسطينيين "المقاومة الإسلامية في العراق" تعلن استهداف "هدف حيوي" بالطائرات المسيّرات في مدينة أم الرشراش "إيلا... *مناورة عسكرية يمنية لقوات التعبئة العامة بمحافظة الحديدة بعنوان "حارس الطوفان" لرفع جهوزية تنفيذ ال... *الشرط الأمريكي لليوم التالي..سلطة فلسطينية "متجددة"..مشهد لفرض الإصلاح الأمريكي، كما حصل مع محمود ع... مسار عمل السلطة الفلسطينية وموافقة قيادتها لإجهاض المقاومة في الضفة وغزة..خطة فنزل الأمنية..وهي جزء ... حشود مليونية بالعاصمةاليمنية صنعاء يوم الجمعة في مسيرة "مع غزة جهاد مقدس "ولا خطوط حمراء" *القوات المسلحة اليمنية: إسقاط طائرة أميركية يوم الجمعة أثناء قيامها بأعمال عدائية في أجواء محافظة م... عبد المجيد لـ “الثورة”: بالرغم من أننا لا نعول على القمم العربية، لكننا نأمل ونتمنى أن تضطلع هذه الق... عبد المجيد لـ “الثورة”: بالرغم من أننا لا نعول على القمم العربية، لكننا نأمل ونتمنى أن تضطلع هذه الق... *القوات المسلحة اليمنية وحركة أنصار الله تستهدف مدمّرة أمريكية، وسفينةَ Destiny المتجهة لكيان الإحتل... مع دخول الحرب على غزة شهرها الثامن كتائب المقاومة تحصد بكمائن الموت ضباط العدو وجنوده وآلياته.. مهرجان خطابي مركزي في دمشق دعماً للمقاومة وإحياء للذكرى الـ 76 للنكبة جيش الاحتلال يعترف بإصابة 19 جنديًا خلال 24 ساعة غالبيتهم إصابات بالغة بمعارك مع المقاومة في جباليا ... السيد نصرالله في ذكرى استشهاد القائد"مصطفى بدر الدين": إسناد غزة من لبنان أمر قاطع ونتنياهو امامَ خي... خالد عبد المجيد يبرق للسيد عبد الملك الحوثي في ذكرى الصرخة في وجه المستكبرين* الأمناء العامون لفصائل المقاومة من دمشق: أهمية الموقف الوطني الموحد والمقاوم لتعزيز قدرات الشعب ووحد... في ذكرى النكبة: النكبة الفلسطينية مستمرة بدعم من الصهيونية المسيحية بقيادة امريكا وبريطانيا اطلاق مبادرات عالمية وعربية وفلسطينية شبابية لجعل ذكرى النكبة 15 أيار يوم اضراب عام وعصيان مدني فردي... العوامل التي تعترض الأهداف التي يسعى اليها نتنياهو والفريق اليميني المتطرف في الحكومة الإسرائيلية.