متخصص بالشأن الفلسطيني

صواريخ المقاومة تواصل رد العدوان الصهيوني ..مقتل مستوطن بعسقلان وإصابة أكثر من 80 في المستوطنات

 

قتل مستوطن إسرائيلي في مدينة عسقلان بعد تعرضها لرشقات صاروخية ثقيلة أطلقت من قطاع غزة، وقال موقع مفزاك لايف العبري إن المستوطن الذي يبلغ من العمر 60 عاماً أصيب بجراح حرجة نُقل على إثرها إلى مستشفى برزلاي في المدينة، وأعلن عن وفاته لدى وصوله المشفى.

وتواصل فصائل المقاومة الفلسطينية إطلاق الصواريخ على غلاف غزة، ووسعت دائرة النار لتصل إلى كريات ملاخي وكريات جات، وأسدود، وبئر السبع والمستوطنات التي تبعد عن قطاع غزة 40 كم.

وحسب ما ورد في القناة 13 العبرية فإن “الغرفة المشتركة للفصائل الفلسطينية هددت بإطلاق صواريخ أبعد من 40 كم، إذا تمادى “العدو” في عدوانه، حسب ما جاء في بيان “المشتركة”.

ووفق الناطق بلسان جيش الاحتلال؛ فإن المقاومة الفلسطينية قصفت مستوطنات الاحتلال منذ أمس بـ430 صاروخًا، اعترضت القبة الحديدية 100 منها فقط.

كما أعلن عن استهداف 200 هدف في قطاع غزة، وأسفر ذلك عن 7 شهداء.

في نفس السياق فقد أفاد موقع عكا في النقب بأن الجيش الإسرائيلي يتكتم على أماكن سقوط الصواريخ التي تطلق من غزة.

وكشف الموقع عن صواريخ ثقيلة لم تستطع القبة الحديدية اعتراضها سقطت في مناطق حساسة، من بينها مركز يتبع لجهاز الشاباك، وصاروخ آخر سقط قرب منشأة تابعة للجيش، يُعتقد أنها بطارية من بطاريات القبة الحديدية.

وأمس السبت، واصلت المقاومة الفلسطينية دك مستوطنات الاحتلال ومواقعه العسكرية بعشرات القذائف الصاروخية ردًّا على العدوان المتواصل على قطاع غزة.

وأعلنت الغرفة المشتركة للمقاومة عن استهداف عسقلان وأوفاكيم وكريات جات برشقات صاروخية ردا على استهداف الاحتلال للبنايات السكنية، محذرة أنه في حال تمادى العدو ستوسع ردها إلى أسدود وبئر السبع.

ومع استمرار العدوان، قالت الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة إنها وسعت دائرة ردها على العدوان، وقصف أسدود وبئر السبع بعدد من الرشقات الصاروخية.

وفعليا دوت صافرات الإنذار مجددا، مساء السبت، في مدن: أسدود وعسقلان إلى جانب بر السبع.
وانطلقت صافرات الإنذار في بئر السبع لأول مرة السبت.

وفي وقت سابق أعلن جيش الاحتلال في بيان له: إنه رصد إطلاق 250 قذيفة صاروخية من قطاع غزة باتجاه تجمعات استيطانية في غلاف غزة منذ صباح السبت.

وقال مستشفى برزلاي جنوبي “إسرائيل” إن 80 مصابا نقلوا إلى المستشفى منذ صباح السبت، بينهم إصابات خطيرة ومتوسطة وطفيفة نتيجة الصدمة.

وعلى إثر هذه التطورات، أعلنت ما يسمى “الجبهة الداخلية في الجيش الإسرائيلي”، مساء السبت، عن تعليق الدراسة اليوم الأحد في المستوطنات جنوبي “إسرائيل”.

وأعلنت العديد من المدن والمستوطنات خلال ساعات نهار السبت، فتح الملاجئ العامة.

آخر الأخبار
عبد المجيد: في اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، الmقاومة والاnتفاصةالشعبية الفلسطينية ستغير... سورية وسفراء إيران وكوبا وفلسطين وبحضور قادة وممثلي الفصائل والفعاليات الفلسطينية يؤكدون دعمه وتضامن... وقائع لقاء شامل للأسد مع باحثين وإعلاميين: سوريا تنتظر أفعال الآخرين لا أقوالهم فقط جبهة النضال تهنئ قيادة الحزب السوري القومي الاجتماعي بالذكرى ال 90 لتأسيس الحزب عملية القدس المزدوجة: الاحتلال يُقِّر بإخفاقٍ مُدوٍّ لمؤسساته الأمنيّة والتحقيقات بطريقٍ مسدودٍ والإ... إصابة 10 أشخاص ومقتل 4 مستوطنين جراء انفجارين قرب محطتي حافلات عند مدخل مدينة القدس عناصر من الجهاد الإسلامي خطفوا جثة إسرائيلي لقيّ مصرعه بحادث سير في وثيقة مسربة.. شهادة العقيد عبد المنعم أبو سردانة..هل اتخذ قرار التخلص من عرفات باجتماع شرم الشيخ؟ فلسطين في المونديال".. فلسطين ستكون حاضرة بأعلامها وقضيتها يرويها شباب أخذوا على عاتقهم المسؤولية في... وفد القيادة المركزية لتحالف القوى الفلسطينية يلتقي الرفيق المهندس هلال الهلال الأمين العام المساعد ل... القضية الفلسطينية والتطورات الراهنة إقليمياً ودولياً ” المخاطر والـتحديات ” ندوة سياسية حوارية في جم... عن تطورات المشهد الفلسطيني الراهن: د. إبراهيم علوش استهداف ناقلة نفط يمتلكها الملياردير"الإسرائيلي"عيدان عوفر بتفجير طائرة مسيرة في "خليج عُمان فصائل المقاومة الفلسطينية بدمشق تشارك الجزائر في حفل الاستقبال بالذكرى ال٦٨ للثورة التحريرية جيشٌ الإحتلال ينهب نفسه؟ سرقوا دبابّةً والضباط والجنود بسباتٍ عميقٍ.. فضيحةٌ مُجلجلةٌ: اقتحام معسكر ... اتفاق القرن الذي تقدم به نتنياهو الى امريكا والعرب لحل القضية الفلسطينية-دولة فلسطينية كونفدرالية مع... ذكرى "إعلان الإستقلال" الوهم..حالة فريدة وغير مفهومة،ومغايرة لكل تجارب الامم والشعوب في العالم "تفاصيل سقوط طائرة إسرائيلية بدون طيار أصحاب الكهف" المسؤولة عن إسقاط طائرة هيرون شوفيل 1 "الإسرائيل... مهرجان خطابي بمناسبة ذكرى الحركة التصحيحية في ثقافي الميدان بالعاصمة دمشق وفد من مجلس الشورى الايراني يلتقي قادة فصائل المقاومة الفلسطينية بالعاصمة دمشق كيف يعمل الاحتلال الصهيوني في محاولاته لتبديد الحاضنة الاجتماعية للأسرى والمطاردين؟ المقاومة في الضفة الغربية..حالة كفاحية متدحرجة تتحدى للاحتلال الصهيوني تقدير موقف يستشرف توجهات الحكومة "الإسرائيلية" القادمة" قراءة في نتائج انتخابات الكنيست الـ 25 جبهة النضال تهنئ الرئيس الصيني بنجاح أعمال المؤتمر ال٢٠ لاحزب الشيوعي الصيني واعادة انتخابه أمينا عا... جبهة النضال تهنئ قيادة لجان المقاومة في فلسطين وألوية الناصر صلاح الدين بالذكرى ال٢٣ للانطلاقة. هنأت...