متخصص بالشأن الفلسطيني

3 شهداء في قصف”إسرائيلي”على غزة ووفد من حركتي حماس والجهاد غادرا غزة إلى مصر لبحث تجدد التوتر

قصفت طائرة تتبع لجيش الاحتلال الإسرائيلي، موقعاً لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة “حماس”، وسط قطاع غزة، بعد إصابة جنديين إسرائيليين برصاص قناص فلسطيني شرق مخيم البريج.

وأكدت مصادر طبية من داخل مستشفى شهداء الأقصى في مدينة دير البلح وسط القطاع، لـ”الخليج أونلاين”، استشهاد مواطنين إثر قصف إسرائيلي لموقع القسام.

بدوره، قال الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة أشرف القدرة: إن “الشهداء هم عبد الله إبراهيم محمود أبو ملوح (33 عاماً)، و علاء علي البوبلي (29 عاماً)، ورائد خليل أبو طير (19 عاماً)، استشهد متأثراً بجراحه شرق خان يونس اليوم”.

وأصيب جنديان إسرائيليان برصاص قناص فلسطيني شرق مخيم البريج، اليوم الجمعة، في حين ردت طائرة الاحتلال بقصف موقع لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة “حماس”، وسط قطاع غزة.

وقال الجيش إن قواته تعرضت لإطلاق نار من قبل فلسطينيين على الجدار الفاصل مع غزة.

وأضاف في بيان له: “أسفرت عملية إطلاق النار عن إصابة ضابط ومجندة، أحدهما جراحه متوسطة، نقل على إثره إلى مستشفى سوروكا”.

وأوضح الاحتلال أن طائرته قصفت موقعاً لكتائب القسام رداً على عملية القنص.

وكان وفدان من حركتي حماس والجهاد الإسلامي غادرا أمس قطاع غزة إلى مصر لبحث تجدد التوتر مع إسرائيل في قطاع غزة.
وذكرت مصادر في الحركتين لوكالة الأنباء الألمانية أن الوفدين سيلتقيان مسؤولين في جهاز المخابرات المصرية بدعوة من القاهرة، لبحث تطورات الأوضاع في قطاع غزة خاصة تنفيذ تفاهمات التهدئة.
واشتكى مسؤولون في الفصائل الفلسطينية في غزة خلال اليومين الماضيين من “مماطلة” إسرائيل في تنفيذ تفاهمات التهدئة في القطاع التي جرت قبل شهر برعاية مصرية.

آخر الأخبار
(عيد البعث والجلاء والقضية الفلسطينية)...ندوة سياسية فكرية في قاعة السابع من نيسان بدمشق. الضربة الانتقامية الايرانية لمواقع ومطارات كيان الإحتلال تمثل تحولا استراتيجیا في الصراع مع العدو ال... #أطفال فلسطين لونا دياب طوفان_الأحرار #طوفان_الأقصى #يوم_القدس_العالمي من مخيم اليرموك معرض فني سينوغرافي في مخيم اليرموك يحاكي بطولات المقاومة وصمودها مخيم الوافدين تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي بريف دمشق مخيم السيدة زينب (سلام الله عليها) تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم خان دنون تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم خان الشيح تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم اليرموك تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي يديعوت أحرونوت": ليلة الهجوم الإيراني كانت مهزلة استراتيجية و "فشل استراتيجي" لـ"إسرائيل" بسبب سوء ا... انتقادات واسعة للسلطة الفلسطينية في رام الله والدول العربية إزاء الصمت والتواطؤ على إرهاب المستوطنين... حجم الرسائل السياسية والعسكرية الإيرانية في الضربة الموجهة لمواقع العدو الصهيوني كان بالغا وبليغا في... *عبد المجيد يشيد بالضربة الإيرانية لمواقع العدو الصهيوني، ويعتبرها خرقا سياسيا وعسكريا استتراتيجيا ل... ورطة أمريكا وتحالف ثلاثي الشر تزداد اتساعاً في البحر الأحمر، أمام الكابوس اليمني واستمرار دوره المحو... ايران تؤكد عقب هجومها التاريخي على كيان العدو: ثبتنا معادلة جديدة…ونحذر العدو من أي مغامرة جديدة وست... المقاومة العراقية تُحذر أمريكا وإسرائيل: ردنا على أي حماقة في العراق أو دولة مجاورة سيكون مباشراً وأ... رصد في آراء الخبراء: هل باتتْ الضربة الإيرانية "لإسرائيل" وشيكةً..وإلى أي مدى تستطيع أمريكا ضبط إيقا... نص مشروع القرار الفرنسي الذي المقدم لمجلس الأمن والمتعلّق بكيفية انهاء الحرب على غزّة وخطة التسوية ا... *القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ تنفذ أربعَ عملياتٍ عسكريةٍ ضد سفنا إسرائيلية وسفينة حربية أميركية في خليج... خيارات الرد الإيراني على قصف القنصلية الايرانية بدمشق من المنظور المعادي الأمريكي والصهيوني. (منبر القدس)...لقاء فكري في العاصمة دمشق انطلاق حملة الترويج الاعلامي #طوفان_الاحرار في ساحات محور المقاومة عرضا تعبويا لشباب فصائل المقاومة الفلسطينية بمناسبةيوم القدس العالمي في مخيم اليرموك عبد المجيد لـ “الثورة”: استهداف المنشآت الدبلوماسية انتهاك للسيادة الوطنية..والعدوان محاولة للهروب م... السيد نصر الله: طوفان الأقصى وما جرى في جبهات المساندة وضع الكيان الصهيوني على حافة الهاوية