متخصص بالشأن الفلسطيني

القدس عاصمة فلسطين الأبدية في تصاميم الفنانين المشاركين في الورشة الدولية الأولى بمدينة مشهد

 

مدينة مشهد ـ راما قضباشي

انطلاقا من أن فلسطين تستحق كل جهد و عمل دؤوب وردا على إعلان “ترامب” القدس عاصمة للكيان الصهيوني، تابع الفنانون المشاركون في الورشة الدولية الأولى  للتصميم الغرافيكي ضد صفقة القرن اليوم2/5/2019، تقديم مقترحاتهم وأعمالهم، لتبادل الأفكار حتى تصبح أكثر نضجا والاستفادة من خبرات الأساتذة المشرفين على العمل، لتحقيق الهدف المرجو من هذه الورشة وهو التأكيد على القدس عاصمة لفلسطين وهذا الكيان المغتصب إلى زوال بفضل مقاومة الشعب الفلسطيني بكل الوسائل.

اقتبس ميكائيل براتي /فنان تشكيلي – مشهد/ في تصميمه من قصة نبي الله موسى عليه السلام، كما انتصر موسى على فرعون وشُق البحر له، فسينتصر الشعب الفلسطيني ويحطم كل الجدران العازلة، لأنه صاحب حق وستحرر فلسطين بفضل شعبها المقاوم.

رأت زينب رباني /فنانة تشكيلية – أصفهان/

في تصميها التأكيد على زوال الكيان الصهيوني، فالنجمة التي هي شعار “إسرائيل” حُطمت ودمرت على قبة الصخرة التي ترمز لكل فلسطين، ولن تنجح الولايات المتحدة الأمريكية ورئيسها “ترامب” في إلغاء هوية القدس.

وجسدت مريم حيدر /فنانة لبنانية/ في تصميمها لحظة استشهاد الطفل الفلسطيني، ويرسم خريطة فلسطين بدمه الذي يتدفق من قلبه، موضحة المعاناة التي يعيشها أطفال فلسطين، ومدى ارتباطهم وتمسكهم بالأرض.

وأظهر حسين قصير /فنان لبناني/ في تصميمه أن القدس عاصمة العالم، فكانت خريطة العالم مرسومة على قبة الصخرة، مؤكدا على الهوية العربية للقدس وفلسطين.

واستخدم  معتز العمري/ الفنان الفلسطيني/  في تصميمه عبارة القدس قلب العالم النابض والتي رسم فيها قبة الصخرة رمزا دالا على أن القدس هي عاصمة فلسطين الأبدية، مؤكدا أن قرار “ترامب” لا يعنيه فهو ليس وصي على فلسطين يمنحها لمن يشاء، فالشعب العربي الفلسطيني هو موجود قبل أمريكا، وسيستمر بالمقاومة حتى استرجاع أرضه وحقوقه.

واعتمد أحمد الخطيب  آلية طرح اسقاط فكرة على الأخرى، مخاطبا المتلقي عبر توجهاته وليس عبر عاطفته، من خلال  رسم أحرف فلسطين باللغة اللاتينية كوجهات البوصلة وخريطة فلسطين هي الابرة المحركة لها، مشيرا إلى أن الانسان لا يستطيع العيش بلا تحديد وجهة أو هدف ومن لا يعتبر بوصلته فلسطين فهو ضائع.

وأكد علي جروان/ الفنان الفلسطيني/ في ملصقه على ثقافة المقاومة وتكريسها من جيل لجيل واعتبارها حق مشروع للشعب الفلسطيني في استرجاع أرضه فلسطين من البحر إلى النهر وعاصمتها القدس، موضحا معاناة الشعب الفلسطيني من ممارسات الصهاينة تجاهه، مبتعدا عن التسويات والمهادنات مع العدو الصهيوني.

وأراد محمد خليلي /فنان فلسطيني/ في تصميمه توضيح خريطة فلسطين كاملة، وماهي مساحتها  الحقيقية وليس كما ينشر على موقع البحث “غوغل” لترسيخها في عقول الجيل الذي يعيش حالة من التضليل الإعلامي، كما أظهر خليلي في تصميمه السلاح يخترق البحر والنهر مؤكدا أن المقاومة حق مشروع لاسترجاع فلسطين من نهرها إلى بحرها.

آخر الأخبار
*المؤتمر الشعبي الفلسطيني ١٤ مليون يدين السياسة الانهزامية المتساوقة مع العدوان.." آن الأوان لنبذ نه... فصائل المقاومة الفلسطينية بدمشق تقدم التعازي باستشهاد الرئيس الايراني ووزير الخارجية ومرافقيهم. المك... *القيادة المركزية لفصائل تحالف قوى المقاومة الفلسطينية، تعزي سماحة الإمام علي الخامنئي والشعب الإيرا... *جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تعزي الشعب والقيادة الإيرانية باستشهاد الرئيس ابراهيم رئيسي ووزير الخا... *ذاكرة الوفاء القومي..* *إبن الجزائر الشقيقة بلد النضال والبطولة..المناضل الجزائري محمد دامو “محمد ب... وقفة احتجاجية في دمشق تنديداً بجرائم الاحتلال الصهيوني بحق الأسرى الفلسطينيين "المقاومة الإسلامية في العراق" تعلن استهداف "هدف حيوي" بالطائرات المسيّرات في مدينة أم الرشراش "إيلا... *مناورة عسكرية يمنية لقوات التعبئة العامة بمحافظة الحديدة بعنوان "حارس الطوفان" لرفع جهوزية تنفيذ ال... *الشرط الأمريكي لليوم التالي..سلطة فلسطينية "متجددة"..مشهد لفرض الإصلاح الأمريكي، كما حصل مع محمود ع... مسار عمل السلطة الفلسطينية وموافقة قيادتها لإجهاض المقاومة في الضفة وغزة..خطة فنزل الأمنية..وهي جزء ... حشود مليونية بالعاصمةاليمنية صنعاء يوم الجمعة في مسيرة "مع غزة جهاد مقدس "ولا خطوط حمراء" *القوات المسلحة اليمنية: إسقاط طائرة أميركية يوم الجمعة أثناء قيامها بأعمال عدائية في أجواء محافظة م... عبد المجيد لـ “الثورة”: بالرغم من أننا لا نعول على القمم العربية، لكننا نأمل ونتمنى أن تضطلع هذه الق... عبد المجيد لـ “الثورة”: بالرغم من أننا لا نعول على القمم العربية، لكننا نأمل ونتمنى أن تضطلع هذه الق... *القوات المسلحة اليمنية وحركة أنصار الله تستهدف مدمّرة أمريكية، وسفينةَ Destiny المتجهة لكيان الإحتل... مع دخول الحرب على غزة شهرها الثامن كتائب المقاومة تحصد بكمائن الموت ضباط العدو وجنوده وآلياته.. مهرجان خطابي مركزي في دمشق دعماً للمقاومة وإحياء للذكرى الـ 76 للنكبة جيش الاحتلال يعترف بإصابة 19 جنديًا خلال 24 ساعة غالبيتهم إصابات بالغة بمعارك مع المقاومة في جباليا ... السيد نصرالله في ذكرى استشهاد القائد"مصطفى بدر الدين": إسناد غزة من لبنان أمر قاطع ونتنياهو امامَ خي... خالد عبد المجيد يبرق للسيد عبد الملك الحوثي في ذكرى الصرخة في وجه المستكبرين* الأمناء العامون لفصائل المقاومة من دمشق: أهمية الموقف الوطني الموحد والمقاوم لتعزيز قدرات الشعب ووحد... في ذكرى النكبة: النكبة الفلسطينية مستمرة بدعم من الصهيونية المسيحية بقيادة امريكا وبريطانيا اطلاق مبادرات عالمية وعربية وفلسطينية شبابية لجعل ذكرى النكبة 15 أيار يوم اضراب عام وعصيان مدني فردي... العوامل التي تعترض الأهداف التي يسعى اليها نتنياهو والفريق اليميني المتطرف في الحكومة الإسرائيلية. المؤتمر العالمي لمناهضة الفصل العنصري الإسرائيليي دعا إلی تشكيل اتحاد القوی التقدمية الدولي لإنهاء ا...