متخصص بالشأن الفلسطيني

طائرات الإحتلال تشن غارات على قطاع غزة..ورد المقاومة صاروخان نحومستوطنة”شاعر هنيغيف”:احترموا التفاهمات وإلا سيكون الثمن باهظًا

 

غزة: شنّت طائرات الاحتلال “الإسرائيلي” -فجر الخميس- سلسلة غارات على موقع للمقاومة شمال قطاع غزة.

وأفاد شهود عيان، أن طائرات الاحتلال المسيرة والحربية أطلقت 5 صواريخ على الأقل تجاه موقع فلسطين لكتائب القسام شمال قطاع غزة، ما تسبب ببث حالة هلع لدى سكان المنطقة دون الإبلاغ عن إصابات.

وزعم الناطق باسم جيش الاحتلال أن الغارات “ردا على إطلاق بالونات مفخخة وحارقة على المستوطنات في وقت سابق أمس”.

وصباح اليوم أعلن إعلام الاحتلال سقوط صاروخين على الأقل أُطلقا من غزة في المجلس الاستيطاني “شاعر هنيغف”، فيما يبدو في إطار رد المقاومة على عدوان الاحتلال.

رسالة غزة للاحتلال: احترموا التفاهمات وإلا سيكون الثمن باهظًا

تداول نشطاء فلسطينيون، اليوم الأربعاء، رسالة فيديو في شبكات التواصل الاجتماعي موجهة للاحتلال “الإسرائيلي” بخصوص التفاهمات الأخيرة مع المقاومة في قطاع غزة.

وجاء في فيديو مدته “دقيقة و15 ثانية”، رسالة موجهة للاحتلال باللغتين العبرية والعربية، في بدايتها “عليكم أن تفهموا”، وفي الخلفية صورة لكنيست الاحتلال (البرلمان)، وفق قدس برس.

وتضمنت الرسالة، مقاطع مصورة لمستوطنين بـ”غلاف غزة” يشتكون من عدم الهدوء واستمرار الحرائق وتخريب محاصيلهم وتواصل التهديد لحياتهم، مطالبين حكومتهم بالعمل لتطويرهم، ولتوفير الهدوء لهم.

وفي رسالة الفيديو، ردًّا على فيديوهات المستوطنين بالقول: “لن تنعموا بالهدوء، وسكان غزة يعانون، والتهرب من الاستحقاقات لا يوفر التطوير والازدهار، لأن المماطلة والهدوء لا يلتقيان”.

وحددت الرسالة خيارين؛ “إما هدوء وسكينة، أو استنزاف وإرباك”، مضيفة “الخيار بأيديكم. ارفعوا الحصار عن غزة، احترموا التفاهمات وإلا سيكون الثمن باهظًا”.

وتأتي هذه الرسالة في سياق إعلان الاحتلال عن عودة الحرائق بفعل البالونات الحارقة في مستوطنات “غلاف غزة”، وعودة فعاليات الإرباك الليلي على الحدود الشرقية لقطاع غزة

صاروخان من غزة نحو “شاعر هنيغيف” داخل “إسرائيل”

غزة: ذكرت وسائل إعلام عبرية، أن صاروخين على الأقل أطلقا من قطاع غزة، فدر الخميس نحو مناطق “شاعر هنيغيف” الإسرائيلية.

وأعلن جيش الاحتلال، إطلاق صاروخين من قطاع غزة، صباح الخميس، باتجاه التجمعات المحاذية للقطاع، بعد نحو ساعتين على شن طائراته، غارات على أهداف لحركة حماس.

وقال ناطق باسم الجيش في تغريدة نشرها على صفحته في موقع تويتر: ” في أعقاب انطلاق صفارات الإنذار في المجلس الإقليمي سدروت النقب، تم رصد عمليتيْ إطلاق صواريخ من قطاع غزة “، دون مزيد من التفاصيل.

وفي غزة، لم تعلن أي جهة فلسطينية مسؤوليتها عن إطلاق الصاروخين.

ويأتي هذا التطور، بعد نحو ساعتين على شن طائرات إسرائيلية، غارات على موقع يتبع لحركة حماس، شمالي قطاع غزة، دون أن يعلن عن وقوع إصابات

آخر الأخبار
بعد 40 ساعة من المواجهات العنيفة وارتقاء 12 شهيدا و 25 آخرون بجراح متفاوته .. جيش الاحتلال ينسحب من ... *المؤتمر الشعبي الفلسطيني ١٤ مليون يدين السياسة الانهزامية المتساوقة مع العدوان.." آن الأوان لنبذ نه... فصائل المقاومة الفلسطينية بدمشق تقدم التعازي باستشهاد الرئيس الايراني ووزير الخارجية ومرافقيهم. المك... *القيادة المركزية لفصائل تحالف قوى المقاومة الفلسطينية، تعزي سماحة الإمام علي الخامنئي والشعب الإيرا... *جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تعزي الشعب والقيادة الإيرانية باستشهاد الرئيس ابراهيم رئيسي ووزير الخا... *ذاكرة الوفاء القومي..* *إبن الجزائر الشقيقة بلد النضال والبطولة..المناضل الجزائري محمد دامو “محمد ب... وقفة احتجاجية في دمشق تنديداً بجرائم الاحتلال الصهيوني بحق الأسرى الفلسطينيين "المقاومة الإسلامية في العراق" تعلن استهداف "هدف حيوي" بالطائرات المسيّرات في مدينة أم الرشراش "إيلا... *مناورة عسكرية يمنية لقوات التعبئة العامة بمحافظة الحديدة بعنوان "حارس الطوفان" لرفع جهوزية تنفيذ ال... *الشرط الأمريكي لليوم التالي..سلطة فلسطينية "متجددة"..مشهد لفرض الإصلاح الأمريكي، كما حصل مع محمود ع... مسار عمل السلطة الفلسطينية وموافقة قيادتها لإجهاض المقاومة في الضفة وغزة..خطة فنزل الأمنية..وهي جزء ... حشود مليونية بالعاصمةاليمنية صنعاء يوم الجمعة في مسيرة "مع غزة جهاد مقدس "ولا خطوط حمراء" *القوات المسلحة اليمنية: إسقاط طائرة أميركية يوم الجمعة أثناء قيامها بأعمال عدائية في أجواء محافظة م... عبد المجيد لـ “الثورة”: بالرغم من أننا لا نعول على القمم العربية، لكننا نأمل ونتمنى أن تضطلع هذه الق... عبد المجيد لـ “الثورة”: بالرغم من أننا لا نعول على القمم العربية، لكننا نأمل ونتمنى أن تضطلع هذه الق... *القوات المسلحة اليمنية وحركة أنصار الله تستهدف مدمّرة أمريكية، وسفينةَ Destiny المتجهة لكيان الإحتل... مع دخول الحرب على غزة شهرها الثامن كتائب المقاومة تحصد بكمائن الموت ضباط العدو وجنوده وآلياته.. مهرجان خطابي مركزي في دمشق دعماً للمقاومة وإحياء للذكرى الـ 76 للنكبة جيش الاحتلال يعترف بإصابة 19 جنديًا خلال 24 ساعة غالبيتهم إصابات بالغة بمعارك مع المقاومة في جباليا ... السيد نصرالله في ذكرى استشهاد القائد"مصطفى بدر الدين": إسناد غزة من لبنان أمر قاطع ونتنياهو امامَ خي... خالد عبد المجيد يبرق للسيد عبد الملك الحوثي في ذكرى الصرخة في وجه المستكبرين* الأمناء العامون لفصائل المقاومة من دمشق: أهمية الموقف الوطني الموحد والمقاوم لتعزيز قدرات الشعب ووحد... في ذكرى النكبة: النكبة الفلسطينية مستمرة بدعم من الصهيونية المسيحية بقيادة امريكا وبريطانيا اطلاق مبادرات عالمية وعربية وفلسطينية شبابية لجعل ذكرى النكبة 15 أيار يوم اضراب عام وعصيان مدني فردي... العوامل التي تعترض الأهداف التي يسعى اليها نتنياهو والفريق اليميني المتطرف في الحكومة الإسرائيلية.