متخصص بالشأن الفلسطيني

طائرات الإحتلال تشن غارات على قطاع غزة..ورد المقاومة صاروخان نحومستوطنة”شاعر هنيغيف”:احترموا التفاهمات وإلا سيكون الثمن باهظًا

 

غزة: شنّت طائرات الاحتلال “الإسرائيلي” -فجر الخميس- سلسلة غارات على موقع للمقاومة شمال قطاع غزة.

وأفاد شهود عيان، أن طائرات الاحتلال المسيرة والحربية أطلقت 5 صواريخ على الأقل تجاه موقع فلسطين لكتائب القسام شمال قطاع غزة، ما تسبب ببث حالة هلع لدى سكان المنطقة دون الإبلاغ عن إصابات.

وزعم الناطق باسم جيش الاحتلال أن الغارات “ردا على إطلاق بالونات مفخخة وحارقة على المستوطنات في وقت سابق أمس”.

وصباح اليوم أعلن إعلام الاحتلال سقوط صاروخين على الأقل أُطلقا من غزة في المجلس الاستيطاني “شاعر هنيغف”، فيما يبدو في إطار رد المقاومة على عدوان الاحتلال.

رسالة غزة للاحتلال: احترموا التفاهمات وإلا سيكون الثمن باهظًا

تداول نشطاء فلسطينيون، اليوم الأربعاء، رسالة فيديو في شبكات التواصل الاجتماعي موجهة للاحتلال “الإسرائيلي” بخصوص التفاهمات الأخيرة مع المقاومة في قطاع غزة.

وجاء في فيديو مدته “دقيقة و15 ثانية”، رسالة موجهة للاحتلال باللغتين العبرية والعربية، في بدايتها “عليكم أن تفهموا”، وفي الخلفية صورة لكنيست الاحتلال (البرلمان)، وفق قدس برس.

وتضمنت الرسالة، مقاطع مصورة لمستوطنين بـ”غلاف غزة” يشتكون من عدم الهدوء واستمرار الحرائق وتخريب محاصيلهم وتواصل التهديد لحياتهم، مطالبين حكومتهم بالعمل لتطويرهم، ولتوفير الهدوء لهم.

وفي رسالة الفيديو، ردًّا على فيديوهات المستوطنين بالقول: “لن تنعموا بالهدوء، وسكان غزة يعانون، والتهرب من الاستحقاقات لا يوفر التطوير والازدهار، لأن المماطلة والهدوء لا يلتقيان”.

وحددت الرسالة خيارين؛ “إما هدوء وسكينة، أو استنزاف وإرباك”، مضيفة “الخيار بأيديكم. ارفعوا الحصار عن غزة، احترموا التفاهمات وإلا سيكون الثمن باهظًا”.

وتأتي هذه الرسالة في سياق إعلان الاحتلال عن عودة الحرائق بفعل البالونات الحارقة في مستوطنات “غلاف غزة”، وعودة فعاليات الإرباك الليلي على الحدود الشرقية لقطاع غزة

صاروخان من غزة نحو “شاعر هنيغيف” داخل “إسرائيل”

غزة: ذكرت وسائل إعلام عبرية، أن صاروخين على الأقل أطلقا من قطاع غزة، فدر الخميس نحو مناطق “شاعر هنيغيف” الإسرائيلية.

وأعلن جيش الاحتلال، إطلاق صاروخين من قطاع غزة، صباح الخميس، باتجاه التجمعات المحاذية للقطاع، بعد نحو ساعتين على شن طائراته، غارات على أهداف لحركة حماس.

وقال ناطق باسم الجيش في تغريدة نشرها على صفحته في موقع تويتر: ” في أعقاب انطلاق صفارات الإنذار في المجلس الإقليمي سدروت النقب، تم رصد عمليتيْ إطلاق صواريخ من قطاع غزة “، دون مزيد من التفاصيل.

وفي غزة، لم تعلن أي جهة فلسطينية مسؤوليتها عن إطلاق الصاروخين.

ويأتي هذا التطور، بعد نحو ساعتين على شن طائرات إسرائيلية، غارات على موقع يتبع لحركة حماس، شمالي قطاع غزة، دون أن يعلن عن وقوع إصابات

آخر الأخبار
*المناورة العسكرية للعدو الصهيوني ورسائلها السياسية* *ستة قضايا تدفع بقوة لإعطاء السعودية دور إقليمي لإحياء مسار تسوية جديد مع "إسرائيل"* الإعلام الصهيوني: الحصار على إيران فشل فشلا ذريعا..نحن في "إسرائيل"المحاصرين تقدير موقف - مركز الصمود الاعلامي S.M.C كيف ستبدو الصورة في السياسة الخارجية لتركيا بعد إعلان أردوغ... جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تستنكر وتشجب جريمة إعتداء أجهزة أمن السلطةالفلسطينية على عائلة المناضل ... *تقرير إستراتيجي يرجح انعكاس التقارب السعودي الإيراني إيجابا على القضية الفلسطينية* تقدير موقف *حول اتفاق التهدئة الأخير بين الجهاد الإسلامي وكيان الإحتلال هل يصمد الهدوء طويلاً..؟ وهل... مؤتمر فلسطينيي أوروبا..كلمات الافتتاح تؤكد التمسك بالثوابت والتحرير وحق العودة والوحدة وإصلاح م.ت.ف.... في أجواء عيد المقاومة والتحرير لجنة دعم المقاومة في فلسطين ولجان العمل في المخيمات بالتعاون مع الهيئ... فلسطينيو كندا سفراء لوطنهم..دورهم المنشود في مواجهة سطوة اللوبيات الصهيونية السيد الحوثي:بمناسبة الذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين..العدوان على اليمن فشل.. واستمراره لا ي... غالانت: إيران تحوّل سفنا تجاريّة إلى معسكرات عائمة... "حرب كُبرى" محتملة بسبب "حزب الله" هآرتس: نتنياهو يتباهى لكن العملية الأخيرة على غزة لم تغير شيئا بوساطة بحرينيّة: محادثات بين نتنياهو وبن سلمان بشأن تطبيع العلاقات بين تل أبيب والرياض صنعاء ترفض تفتيت الوحدة اليمنية وستستمر في العمل لإعادتها، وستتصدى لكل المحاولات الهادفة لتمزيق اليم... عبد المجيد للثورة: كلمة الرئيس الأسد في القمة العربية من أهم الكلمات، وأكَّدت موقف سورية الثابت والم... لجنة دعم المقاومة في فلسطين..المقاومة بعد معركة ثأر الاحرار اشد قوة واكثر وتماسكا السلاح الذي يسلب نوم قادة الكيان الصهيوني"..ما هو السلاح الذي لم يظهر في مناورة حزب الله الرمزية؟ العابرون إلى فلسطين..المناورة العسكرية لحزب الله ورسائلها السياسية والردعية *تقدير إستراتيجي يرجح انعكاس التقارب السعودي الإيراني إيجابا على القضية الفلسطينية ملتقى الحوار الوطني الفلسطيني يتبنى رؤية استراتيجية للحفاظ على الثوابت والحقوق الوطنية والتاريخية وت... مخاوف في "إسرائيل" من عودة سوريا إلى الجامعة العربية إيكونوميست: هل تحاول إسرائيل دق إسفين بين حركات المقاومة في غزة؟ الاحتلال يكشف عن قدرات استخباراتية استخدمها لأول مرة خلال الجولة الأخيرة بغزة *قراءة في قرارات القمة العربية..القِمَّة العَرَبِيَة جَمَعَت الأعداء والخصوم وبعض بنود قراراتها وبيا...