متخصص بالشأن الفلسطيني

مهرجان جماهيري إحياء ليوم الأسير العربي بدمشق

2019-04-30
دمشق-سانا: إحياء ليوم الأسير العربي نظمت لجنة الأسرى والمحررين في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين والحرس القومي العربي اليوم مهرجاناً جماهيرياً في مقر اتحاد الكتاب العرب بالمزة في دمشق، بمشاركة عدد من قادة وممثلي الفصائل والقوى والهيئات والفعاليات الفسطينية والسورية.

وأكد رئيس لجنة دعم الأسرى المحررين والمعتقلين السوريين في سجون الاحتلال الإسرائيلي الأسير المحرر “علي يونس” في تصريح لمندوبة سانا أن الأسرى في معتقلات الاحتلال يتسلحون بإرادة صلبة وانتماء واع لقضيتهم العادلة ويثقون بشعبهم وبكل الشرفاء في العالم الذين يقفون معهم في مسيرتهم الكفاحية حتى نيل الحرية مشيرا إلى أهمية إضراب الأسرى في سجون الاحتلال كخطوة نحو انتفاضة فلسطينية شاملة.

بدوره دعا مسؤول لجنة الأسرى في سجون الاحتلال الأسير المحرر “أحمد أبو السعود” القوى العربية إلى التحرك الفاعل على مختلف المستويات السياسية والاجتماعية تضامنا مع الأسرى مشيرا إلى أن الأسرى مخرز في عيون الصهاينة المحتلين ورمز للشموخ والتضحية وقدوة في البطولة والشجاعة.

رئيس الهيئة السياسية للحرس القومي العربي المهندس “باسل خراط” أوضح أن هناك آلاف الأسرى يعانون ممارسات الاحتلال من تعذيب وإهمال طبي وحرمان اجتماعي وهم يريدون من الإضراب عن الطعام تسليط الضوء على مطالبهم العادلة ونصرة قضيتهم وحقوقهم ولفت انتباه العالم إلى ما يعانونه ومواجهة الإجراءات التعسفية التي تمارسها سلطات الاحتلال.

وعبر عدد من المشاركين في المهرجان عن دعمهم ووقوفهم مع الأسرى والأسيرات الأبطال الصامدين في سجون الاحتلال الإسرائيلي مؤكدين أنهم أصحاب قضية ونضالهم ومقاومتهم للاحتلال حق مشروع كفلته القوانين الدولية وأن الحرية ستعانقهم مهما طال الزمن وسينتصرون على إرادة المحتل .

تخلل المهرجان فقرات شعرية من وحي المناسبة وحضره ممثلون عن الفصائل والمنظمات والأحزاب الفلسطينية والسورية.

يذكر أن يوم الأسير العربي يصادف في الـ22 من نيسان من كل عام ويوم الأسر الفلسطيني في السابع عشر منه.

آخر الأخبار
(عيد البعث والجلاء والقضية الفلسطينية)...ندوة سياسية فكرية في قاعة السابع من نيسان بدمشق. الضربة الانتقامية الايرانية لمواقع ومطارات كيان الإحتلال تمثل تحولا استراتيجیا في الصراع مع العدو ال... #أطفال فلسطين لونا دياب طوفان_الأحرار #طوفان_الأقصى #يوم_القدس_العالمي من مخيم اليرموك معرض فني سينوغرافي في مخيم اليرموك يحاكي بطولات المقاومة وصمودها مخيم الوافدين تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي بريف دمشق مخيم السيدة زينب (سلام الله عليها) تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم خان دنون تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم خان الشيح تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم اليرموك تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي يديعوت أحرونوت": ليلة الهجوم الإيراني كانت مهزلة استراتيجية و "فشل استراتيجي" لـ"إسرائيل" بسبب سوء ا... انتقادات واسعة للسلطة الفلسطينية في رام الله والدول العربية إزاء الصمت والتواطؤ على إرهاب المستوطنين... حجم الرسائل السياسية والعسكرية الإيرانية في الضربة الموجهة لمواقع العدو الصهيوني كان بالغا وبليغا في... *عبد المجيد يشيد بالضربة الإيرانية لمواقع العدو الصهيوني، ويعتبرها خرقا سياسيا وعسكريا استتراتيجيا ل... ورطة أمريكا وتحالف ثلاثي الشر تزداد اتساعاً في البحر الأحمر، أمام الكابوس اليمني واستمرار دوره المحو... ايران تؤكد عقب هجومها التاريخي على كيان العدو: ثبتنا معادلة جديدة…ونحذر العدو من أي مغامرة جديدة وست... المقاومة العراقية تُحذر أمريكا وإسرائيل: ردنا على أي حماقة في العراق أو دولة مجاورة سيكون مباشراً وأ... رصد في آراء الخبراء: هل باتتْ الضربة الإيرانية "لإسرائيل" وشيكةً..وإلى أي مدى تستطيع أمريكا ضبط إيقا... نص مشروع القرار الفرنسي الذي المقدم لمجلس الأمن والمتعلّق بكيفية انهاء الحرب على غزّة وخطة التسوية ا... *القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ تنفذ أربعَ عملياتٍ عسكريةٍ ضد سفنا إسرائيلية وسفينة حربية أميركية في خليج... خيارات الرد الإيراني على قصف القنصلية الايرانية بدمشق من المنظور المعادي الأمريكي والصهيوني. (منبر القدس)...لقاء فكري في العاصمة دمشق انطلاق حملة الترويج الاعلامي #طوفان_الاحرار في ساحات محور المقاومة عرضا تعبويا لشباب فصائل المقاومة الفلسطينية بمناسبةيوم القدس العالمي في مخيم اليرموك عبد المجيد لـ “الثورة”: استهداف المنشآت الدبلوماسية انتهاك للسيادة الوطنية..والعدوان محاولة للهروب م... السيد نصر الله: طوفان الأقصى وما جرى في جبهات المساندة وضع الكيان الصهيوني على حافة الهاوية