متخصص بالشأن الفلسطيني

آلاف الأردنيين يحتشدون قرب الحدود الفلسطينية نصرة للقدس وحق العودة

 

عمان: شارك آلاف الأردنيين، اليوم الجمعة، في مهرجان جماهيري؛ نصرة لفلسطين ودعماً لحق عودة اللاجئين الفلسطينيين، ورفضاً للممارسات الإسرائيلية، في منطقة سويمة بالبحر الميت (النقطة الأقرب لفلسطين).

وبحسب “قدس برس”؛ فإن نحو 10 آلاف شخص شاركوا في الفعالية، التي دعت إليها الحركة الإسلامية في الأردن، وانطلقت من 90 تجمعاً من محافظات المملكة، تحت عنوان “القدس بوابة النصر”.

ورفعت في مكان الحفل لافتات كتب على بعضها “القدس بوابة النصر” و”لن نعترف بإسرائيل”، إلى جانب أعلام أردنية وفلسطينية، كما ردد المشاركون هتافات منها “احنا بنرفض التوطين.. وبدنا نرجع لفلسطين” و”يا ترمب اسمع اسمع ..على القدس بكرا بنرجع”.

وقال المراقب العام للإخوان المسلمين، عبد الحميد الذنيبات: إن “الأردنيين يؤكدون من خلال الحشود، أنهم على العهد باقون، وأن حق العودة مقدس”.

وطالب الذنيبات “الحكومة الأردنية بترجمة التلاحم الشعبي والموقف الرسمي والشعبي الموحد إلى برامج إعلامية وتعبوية”.

وأكد الذنيبات ضرورة إلغاء اتفاقية الغاز مع العدو الصهيوني، وإغلاق السفارة الإسرائيلة، وصفاً إياها أنها وكر تجسس صهيوني.

وأرسل الذنيبات تحية إلى المقاومة الفلسطينية والمرابطين في القدس، موجهاً في الوقت ذاته دعوة للسلطة الفلسطينية لرفع الحصار عن غزة.

وأدان الذنيبات كل أشكال التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، مطالباً بوقف مشاريع الهرولة نحو الكيان الصهيوني، تحديداً العربي منها.

ويأتي المهرجان، حسب الناطق الإعلامي باسم جماعة الإخوان المسلمين، معاذ الخوالدة، للتأكيد أن القدس ستبقى بوصلة الصراع مع الكيان الصهيوني المحتل، وأن القضية الفلسطينية ستبقى في صلب اهتمام الأمتين العربية والإسلامية، مهما حاول أعداؤها سلخها عن قضيتها المركزية وهي قضية فلسطين.

وأضاف الخوالدة من على منصة المهرجان، أن القدس هي قلب القضية الفلسطينية، وأن هذه الحشود تؤكد الموقف الشعبي والوطني الرافض لصفقة القرن وكل مؤامرات تصفية القضية الفلسطينية.

يشار إلى أن المهرجان أقيم في منطقة سويمة (نحو 55 كلم غرب عمان)، وهي المحاذية للحدود الفلسطينية، وتعد الأقرب للقدس.

آخر الأخبار
هنية في برقية تعزية للرئيس الأسد: نقف إلى جانب الشعب السوري الشقيق، ونتقدم بأصدق المشاعر والتعزية وا... نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center المطران عطالله حنا: أطلقنا مبادرة فلسطينية لإرسال المساعدات إلى سوريا، ونحن أوفياء للشعب السوري وحكو... عناوين الصحف اليمنية الصادرة اليوم الثلاثاء 7/فبراير 2023 أوضاع كارثية في المخيمات الفلسطينية نتيجة الزلزال المدمر. شمال سوريا ما الذي حصل؟ وهل يمكن حدوث زلزال قوي مرة ثانية حالياً ؟.. الجمعية الجيولوجية السورية تجيب نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center لقاء بين قيادتي أنصار الله والمؤتمر يناقش المستجدات على الساحة الوطنية عبد المجيد للوقت: أمريكا وإسرائيل والدول الغربية، تبيع الوهم للفلسطينيين والعرب وعودا كاذبة وتخفي جر... الفلسطينيون ولبنان…دور الفلسطينيين في نهضة لبنان بعد نكبة 48 في فلسطين. نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center عناوين الصحف اليمنية الصادرة اليوم الأحد 5/فبراير 2023 مصادر فلسطينية: المباحثات بين وفد حركة الجهاد والمخابرات المصرية صعبة تستهدف الضغط للتوصل لتهدئة في ... معلومات عن الإتفاق الأمريكي مع مصر والأردن على تدريب “12” ألف شرطي فلسطيني لتنفيذ خطة بلينكن للسيطرة... نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center تسريبات”..عن دور لمصر والإمارات والأردن لفتح خط “مصالحات في حركة فتح” وسشمل عباس-دحلان لتعزيز وضع ال... المطران عطا الله حنا: التحريض الإسرائيلي لن يؤثر على الشخصيات الوطنية المقدسية.."ولا توجد قوة على وج... ضيوف إيران يشيدون بمهرجان  فجر الـ41 : كرم الشعب وأمن إيران كانا فريدين. 85 خرقا لقوى العدوان في الساحل الغربي *عناوين الصحف اليمنية الصادرة اليوم السبت 4/فبراير 2023* نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center رفع السرية عما دار بين مانديلا وبلير والقذافي حول قضية “لوكربي”..القضية تعود إلى نقطة الصفر.. زيارات الوفود الأمريكية الى المنطقة، ماذا تريد وما هي اهدافها في الأوضاع الفلسطينية ..؟ وكيف نواجهها... خبراء يهود يحذّرون: "إسرائيل" قطار يهوي وقد يتحطّم..ونحن أمام خطر وجودي داهم . التقرير الشهري اليمني لشهر كانون الثاني 2023