متخصص بالشأن الفلسطيني

قوات الاحتلال الصهيوني تفجر منزل الشهيد عمر أبو ليلى في الزاوية غرب سلفيت

 

سلفيت: فجرت قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح الأربعاء، منزل عائلة الشهيد عمر أبو ليلى، في بلدة الزاوية غرب سلفيت شمال الضفة الغربية.

مصادر محلية أفادت بأن قوات الاحتلال داهمت بلدة الزاوية في ساعة متأخرة من الليل بأعداد كبيرة، ترافقها جرافات عسكرية، وانتشرت في معظم حاراتها، وأعلنتها منطقة عسكرية مغلقة، قبل أن تحاصر وتقتحم منزل عائلة الشهيد أبو ليلى وتقوم بهدم جدرانه الداخلية وتفخيخه ومن ثم تفجيره وهدمه كاملا في عملية عسكرية استمرت لاكثر من سبع ساعات.

وقالت المصادر إن أضرارا كبيرة لحقت بعدد من المنازل المجاورة لمنزل عائلة الشهيد أبو ليلى والذي يتألف من طابقين بواقع 4 شقق سكنية.

المصادر ذكرت بأن قوات الاحتلال أجبرت العشرات من سكان البلدة، بما في ذلك الأطفال والنساء، على مغادرة منازلهم المجاورة لمنزل عائلة الشهيد أبو ليلى، وأطلقت قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع صوب الصحفيين الذين كانوا يعملون على تغطية عملية الهدم والتفجير، ما أدى إلى أصابتهم بحالات إختناق.

وقال شهود عيان، إن نحو 50 عائلة جرى تشريدها في العراء خلال عملية الهدم والتفجير الاسرائيلية، وتم احتجازهم في المدرسة الأساسية ببلدة الزاوية.

دون أن يبلغ عن وقوع اصابات.

وقامت قوات الاحتلال بمد شبكة أسلاك حول منزل عائلة الشهيد أبو ليلى وأعاقت عمل الطواقم الصحفية أكثر من مرة، بحجة تصنيف البلدة كمنطقة عسكرية، فيما تم احتجاز الناشط هيثم موقدي خلال تصويره لعملية اقتحام المنزل.

ووصف رئيس بلدية الزاوية نعيم شقير، في حديث لتلفزيون “فلسطين” الرسمي، عملية اقتحام البلدة من قبل قوات الاحتلال وهدم المنزل بالهمجية، مشيرا الى ترويع الجنود للمواطنين الآمنين والعزل، لافتا الى أن المجتمع المحلي سيباشر بإعادة بناء منزل عائلة أبو ليلى.

يشار إلى أن قوات الاحتلال أعدمت الشهيد عمر أبو ليلى (19 عاما) في التاسع عشر من آذار الماضي في منزل قديم ببلدة عبوين شمال رام الله وسط الضفة الغربية، بعد مطاردته لثلاثة أيام، واحتجزت جثمانه.

وتتهم قوات الاحتلال الشهيد أبو ليلى بتنفيذ عملية طعن قرب مستوطنة “أرئيل” في 17 من الشهر نفسه، والتي أسفرت عن مقتل مستوطن وجندي، وإصابة آخرين بجروح خطيرة.

وأبلغ جيش الاحتلال عائلة الشهيد أبو ليلى بقرار هدم المنزل في آذار الماضي بعد تنفيذ العملية، فيما أمهلت ما تسمى بالإدارة المدنية عائلة أبو ليلى حتى يوم الاثنين لإخلاء منزلهم.

آخر الأخبار
أعداد الجنود الأمريكيين القتلى في العدوان على غزة في إزدياد وتثير ضجة وجدلاً داخل أمريكا. لماذا تصر أجهزة أمن السلطة الفلسطينية على ملاحقة رجال المقاومة بالضفة الغربية..آخرها ما حدث بجنين..؟ مسؤول إسرائيلي يعترف: حكومتنا تكذب وفاشلة ولا يوجد حلول عسكرية لمشاكل المستوطنين لا في الشمال ولا في... إنطلاق اجتماعات مجلس أمناء الهيئة الدولية العربية للإعمار في فلسطين لبحث إعادة إعمار غزة البيان الصادر عن نتائج إجتماع الفصائل الفلسطينية في موسكو حماس وسامح شكري والإجماع الفلسطيني: رامز مصطفى "حزب الله"يرفع من وتيرة ضرباته الصاروخية المتميزة بالدقّة..دعمًا للشعب الفلسطيني، وإسنادًا لمقاومته ... حركة حماس هي التي تقرر “اليوم التالي” في غزة والضفة وتل أبيب..رغما عن نتنياهو وبايدن والمتواطئين معه... *عبدالمجيد تعليقا على جولة الحوارت الفلسطينية في موسكو : نتمنى الإتفاق على مرجعية وطنية موحدة، لحماي... القيادة المركزية الأمريكية تعترف: أن هجوم أنصار الله والبحرية اليمنية على السفينة روبيمار البريطانية... البيت الأبيض أبلغ "إسرائيل"، أن دول عربية تُعد خطة لـ”اليوم التالي بعد الحرب” في قطاع غزة تقضي بدمج ... المقاومة توجه ضربات نوعية ومفاجئة لقوات الاحتلال بغزة: واستهدفت جنوداً وآليات العدو في أكثر من مواجه... طائرة عسكرية للاحتلال من طراز BOEING 707 دخلت مصر 100 مرة خلال الحرب على غزة، ووصلت لعمق 172 كيلومتر... الحوار الفلسطيني في موسكو بين ضرورات الوحدة .. وشروط التعطيل لترك الباب مفتوحاً لخيار سياسي بائس، وأ... حالة المقاومة متصاعدة في الضفة الغربية المحتلة..واقتراب تفجر الأوضاع إلى إنتفاضة في الضفة "وإسرائيل"... ضباط"إسرائيليون"يعترفون: لم نهزم حركة “حماس” في غزة وهدف نتنياهو بالقضاء عليها لا يزال بعيد المنال، ... محادثات الهدنة وصفقة تبادل الأسرى عادت لباريس، كلام عن علامات جديدة بإمكانية المضي قدما نحو بدء مفاو... لماذا أنا مع إيران..؟ بالرغم أنني لست فارسياً..ولاشيعيا..إيران وأنا مسألة تتطلب إيضاحا.. !!* مقتل جندي واصابة 8 آخرين 3 إصابتهم خطيرة وإستشهاد منفذيْن في عملية فدائية بطولية شرق القدس المحتلة بعد هزيمة أمريكا وبريطانيا البحر الأحمر...الجماعات التكفيرية بيدق أميركي متجدد لزعزعة اليمن.. استهداف السفينةٍ الإسرائيليةٍ "MSC SILVER" وعملية عسكرية ضد السُّفُنِ الحربيةِ الأمريكيةِ بعددٍ من ا... بسبب الحرب على غزة"إسرائيل"كانت في مؤتمر ميونيخ في ذروة تحوّل يزداد تفاقما وشدة وبوتيرة متسارعة، وست... الضربة في الغازية جنوب صيدا تعبر عن استماتة نتنياهو لاقتناص فرصة سانحة لتوسيع رقعة الحرب وتوريط أمري... تقدير للموقف في المنطقة اليوم.. الجبهة اللبنانية هي مفتاح التطورات المتوقعة في المستقبل. صناعة الهزيمة في الوجدان العربي ..! هي منظومة تتداخل فيها أدوار ومصالح واستراتيجيات وأجهزة استخبارات...